متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 9 - 2017, 10:51 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد الرياضة ٣٠ دقيقة



فوائد الرياضة ٣٠ دقيقة





فوائد ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً

– الحد من الإصابة بأمراض القلب :
تعمل ممارسة الرياضة بشكل يومي على زيادة تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و سرعة سريان الدم في الأوعية الدموية ، و الحد من تراكم الدهون بها مما يقلل من خطر إصابة القلب بالأمراض أو حدوث الجلطات .
– محاربة الانفلونزا و نزلات البرد :
تساعد التمارين الرياضية على زيادة المناعة التي يتمتع بها الجسم لمقاومة نزلات البرد ، فقد رأى الباحثون أن الاشخاص الذين يلتزمون بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً يكونون أقل عرضة لإصابتهم بالانفلونزا .
– تقليل الشعور بالقلق و التوتر :
للرياضة دور كبير في تحسين الحالة النفسية للشخص و مساعدته على الاسترخاء ، و الحد من الضغوطات النفسية التي يمر بها ، حيث تقوم عملية الإستنشاق و الزفير التي تحدث أثناء ممارسة الرياضة بتهدئة الأعصاب .
– الحفاظ على الوزن المثالي :
إن ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام يساعد في عملية حرق الدهون و يخلص الجسم من الوزن الزائد ، مما يساعد على إبقاء الجسم في حالة صحية جيدة بفضل حصوله على وزن مثالي و قلة إصابته بالأمراض .
– تنشيط خلايا الدماغ و تقوية الذاكرة :
تعمل التمارين الرياضية على تحفيز المخ و جعله يفرز مواد كيميائية معينة تساعد على تحسين مزاجه و تقوية ذاكرته إلى حد كبير ، لذلك فإن ممارستها بشكل يومي يُزيد من عملية إفراز هذه المواد و يعزز من عملية التركيز .
– الحفاظ على العظام و تقويتها :
تساعد التمارين الرياضية على امتصاص الكالسيوم بشكل جيد في العظام ، كما أنها تقلل من الفراغات الموجودة بين التشابكات العظمية و تعمل على زيادة كثافتها ، مما يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام .
– تقوية الجهاز العضلي و حماية المفاصل :
تعود التمارين الرياضية بفائدة كبيرة على الجهاز العضلي بشكل خاص ، حيث تعمل على تقويته مما يؤدي بدوره إلى حماية المفاصل أيضاً ، و إكساب الشخص مظهر جيد و قوام متناسق ، وحمايته من التهابات العضلات .
– الوقاية من الإصابة بالسرطان و السكري :
تعمل التمارين الرياضية على الحفاظ على صحة الجسم و وقايته من الأمراض المزمنة المختلفة ، و التي على رأسها مرض السرطان و مرض السكري ، و ذلك بفضل زيادة المناعة و الحفاظ على مستوى السكر في الدم .
– الوقاية من أمراض الشيخوخة :
تساعد التمارين الرياضية على تأخير الوصول لسن الشيخوخة ، كما أنها تحمي الجسم من أمراضها مثل الخرف و الزهايمر ، حيث أنها تنشط الجسم و تجعله أكثر حيوية و تحافظ على سلامة المخ .
– المساعدة على فتح الشهية :
إذا كان الشخص يعاني من فقدان الشهية فإن ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي سيفتح شهيته ، و في نفس الوقت فهي لن تضر بصحته حيث ستقوم بتخليصه من الدهون الزائدة ، و ما يفيض عن حاجة جسمه من السعرات الحرارية .
– النوم بانتظام و علاج حالات الأرق :
تعتبر التمارين الرياضية من أفضل الوسائل التي تحارب الأرق ، دون الحاجه لاستعمال العقاقير و الأدوية المهدئة ، فالتمارين تساعد على استرخاء العضلات و زيادة حاجتها للراحة مما يجعل الشخص يستغرق في النوم .
– زيادة القدرة الجنسية للرجال :
أكدت الدراسات المختلفة على مدى قدرة التمارين الرياضية على زيادة انتاج الحيوانات المنوية مما يساعد على زيادة الرغبة الجنسية و تحسين الأداء الجنسي للرجال ، كما أنها تقلل من حدوث أي مشاكل جنسية .













آخر مواضيعي

0 سعيد العويران في مسلسل ابو الملايين
0 مقتل مراسل قناة الجزيرة في درعا برصاص قناص
0 صور بدر ال زيدان , بدر ال زيدان
0 مسلسل سلمات ابو البنات الموسم الثالث الحلقة 4
0 ملابس محجبات انستقرام 2017
0 مسلسل عروس بيروت الجزء الثالث الحلقة 18
0 قصائد عن الصوت الجميل
0 مسلسل جوقة عزيزة الحلقة 28
0 فائدة سورة الفتح , سورة الفتح , فوائد قراءة سورة الفتح
0 ايقاف العمل بمدارس نجران 1436


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ممارسة الرياضة للصائمين , فائدة الرياضة في رمضان , فوائد الرياضة للصائم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 7 - 2014 05:00 PM
فوائد الرياضة للصحة النفسية ، اهمية الرياضة لنجاح العلاقات الاجتماعية ، فوائد الرياضة للصحة البدنية أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 2 - 2014 06:02 PM
موضوع عن الرياضة - الرياضة - فوائد الرياضة - اضرار الرياضة طعنت غدر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 24 - 5 - 2013 01:19 PM
خلفيات ايفون رايقه ٢٠١٣ صعب المنال الايفون - برامج ايفون - خلفيات ايفون - ثيمات ايفون - العاب ايفون 2 27 - 3 - 2012 01:01 AM
خلفيات ايفون حصرية ٢٠١٣ صعب المنال الايفون - برامج ايفون - خلفيات ايفون - ثيمات ايفون - العاب ايفون 2 27 - 3 - 2012 01:01 AM


الساعة الآن 09:21 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت