متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22 - 9 - 2017, 08:16 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد نبات عاقر قرحا



نبات عاقر

نبات عاقر قرحا هو نوع من النباتات من جنس القنيطسة التابعة للفصيلة النجمية أو المركبة، وهذه الفصيلة أعدادها كثير تبلغ 23 ألف نوع، وحوالي 1620 جنس مختلف، ومعظم هذه الأنواع حولية، وبعضها معمر، توجد معظها في الوطن العربي، خصوصا بلاد المغرب، ولنبات عاقر قرحا عدة أسماء أخرى منها : عود الفرح، عود العطاس، تقنطس، تاغنست، الغرديبية، وغيرها .

نبات عاقر قرحا
يعتبر نبات عاقر قرحا نبات معمر، يشبه في شكله البابونج، تنتهي أغصانه بأزهار كبيرة في الحجم، ويزهر في شهر أبريل إلى يونيو، تتميز جزوره بأنها اسطوانية الشكل، وينتشر هذا النبات في المغرب والجزائر وليبيا وموريتانيا، ولقد تم زراعته في بعض البلدان مثل الهند، وجبال الهيمالايا، ويشتهر بالعديد من الفوائد الطبية لعلاج العديد من الأمراض، ويدخل في تركيب عدة مستحضرات طبية لعلاج الأسنان والكلى وغيرها .

وتتميز نباتات عاقر قرحا بطعمها اللاذع، ورائحتها القوية التي غالبا ما تتسبب في العطاس لأنها تهيج أغشية الأنف، وطريقة استخدامه يحددها أطباء الطب البديل والعلاج بالأعشاب، حيث أنه يمكن استخدامه بعدة طرق، سواء كدهان، أو كمادات، أو عن طريق خلطه مع العسل، ويجب استخدام الجرعة الموصوفة من قبل أطباء العلاج بالأعشاب، حيث أن زيادة الجرعة غير مستحبة وتتسبب في بعض الآثار الجانبية والأضرار .

التركيب الكيميائي للعشبة
بعد اختبار العشبة معمليا وجدت تحتوي ثلاث أحماض دهنية، و10 أميدات غير مشبعة، وستيرول، وبعض المواد مثل البيليتورين، الأناسيكلين، الفينيل إتلاميد، وكحول الاينيتراين، والإينولين، والأميد بولي أسيتيلينيك، والسيزامين، وبعض الزيوت الطيارة، والصمغ، والتانين، وغيرها من المواد .

فوائد نبات عاقر قرحا الطبية
1- علاج اضطرابات النطق
تحتوي هذه العشبة على كثير من المواد والأحماض التي تعالج اضطرابات الكلام والنطق، وتقضي على مشكلة التأتأة، كما تعالج شلل اللسان والبلعوم .

2- علاج أمراض الجهاز التنفسي
تعمل عشبة عاقر قرحا على تعزيز عمل الجهاز التنفسي، ومعالجة الأمراض التي تصيبه، مثل الربو التحسسي، والوذمة الرئوية، والتهابات الحنجرة، وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، وتعمل على زيادة إفراز اللعاب، وتعالج مشكلة السعال وتساعد على التخلص من البلغم، وتقضي على أوجاع الصدر، وتعالج مشكلة انسداد الأنف .

3- تعزيز عمل الجهاز الهضمي
تساعد عشبة عاقر قرحا على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، وتعزيز عمل المعدة والأمعاء، فتقضي على برد المعدة، وتلين الأمعاء وتساعد على التخلص من الإمساك وتليين البراز، كما أنها تدخل في عمل بعض المستحضرات الطبية التي تعالج مشاكل الكلى .



4- تسكين الآلام
يعمل نبات عاقر قرحا على تسكين الآلام والأوجاع، مثل آلام الرأس الناتجة عن الصداع، وآلام اللثة والأسنان، ومعالجة التهابات الفم واللثة، وتسكين آلام الطحال، ومختلف الآلام العصبية .

5- علاج الاكتئاب
أثبتت الدراسات التي قامت على عشبة عاقر قرحا، قدرتها على علاج المشاكل النفسية، والقضاء على القلق والاكتئاب، وعلاج رهاب المرض، والقضاء على الصدمات النفسية المؤقتة .

6- تقوية العظام والمفاصل
تعمل عشبة عاقر قرحا على علاج مشاكل العظام والمفاصل وتقويتهم، مثل الأمراض الروماتيزمية، وعلاج التهابات المفاصل، ومعالجة أوجاع الظهر، ومعالجة مرض النقرس، ومشكلة عرق النسا، وعلاج مرض التصلب اللويحي .

7- زيادة القدرة الجنسية للرجال
إن المركبات الكيميائية، والأحماض التي تحتوي عليها عشبة عاقر قرحا، تعمل على زيادة القوة الجنسية عند الرجال، وهذا بحسب ما أكدته الأبحاث التي تمت عليها .

8- القضاء على فقر الدم
أثببت الدراسات أن عشبة عاقر قرحا تعمل على القضاء على مشاكل الدم، مثل فقر الدم والأنيميا، التي تنتج بسبب قلة نسبة الحديد، كما أن هذه العشبة تعالج فقر الدم المنجلي وهو أحد أنواع فقر الدم الانحلالي، والذي يعد من أشهر أمراض الدم الوراثية الانحلالية، التي تتسبب في تكسر كريات الدم الحمراء، وهو منتشر في كل دول العالم خصوصا في الشرق الأوسط، ودول حوض البحر المتوسط، وأفريقيا، والهند، ويطلق على هذا المرض أسماء أخرى مثل الأنيميا المنجلية، أو مرض المنجلة .

9- علاج المشاكل العقلية والعصبية
تعمل عشبة عاقر قرحا على علاج مشاكل الصرع، وتعمل على تنشيط وظائف الدماغ، وتقوية الذاكرة، كما أنها تعالج الرعشة، وتساعد في علاج بعض حالات الشلل والفالج .

10- تعالج بعض مشاكل الأذن
يساعد نبات عاقر قرحا على معالجة بعض أمراض ومشاكل الأذن، خصوصا المشاكل المتعلقة باضطراب وضعف السمع، لذا ينصح باستخدام هذه العشبة لمن يعانون من ضعف













آخر مواضيعي

0 صور رويدا المحروقي 2013 , صور الفنانة رويدا المحروقي 2013 , الفنانه رويدا المحروقي 2013
0 مقدمة وخاتمة عن العشر الاواخر من رمضان
0 انشيلوتي يتفق مع ريال مدريد لخلافة مورينيو , انشيلوتي يدرب ريال مدريد , مدرب ريال مدريد الجديد 2013
0 مسلسل الب ارسلان الحلقة 17
0 توبيكات غرام 2013
0 اعتزال بدر بن عبد المحسن الامسيات الشعرية والظهور التلفزيوني , بدر بن عبد المحسن يعتزل الامسيات
0 افضل فنادق نجران
0 برنامج ساعة مكة , اخبار برنامج ساعة مكة , حلقات برنامج ساعة مكة , مسابقة ساعة مكة
0 اجمل كلمات عن الغزل
0 شنط هرمز 2013 , هرمز 2013 , صور شنط هرمز 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبات الأذريون ، فوائد نبات الاذريون بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 30 - 10 - 2014 10:15 AM
فوائد نبات الصندل 2014 ، اهمية نبات الصندل ، الاستخدامات العلاجية لنبات الصندل 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:28 PM
نبات كف مريم وفوائده ، اهم فوائد نبات كف مريم ، اهمية نبات كف مريم أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 5 - 2013 10:01 AM
استخدامات نبات العشرج 2013 - فوائد العشرق طبياً 2014 - معلومات طبيه عن نبات العشرق 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 30 - 4 - 2013 01:29 PM
فوائد نبات البتولا 2013 ، نبات البتولا وفوائده 2014 ، اهم فوائد نبات البتولا 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 25 - 4 - 2013 11:49 AM


الساعة الآن 06:55 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت