متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 1 - 2018, 06:10 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسباب الاصابة بالاكزيما



أسباب الإصابة بالتهاب الجلد الدرهمي

– الإكزيما الجلدية القرصية ليس معروف الأسباب الرئيسية لها بشكل محدد حتى اليوم ، و لكن المؤكد أنها ليست مرض معدي ، كما أنها ليس لها علاقة بالحساسية الغذائية و كذلك بعض الالتهابات الجلدية .



– في بعض الحالات قد تكون الإصابة نتيجة عن التعرض للدغ نوع من الحشرات أو التعرض للحرق ، مما يؤدي إلى الإصابة بما يعرف بإكزيما الدوالي ، تلك التي تعمل على تغيير مسار أوردة الساق مما يؤدي إلى الإصابة بالإكزيما .

– في بعض الحالات قد يصاب المرضى بحالة من الحساسية المفرطة التي تؤدي إلى تراكم البكتيريا على الجلد ، مما يؤدي إلى الإصابة بتلك البقع المعرضة إلى الإكزيما .

– هناك العديد من الأشخاص يصابون بهذه الحالة نتيجة لجفاف البشرة في فصل الشتاء ، و تبدأ في تكوين هذه البقع المستديرة ، و لكن في الغالب يكون هذا الأمر غير مصاحب لحكة .

– البعض يظهر عنده الإصابة على شكل بقع واحدة أو العديد من البقع تظهر بشكل تحديدي في منطقة الساق ، و هذه الإصابة تبدو على شكل العملة المعدنية ، و يكون حجم هذا القرص حوالي عدة سنتيمترات عرضا أو قد يكون بصغر ملليمترين فقط .

– عادة يكون شكل الجلد طبيعي في حين الإصابة و لكنه قد يعاني من بعض الجفاف ، مما يؤدي إلى سرعة تهيجه لذا يصاحب أغلب الحالات حالة من الحكة الشديدة ، و عندما تنتشر هذه البقع التي أصابت الجلد تترك علامات ذات لون أغمق أو أبهت من لون الجلد .

– هذا النوع من الأمراض ليس منتشرا في العائلات ، أي أنه ليس له علاقة بالأمراض الوراثية على عكس التهاب الجلد التحسسي ، هذا إلى جانب أنها ليس لها علاقه تماما بالإصابة بالربو ، هذا إلى جانب أنها ليس لها علاقة تماما بالأطعمة ، و ليس معديا أيضا إلا في حالات بسيطة عن طريق ممارسة الجنس .

علاج التهاب الجلد الدرهمي
– من بين الطرق التي تساعد على علاج التهاب الجلد الدرهمي تناول بعض العقاقير و الكريمات الموضعية ، تلك التي تعمل على التقليل من التهيج و الالتهابات ، و التي يتم تطبيقها مرة أو مرتين يوميا .

– في حالات أخرى يتطلب الأمر تناول بعض العقاقير عن طريق الفم أو عن طريق الحقن العضلي أو الوريدي ، و لكن لا يتم الاعتماد على هذه العقاقير وحدها ، و إنما يتطلب الأمر أيضا تناول بعض الكريمات المنظفة ، و التي تخفف من التهاب و جفاف الجلد ، و من بين أنواع الكريمات التي يتم وصفها لهذه الحالات ، تلك التي تعتمد على البارفين و كذلك دهن الصوف و الكريم المائي .

– هناك حالات أخرى تحتاج لتناول المضادات الحيوية ، و كذلك مضادات الحساسية و بشكل خاص مضادات الهيستامين .













آخر مواضيعي

0 حكم عن قلة الادب
0 فوائد زيت الثوم للشعر
0 مسلسل لتاتي الحياة كما تعرف الحلقة 16
0 يوتيوب عضة اصبع , Charlie bit my finger , youtube charlie bit my finger
0 مسلسل زي القمر الحلقة 38
0 تجهيزات عروس 2015
0 امساكية شهر رمضان في ابوظبي 2014 , مواقيت الصلاة في رمضان ابوظبي 2014 , امساكية رمضان في الامارات
0 مسلسل بناية هب الريح الحلقة 19
0 بطاطس بالبشاميل , طريقة تحضير بطاطس بالبشاميل , طريقة عمل بطاطس بالبشاميل
0 نواف العابد اغلى لاعب سعودي , اغلى صفقة في السعودية , اغلى لاعب في السعودية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيروس كورونا , اخبار فيروس كورونا , الاصابة بفيروس كورونا , اسباب الاصابة بفيروس كورونا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 11 - 2012 04:17 PM
اسباب الاصابة بالمياه الزرقاء , دراسة شرب القهوة تزيد من الاصابة بالمياة الزرقاء , علاقة القهوه بالم غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 16 - 10 - 2012 07:05 PM
الاصابة بالمياة الزرقاء , المياء الزرقاء , اسباب الاصابة بالمياة الزرقاء صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 11 - 10 - 2012 06:08 PM
لتجنب الاصابة بالنسيان , الزهايمر والتخلص منه , 8 اكواب ماء يخلصك من الاصابة بالنسيان عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 30 - 7 - 2012 07:09 AM
اسباب سكر الحمل , الاصابة بكر الحمل , اسباب الاصابة بسكر الحمل وعلاجه عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 18 - 7 - 2012 02:10 AM


الساعة الآن 06:08 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت