متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 12 - 2017, 04:01 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الشوفان لانقاص الوزن



صفات الشوفان لإنقاص الوزن

1- استخدامه بدلا من فتات الخبز ( البقصمات) : يعتبر ذلك وسيلة مريحة لفقدان الوزن ، فيضاف الشوفان إلى بعض الوصفات من الدجاج الناجتس ، كرات اللحم للحصول على قيمة غذائية أعلى وسعرات حرارية أقل . 2- إضافته إلى البان كيك : إذا كنت تريد تناول البان كيك على الفطور ، يمكنك إضافة الشوفان إلى الوصفة لتساعدك على التخلص من دهون البطن ، فوصفة البان كيك المعدة بالشوفان غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات الجيدة ، كما أنها غنية بالألياف والبروتين الذي يساعد على بناء العضلات ، ويمكن إضافة الموز والبيض بدلا من الطحين والسكر .


3- طحين الشوفان : إذا كنت تحب تحضير الحلوى المخبوزة منزليا مثل الخبز أو الوافيل ، أضف طحين الشوفان بدلا من الطحين الأبيض ، فالأخير يحتوي على النشا ، لذلك فإن استهلاكه بإنتظام يسبب إرتفاع مستوى السكر في الدم ، كما أنه يفتقر إلى العناصر الغذائية الصحية ، ولكن يمكن فقدان الوزن بشكل صحي عند استخدام طحين الشوفان .
4- الشوفان في وجبة العشاء : إذا كنت تريد تناول حلوى ولا تستطيع بسبب الحمية ، فيمكنك تحضير عشاء بسيط مكون من الدجاج المشوي أو السمك مع الخضروات ، وللتحلية فالشوفان هو الخيار الأمثل .
5- إضافته إلى السموزي : إذا كنت تتناول السموزي في الصباح ، فيمكنك إضافة الشوفان المجروش إليه ، فهو لا يضيف نكهة فقط ، بل يساعد على إنقاص الوزن ، ويصبح العصير أكثر سمكا نظرا للألياف الموجودة في الشوفان ، مما يساعدك على الشبع لفترة أطول .
6- إضافته إلى الحساء : إذا كنت تقوم بتحضير الحساء أو الصلصة ، يمكن إضافة بعض الشوفان ليعطي كثافة ولكن يفضل سحقة قبل وضعه في الوصفة.
7- بورجر الخضروات : إذا كنت نباتيا وتقوم بتحضير برجر الخضروات في المنزل ، يمكن إضافة الشوفان إلى باقي المكونات ليجعلها أكثر تماسكا ، فلا يضفي الشوفان مذاقا لذيذا فقط ، بل يحسن قوام الوصفة أيضا ، كما يساعد على إنقاص الوزن .
8- البيتسا الصحية : إذا كنت تتوق لتناول البيتزا ، فالشوفان أفضل خيار ، فيمكنك صنع بيتسا كرست عن طريق الحبوب الكاملة ، طحين الشوفان ، حبوب الشوفان والبيض ، هذه الوصفة منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالنكهة .
9- الكينوا والشوفان : إذا كنت معتادا على تناول الشوفان في وجبة الفطور يمكن إضافة الكينوا إلى الزبدية ، مما يدعم حصول الجسم على كمية جيدة من الألياف والبروتين ، ويساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية .













آخر مواضيعي

0 تغريدات حنين - تغريدات تويتر حنان - تغريدات تويتر حنين وشوق - تغريدات احباب
0 وظائف غرفة الرياض , وظائف غرفة الرياض 2012
0 مسلسل ضحايا حلال الحلقة 4
0 انسحاب ريهام سعيد من حلقة صبايا الخير
0 عمر الفنانة نجوى كرم , العمر الحقيقي للفنانة نجوى كرم , عمر نجوى كرم
0 بلايز حوامل ناعمه 2014
0 امساكية رمضان في السعودية 2017
0 مسلسل الفتوة الحلقة 25
0 قمصان نوم نسائية - قمصان نوم للنساء
0 تغريدات عن الفتن


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرب المياه لانقاص الوزن , اهمية الماء في انقاص الوزن , الماء وحرق الدهون صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 21 - 6 - 2013 02:48 AM
عقار لانقاص الوزن , افضل عقار لانقاص الوزن , طرح عقار لانقاص الوزن في الاسواق صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 6 - 2013 02:25 PM
افضل الاطعمه لانقاص الوزن 2015 - كيف احافظ على وزني 2014 - افضل طرق الحفاظ على الوزن 2013 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 5 - 5 - 2013 03:54 AM
شريحة الكترونية لانقاص الوزن , انقاص الوزن , شريحة لانقاص الوزن الزائد صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 4 - 2013 10:28 PM
الشوفان للتخسيس ، فوائد الشوفان لانقاص الوزن منه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 25 - 12 - 2012 01:38 PM


الساعة الآن 05:22 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت