متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 10 - 2017, 11:00 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد مغلي الحلبة



فوائد مغلي الحلبة


الحلبة هي بذور صغيرة الحجم وصلبة القوام، يميل لونها إلى الصفرة، تنتجها شجرة الحلبة الحوليّة ذات الساق الأجوف، وهذا الساق يتفرّع ويحمل كلّ فرع منه ثلاثاً من الأوراق الطويلة المسنّنة، وأزهار هذه الشجرة لونها أصفر، وهي التي تتحوّل إلى بذور داخل قرون، وهي بذور الحلبة التي نستخدمها في منازلنا، وبذور الحلبة تشبه في شكلها الخارجي شكل الكلية، وهذه البذرة من أشهر المواد الغذائيّة التي تساعد في تنظيف الترسّبات من الكلى، وتساعدها على القيام بعملها.



والحلبة كغيرها من النباتات العشبية التي تحتوي على زيوت طيّارة؛ حيث يستخرج منها زيت الحلبة ويصنع منها منقوع الحلبة ومغلي الحلبة، ويمكن طحنها واستخدامها كتوابل ومطيّبات للطعام. فوائد الحلبة الحلبة لها فوائد لا تعدّ ولا تحصى؛ حيث إنّها تعالج الربو والسعال، ومشاكل الجهاز التنفّسي، فتساعد الجسم على التخلص من البلغم، كما أنّها مطهّرة ومعقّمة للجهاز الهضمي، فهي طاردة للسموم، ومنظّمة لعملية الهضم، فهي تعيد للجسم نشاطه؛ حيث إنّها تقضي على التخمّر، كما أنّها تساعد في علاج البواسير.


تعالج الحلبة آلام الحيض وعسره، كما تعالج آلام الروماتيزم، وتعمل على تنشيط الرحم وتقويته، كما تساعد الحلبة في خفض نسبة الكولسترول في الدم، وتقضي على الدهون الثلاثيّة، والحلبة تعتبر من المواد المفيدة في علاج فقر الدم، وتعالج مشكلتي الإسهال والإمساك، وهي تساعد في زيادة الوزن، كما أنّها مفيدة في تقوية الشعر وحمايته من التساقط، والحلبة تضفي على البشرة لوناً ورديّاً، وتعطيها الصحّة والإشراق الطبيعي، وتعالج تشقّقات البشرة وجفافها.

الحلبة مفيدة جداً للمرأة المرضعة؛ حيث إنّها تساعد في إدرار الحليب، كما تساعد في علاج التشنج، وتسهيل عمليّة الولادة، وتساعد في علاج الالتهابات الموضعية، وتساعد في علاج الحروق، وذلك من خلال خلطها مع زيت الورد، وكذلك تساعد في علاج الدمامل والثآليل، كما يعتبر مغلي الحلبة من أفضل السوائل لعلاج مشاكل الكلى وتخليصها من الحصى والترسبات.

ينصح بعدم الإفراط في تناول الحلبة لأنّها تؤدّي إلى الشعور بالغثيان والاضطراب المعوي، كما يحذّر من تناولها من قبل الأطفال الّذين تقل أعمارهم عن سنتين، وكذلك للمرضى الّذين يعانون من مشاكل في الغدّة الدرقية، وفي المراحل الأخيرة من الحمل.

وفيما يتعلّق بطريقة عمل مغلي الحلبة نقوم بوضع ملعقتين من الحلبة في كوبين من الماء المغلي، وبعد ذلك نضع الحلبة على الغاز ونتركها تغلي لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ نغطّيها حتى تبرد قليلاً، وبعد ذلك تتمّ تحليتها إمّا بالعسل أو بالسكّر، ويتمّ تناولها.













آخر مواضيعي

0 عبايات مودرن 2014
0 الخميس اول ايام عيد الفطر المبارك 1434 , الخميس اول يوم في عيد الفطر 1434
0 قميص اتلتيكو مدريد 2017
0 سارق جوالات لاعبين الشباب في استاد الملك فهد الدولي , تحقيقات سارقي جوالات لاعبين الشباب
0 هيفا وهبي تمارس تمارين رياضية , صور هيفا وهبي تمارس تمارين رياضية شاقة
0 رمزيات منتخب هولندا - خلفيات منتخب هولندا
0 تجميعات تحصيلي علمي 1437 - تحصيلي علمي 1437
0 اليوم الاولى في فعاليات الجنادرية 29 , فعاليات الجنادرية 29 , صور من فعاليات الجنادرية 1435
0 خواطر واتس اب 2015
0 بلوفرات شتاء 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد زيت الحلبة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 4 - 2015 12:50 AM
فوائد الحلبة الصحية , فوائد الحلبة , الحلبة وفوائدها صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 12 - 1 - 2014 03:16 PM
احلى قناع الحلبة ، طريقة عمل قناع الحلبة ، اهمية قناع الحلبة للبشرة 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 25 - 5 - 2013 09:36 PM
معلومات طبية عن الحلبة 2014 ، الاستخدامات العلاجية للحلبة 2014 ، فوائد الحلبة 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 20 - 11 - 2012 01:12 PM
الحلبة ، فوائد الحلبة ، اضرار الحلبة استاذ الغرام صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 7 - 4 - 2012 10:23 PM


الساعة الآن 08:12 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول