متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 12 - 2017, 01:02 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طرق معرفة العسل المغشوش



طريقة معرفة الغسل المغشوش

معرفة العسل المغشوش

طرق التعرف علي العسل المغشوش

1.قراءة الملصق :
قبل القيام بأي إختبار من الإختبارات التالية لمعرفة إذا كان العسل نقي أم يمكنك إستخدام طريقة بسيطة واحدة للتحقق من نقاء العسل وهي قراءة الملصق الموجود علي العبوة، قبل شرؤاها . يطلب من المصنعين أن يذكروا الإضافات والمواد الإضافية التي تُضاف للعسل أثناء الإنتاج . حتي تتمكن من جعله عسل عضوي أو إضافي أو إصطناعي من خلال المواد المضافة للعسل مثل المنكهات يتم ذكرها بكل بساطة هي ذكر المكونات علي الملصق .
2. إختبار الإبهام :
يمكنك إجراء إختبار الإبهام للكشف عن العسل المغشوش والتعرف عن العسل الأصلي . قم بوضع قطرة صغيرة من العسل علي الإبهام . للتحقق ومعرفة ما إذا كان العسل يتسرب أم لا وينتشر حوله . إذا حدث تسريب للعسل فهذا يعني أنه ليس نقي. أما العسل النقي سوف يبقي سليم علي الإبهام ولا يتسرب .
3.إختبار الماء :
من خلال إضافة معلقة كبيرة من العسل في زجاجة ماء . في حالة ذوبان العسل في الماء بسهولة فهذا يعني أنه عسل مغشوش أما العسل النقي سوف يستقر في الجانب الأسفل من الزجاجة . وبذلك يتم تحديد إذا كان العسل مغشوش أم عسل نقي .
4. إختبار اللهب :
هل تعلم بأن العسل العضوي قابل للإشتعال ؟ فإن هذا الإختبار يعرفك 100 % للتعرف علي العسل العضوي النقي . أخذ عود من الثقب الجاف وغمسه بداخل العسل ثم العمل علي إشعال الثقب في حالة خروج نار خفيفة من الثقب فإنه عسل نقي أما في حالة صعوبة الإشتعال فإن العسل مغشوش ويحتوي علي نسبة رطوبة عالية .
5.الخل :
من الطرق الشائعة الأخري لمعرفة العسل النقي هي إضافة كمية من الماء و 2 – 3 قطرات خل في العسل والخلط جيداً بينهم . إذا أصبح الخليط رغوي فهو بالتأكيد عسل مغشوش .
6. وضع العسل علي منشفة ورقية :
إذا قمت بتخفيف العسل بالماء فإنه يمكن أن يتم إمتصاصه أو ترك علامة مبللة علي المادة الماصة مثل منشفة ورقية لا يجب أن تمتص العسل النقي ولكن للأسف في حالة العسل المغشوش المخفف بشراب السكر .


7. اللزوجة :
في حالة العسل النقي لا يهم إذا إلتصق العسل بين أصابعك أم لا . الغسل المغشوش لزج جداً بسبب وجود نسب عالية من المحليات المضافة والمواد المضافة.
8. السماكة :
العسل النقي سميك جداً وعند محاولة إزالته تشعر لدغة علي الجلد . العسل المغشوش خفيف جداً وسريع جداً عند محاولة إزالته لأنه ليس كثيف علي الإطلاق .
9. الرائحة :
العسل النقي يمتلك رائحة الشهد حقاً وهي رائحة بعض الزهور والدهون البرية أما العسل المغشوش مجرد رائحة الحامض الإصطناعية.
10. التدفئة :
عند التسخين يتحول العسل النقي إلي كراميل بسرعة أما العسل المغشوش تتشكل الرغوة بسبب وجود نسبة ترطيب والسكريات والمياه .
11. الحل :
عندما تقوم بحل العسل فالعسل النقي لا يذاب في الماء بسهولة ويشكل كتل في الجزء الأسفل ويستقر في القاع مهما كانت كمية المياه المستخدمة في التخفيف ولكن العسل المغشوش يذاب في الماء عند إضافتها بسب بعض المواد المضافة .
12. العسل والخبز :
وضع كمية من العسل علي شريحة من الخبز الطازج . إذا كان الخبز يمتص العسل بصعوبة فإن العسل نقي أما العسل المغشوش سوف يمتص العسل بسهولة وذلك بسبب كمية الماء الموجودة في العسل .













آخر مواضيعي

0 سلطات رمضانية 2013 , سلطات حق رمضان 2013 , تحضير سلطات رمضان 2013
0 وظائف حكومية 1434 , وظائف حكومية 2013 , وظائف في القطاع الحكومي 2013 , وظائف في القطاع الحكومي 1434
0 عبارات عن القانون
0 تفسير دق الباب في الحلم
0 عروض العثيم في رمضان 2013 , العثيم في رمضان 2013 , تخفيضات العثيم في رمضان 2013
0 اوراق عمل علوم ثالث متوسط
0 رضاعات 2013 , رضاعات مواليد 2013 , رضاعات اطفال 2013
0 اذاعة مدرسية كاملة عن الحج
0 ستوكات 2013 , ستوكات منوعة 2013 , تحميل ستوكات 2013
0 كيف تعرف من يحبك


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية معرفة الذهب الاصلي من المغشوش صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 24 - 1 - 2016 07:52 PM
العسل للبشرة , فوائد العسل للبشرة , العسل لبشرة الوجه , العسل للبشرة الجافة صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 21 - 4 - 2013 12:11 PM
العسل والام والطفل , فوائد العسل لدي طفلك , العسل مفيد لكي ولابنائك عروسة الخليج التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 16 - 7 - 2012 03:40 AM
كيفية التعرف على العود الاصلى من المغشوش 2012 , احدث طرق معرفة العود الاصلى من المغشوش 2012 عنود الخليج مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 25 - 4 - 2012 05:15 PM
تعلمو الغزل , طريقة تعلم الغزل , شوفو الغزل والرومانسية صعب المنال نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 1 8 - 2 - 2012 07:06 PM


الساعة الآن 04:06 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت