متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 12 - 2017, 04:01 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الشوفان لانقاص الوزن



صفات الشوفان لإنقاص الوزن

1- استخدامه بدلا من فتات الخبز ( البقصمات) : يعتبر ذلك وسيلة مريحة لفقدان الوزن ، فيضاف الشوفان إلى بعض الوصفات من الدجاج الناجتس ، كرات اللحم للحصول على قيمة غذائية أعلى وسعرات حرارية أقل . 2- إضافته إلى البان كيك : إذا كنت تريد تناول البان كيك على الفطور ، يمكنك إضافة الشوفان إلى الوصفة لتساعدك على التخلص من دهون البطن ، فوصفة البان كيك المعدة بالشوفان غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات الجيدة ، كما أنها غنية بالألياف والبروتين الذي يساعد على بناء العضلات ، ويمكن إضافة الموز والبيض بدلا من الطحين والسكر .


3- طحين الشوفان : إذا كنت تحب تحضير الحلوى المخبوزة منزليا مثل الخبز أو الوافيل ، أضف طحين الشوفان بدلا من الطحين الأبيض ، فالأخير يحتوي على النشا ، لذلك فإن استهلاكه بإنتظام يسبب إرتفاع مستوى السكر في الدم ، كما أنه يفتقر إلى العناصر الغذائية الصحية ، ولكن يمكن فقدان الوزن بشكل صحي عند استخدام طحين الشوفان .
4- الشوفان في وجبة العشاء : إذا كنت تريد تناول حلوى ولا تستطيع بسبب الحمية ، فيمكنك تحضير عشاء بسيط مكون من الدجاج المشوي أو السمك مع الخضروات ، وللتحلية فالشوفان هو الخيار الأمثل .
5- إضافته إلى السموزي : إذا كنت تتناول السموزي في الصباح ، فيمكنك إضافة الشوفان المجروش إليه ، فهو لا يضيف نكهة فقط ، بل يساعد على إنقاص الوزن ، ويصبح العصير أكثر سمكا نظرا للألياف الموجودة في الشوفان ، مما يساعدك على الشبع لفترة أطول .
6- إضافته إلى الحساء : إذا كنت تقوم بتحضير الحساء أو الصلصة ، يمكن إضافة بعض الشوفان ليعطي كثافة ولكن يفضل سحقة قبل وضعه في الوصفة.
7- بورجر الخضروات : إذا كنت نباتيا وتقوم بتحضير برجر الخضروات في المنزل ، يمكن إضافة الشوفان إلى باقي المكونات ليجعلها أكثر تماسكا ، فلا يضفي الشوفان مذاقا لذيذا فقط ، بل يحسن قوام الوصفة أيضا ، كما يساعد على إنقاص الوزن .
8- البيتسا الصحية : إذا كنت تتوق لتناول البيتزا ، فالشوفان أفضل خيار ، فيمكنك صنع بيتسا كرست عن طريق الحبوب الكاملة ، طحين الشوفان ، حبوب الشوفان والبيض ، هذه الوصفة منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالنكهة .
9- الكينوا والشوفان : إذا كنت معتادا على تناول الشوفان في وجبة الفطور يمكن إضافة الكينوا إلى الزبدية ، مما يدعم حصول الجسم على كمية جيدة من الألياف والبروتين ، ويساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية .













آخر مواضيعي

0 الحكمة من قراءة سورة الكهف يوم الجمعة
0 تسريحات الويفي الناعمة
0 Miley Cyrus 2015 , صور مايلي سايرس 2015
0 مباراة النصر والاتفاق في دوري زين 2013 , مباراة الاتحاد والفتح دوري زين 2013
0 زخرفة نكات بلاك بيري 2013 - زخارف بلاك بيري 2013 - زخرفة نكات 2013
0 مسلسل مولانا العاشق رمضان 2015
0 اذاعة مدرسية عن وفاة الملك عبدالله
0 افضل انواع الطحين
0 يمنيات يحرقن البراقع والحجاب في صنعاء احتجاجا على صالح
0 صور مفارش سراير 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرب المياه لانقاص الوزن , اهمية الماء في انقاص الوزن , الماء وحرق الدهون صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 21 - 6 - 2013 03:48 AM
عقار لانقاص الوزن , افضل عقار لانقاص الوزن , طرح عقار لانقاص الوزن في الاسواق صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 6 - 2013 03:25 PM
افضل الاطعمه لانقاص الوزن 2015 - كيف احافظ على وزني 2014 - افضل طرق الحفاظ على الوزن 2013 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 5 - 5 - 2013 04:54 AM
شريحة الكترونية لانقاص الوزن , انقاص الوزن , شريحة لانقاص الوزن الزائد صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 4 - 2013 11:28 PM
الشوفان للتخسيس ، فوائد الشوفان لانقاص الوزن منه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 25 - 12 - 2012 01:38 PM


الساعة الآن 11:04 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت