متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 10 - 2017, 09:16 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد بذور فاكهة القشطة



ذه الفاكهة تشتهر بطعم المتميز و يختلط طعمه بطعم الموز و الأناناس، و شكلها بيضاوي و تتميز بأنها مغطاه بقشور خضراء اللون من الخارج، و من الداخل بها لب أبيض و البذور سوداء، و هذه الفاكهة تزرع في جنوب ايطاليا و البرتغال، و اصلها من أمريكا الوسطى و الجنوبية، فاكهة القشطة بها فوائد صحية متعددة بسبب احتوائها على بعض الفيتامينات مثل فيتامين سي، فيتامين ب6، بالاضافة إلى انها تحتوى على كمية كبيرة من الألياف وفيتامين سي، وبعض المعادن كالبوتاسيوم. يحتوي 100 جرام من القشطة على:
– 72 جرام من الماء.


– 1.1 جرام من البروتين.
– 21.5 جرام من الكربوهيدرات.
– 12.8% من سكر المختزل.
– 0.5% من الألياف.
فوائد فاكهة القشطة
– تساعد على حماية القلب من الأمراض: تعمل فاكهة القشطة على تقليل مستوى الكولسترول في الدم، مما يساعد كثيرا في عملية ضخ الدم بشكل أفضل للقلب، و يعمل ايضا على أن تكون نسبة الصوديوم في الدم معتدلة مما يساعد على حماية القلب، و تقلل من السكتة الدماغية و الضغط المرتفع.
– علاج الخلايا السرطانية: صرحت بعض الأبحاث الطبية التي أجريت في أمريكا الجنوبية عن دور فاكهة القشطة في علاج الأمراض السرطانية مثل ( سرطان الثدي- البروستاتا- القولون- بنكرياس- الرحم- الرئة) ، فتمتلك هذه الفاكهة خاصية محاربة الخلايا السرطانية بقوة تزيد عن قوة العلاج الكيماوي بمعدل يفوق عشر آلاف مرة، و السبب في ذلك احتوائه على عدد كبير من مضادات الأكسدة.
تنشيط الجهاز العصبي و المخ: يوجد في فاكهة القشطة كميات من فيتامين ب6 الذي يقوم بدوره على تخفيف( الدوخة- الدوار- القلق- التوتر)، وأيضا تحمي الجسم من( الشد العضلي- التهاب المفاصل- الشلل الرعاش).
تحمي الجهاز الهضمي: تتكون القشطة من نسب كبيرة من الألياف التي تعمل على زيادة نشاط الأمعاء مما يساعد على التخلص من الفضلات بسهولة، بالإضافة إلى طردها السموم من الأمعاء و العمل على وقايتها من السرطان، و علاج البواسير.
تقوي مناعة الجسم: تحتوي فاكهة القشطة على عدد كبير من فيتامين سي ، هذا الفيتامين يزيد من مناعة الجسم، و يحمي الجسم من نزلات البرد و الأنفلونزا، و يعمل على تقوية الأوردة و الشعيرات الدموية، و يكثر من امتصاص الحديد الموجود في الغذاء.
يحمي الجسم من أعراض الشيخوخة: و يحدث ذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة في القشطة مما يساعد على ان تكون خلايا متجددة، و تصبح البشرة مشدودة مما يجعلها أكثر شبابا.
بعض وصفات فاكهة القشطة
1- يمكن ان تؤكل طازجة و نيئة فهي من الفواكه لذيذه الطعم.
2- لمكافحة الطفيليات و التقليل الإسهال يمكن علاجها عن طريق تناول عصير القشطة.
3- لعلاج ارتفاع ضغط الدم، الأرق الداخلي في جسم الإنسان، و جعل السكر منضبط يمكن غلي أوراق نبات القشطة و القيام بتناوله.
4- للتخفيف من التهابات المفاصل ، الآلام العصبية، الدمامل و القروح، الطفح الجلدي عن طريق سحق أوراق القشطة مع زيت الزيتون و دهن مكان الألم.
5- علاج قمل الرأس، و معالجة الطفيليات الداخلية و الخارجية من خلال استعمال بذور القشطة كمبيد للآفات.
دراسات حديثة عن فاكهة القشطة : صرحت بعض الدراسات الحديثة في الجامعة الأمريكية( بورديو) ان لفاكهة القشطة قدرة كبيرة على حماية الجسم حماية كاملة، وذلك من خلال تكوين حاجز لحماية الأعضاء الداخلية للجسم، و يتم استخدامها في الوقت الحالي لعلاج الأمراض الخبيثة من خلال مادة( الجرافيولا) و هذه المادة تستخلص من فاكهة القشطة، وتكون أجسام مضادة لحماية الجسم.
زراعة فاكهة القشطة
– يجب في البداية اختيار ارض تناسب زراعة فاكهة القشطة بحيث تكون التربة خصبة، فهذه الفاكهة لا تتحمل التهوية الرديئة، يمكن زراعتها في الأراضي الطينية و الرملية و هذه الأنواع من الأراضي تحتاج إلى الاعتناء الجيد عن طريق التسميد والري.
– من الضروري ان تكون هناك مسافات بين الأشجار، و يتم ري الأشجار في التربة الثقيلة في الصيف كل أسبوع، و مرة واحدة في فصل الشتاء، و تروي كل 5 أيام مرة واحدة في التربة الخفيفة و الرملية.
– من الضروري تقليم الأشجار و خاصة عندما تثمر، و يتم قطف الفاكهة عند اكتمال الحجم و ليس عند نضجها.













آخر مواضيعي

0 فيلم بلاش تبوسنى 2018
0 قرعة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2016
0 مشروبات لفقدان الوزن
0 خالد الفيصل يفوز بجائزة الشخصية العربية الداعمة لقضايا الشباب
0 اجمل غرف النوم للاطفال 2014 , احدث غرف النوم للاطفال 2014
0 تحضير مواد الدين للمرحلة المتوسطة 1438
0 الحياة الزوجية 2013 , عالم الحياة الزوجية 2013 , الثقافة الزوجية 2013
0 رمزيات عن صلاة الفجر
0 الحاق المراة برتب عسكرية في حرس الحدود
0 الم في الخصية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد فاكهة القشطة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 20 - 10 - 2015 05:33 PM
فوائد فاكهة القشطة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 4 - 2015 04:07 PM
بذور الشيا ، ما هي بذور شيا ، فوائد بذور الشيا ، الفوائد الصحية لبذور تشيا ، اثار جانبية لبذور الشيا أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 21 - 5 - 2013 10:24 PM
اهم فوائد بذور الرمان 2014 , ما هي فوائد زيت بذور الرمان 2015 , فوائد بذور الرمان للصحه 2013 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 8 - 5 - 2013 11:36 AM
فوائد بذور السمسم ، اهمية بذور السمسم ، الاستخدامات العلاجية لبذور السمسم 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 10 - 11 - 2012 10:17 PM


الساعة الآن 06:58 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت