متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 10 - 2017, 01:39 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي علاج التهاب المعدة بالاعشاب



علاج التهاب المعدة بالاعشاب



العرقسوس من المشروبات الفعالة في تخفيف التهابات المعدة كما يقضي على الآلام الناتجة عن الالتهاب المعدي أو التهابات البطن والأمعاء.

يمتلك العرقسوس خصائص هامة في إعادة التئام القناة الهضمية بشكل كبير فهو من المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة لذلك فهو يقوم بالحفاظ على رشاقة جسمك.


يمكنك تناول مشروب العرقسوس عن طريق غلي أوراق العرقسوس مع ثمرة من التفاح بقشرها بالإضافة إلى كوب من الماء على النار واتركيه حتى الغليان. إرفعيه من على النار تناوليه بعد إضافة ملعقة من العسل. يُفضل تناوله ثلاث مرات يوميًا قبل وجبات الطعام.




أوراق النعناع من الأعشاب الطبيعية التي تلعب دورًا علاجيًا لإلتهاب المعدة والأمعاء.

أوراق النعناع غنية بالزيوت العطرية مثل زيت المنثول الذي يساعد في علاج التهاب وحموضة المعدة والقضاء على القرحة. ، كما أنه يقوم بالتخفيف من القيء المستمر والتغلب على عسر الهضم. أما أعشاب اليانسون الطبيعية فهي تمتلك القدرة الفائقة علي تهدئة المعدة وتشنجات الأمعاء. اليانسون أيضاً يعمل على طرد الغازات ويخفف من انتفاخات البطن ويقضي تمامًا على جميع الأعراض المزعجة لآلام والتهاب المعدة . إخلطي ملعقة من أوراق النعناع مع ملعقة من أعشاب اليانسون في إناء به مقدار من الماء على النار حتى الغليان. صفي المشروب وتناوليه مرتين يوميًا.




الرمان معروف بفوائده للجهاز الهضمي، فهو غني بمواد مضادة للأكسدة التي تنقي السموم المسببة لمشاكل الهضم.

عند استخدام أوراق قشر الرمان سوف تتخلصين تماًمًا من التهابات وقرحات المعدة. على الرغم من أن قشر الرمان يتمتع بطعمه المر واللاذع إلا أنه من العلاجات الطبيعية الفعالة في تنظيم درجة حموضة المعدة والحد من آلامها.


إطحني قشور الرمان جيدًا واغليه في كوب من الماء ثم صفيه وتناوليه. يُمكن خلط قشور الرمان المطحونة مع كوب من الزبادي وملعقة من العسل وتناوليه مرتين يوميًا.




من الوصفات العشبية الكفيلة لعلاج التهابات المعدة وآلامها مشروب أوراق الريحان مع الزنجبيل.

هذه الوصفة فعالة جدًا في تهدئة المعدة كما تحتوي مكوناتها على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات التي تسبب عدوى بكتيرية المعدة. تعمل أوراق الريحان والجنزبيل كمضاد حيوي طبيعي في علاج عسر الهضم والقضاء على الغثيان والتقيؤ.




أحضري ملعقة من أوراق الريحان واخلطيها مع ملعقة من مسحوق الزنجبيل. إغلي الأعشاب في كوب من الماء. تناولي هذا الشاي يوميًا مرة في الصباح ومرة في المساء لمدة أسبوع. مشروب شاي الريحان المضاف إليه ملعقة من العسل، أو مشروب الزنجبيل مع القليل من بذور الشمر فعالة أيضًا في علاج التهابات المعدة وتهدئة الآلام.




أزهار البابونج من الأعشاب المفيدة في علاج المشاكل الهضمية وخاصة مشكلة التهاب المعدة والقولون.

تحتوي أزهار البابونج على مركبات وخصائص طبيعية وفعالة لتهدئة آلام قرحة المعدة. بالتالي تعمل أزهار البابونج على تنظيم درجة حموضة المعدة، كما أنها غنية بالعديد من الزيوت العطرية الطبيعية التي تحد من الانتفاخ وتورم المعدة. تساعد كذلك في طرد الغازات.


ضعي ملعقة من أزهار البابونج في كوب من الماء المغلي مع إضافة ملعقة من العسل، ثم تناوليه ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوع للتخلص نهائيًا من أعراض التهابات المعدة المؤلمة واحذري غلي أزهار البابونج لكي لا تتطاير الزيوت والمركبات النشطة به.













آخر مواضيعي

0 احمد حلمي في برنامج Arabs got talent , برنامج Arabs got talent , ارب قوت تالنت واحمد حلمي
0 جانيت جاكسون وحبيبها القطري يخطفان الانظار في عرض ازياء بميلان
0 طريقة عمل شترودل التفاح , شترودل التفاح , طريقة تحضير شترودل التفاح
0 اذاعه عن العام الدراسي الجديد 2013 , اذاعه العام الدراسي الجديد 2013
0 بوستات شعر 2017
0 تردد لاين سبورت الجديد , Line Sport 2012
0 مسلسل الازقة الخلفية الحلقة 615
0 موضة فساتين قصيرة 2013 , موديلات فساتين قصيرة 2013 , فساتين قصيرة منفوشة 2013
0 مسلسل ظل الحلقة 14
0 صور امين بورقيبة اراب ايدول 3 , امين بورقيبة Arab idol 3


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج التهاب المعدة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 5 - 2017 09:11 PM
علاج التهاب بطانة الرحم بالاعشاب صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 11 - 9 - 2015 05:26 PM
التهاب الحنجرة ، علاج التهاب الحنجرة بالاعشاب الطبيعية بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 10 - 2014 11:02 AM
التهاب المعدة والامعاء ، علاج التهاب المعدة والامعاء ، اسباب التهاب المعدة والامعاء صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 31 - 7 - 2014 09:08 PM
علاج التهاب اللثة بالاعشاب حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 19 - 4 - 2012 01:20 PM


الساعة الآن 04:29 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت