متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 2 - 2018, 05:19 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي رجيم التونة الصحى




1- اول شئ ينبغى اخذه فى الاعتبار هو ان نظام رجيم التونة هو احد الانظمة الغذائية الصارمة جدا والتى لا تحتوى على سعرات حرارية عالية ، فيتم من خلاله استهلاك اقل عدد سعرات حرارية يحتاج اليها الجسم على مدار اليوم ، وفى ضوء ذلك ينبغى عدم اتباع رجيم التونة لمدة تزيد عن 3 ايام لتفادى الاصابة بالامراض او ان يحدث نقص فى احدى الفيتامينات الهامة للجسم .



فالتونة هى احد انواع الاسماك الزيتية وهى تحتوى على كميات عالية من الاحماض الدهنية الاوميجا 3 ، وبالتالى فهى من الاطعمة الغذائية الرئيسية التى توفر لنا الطاقة على مدار اليوم ، وهذا النظام الغذائى يسمح باستهلاك ايا من الاطعمة الصحية الاخرى من الخضروات او الفاكهه ، وبطبيعة الحال فان التونة تساعدك على الشعور بالشبع خلال الثلاث ايام .



2- ينبغى تناول سمك التونة بدون اضافة الزيوت حتى يعمل رجيم التونة بشكل جيد ، فسمك التونة غنى بالبروتين والدهون الصحية ، وهذا بدوره يساعد على تحسين وظائف الجسم وتشكيل الانسجة العضلية دون اضافة المزيد من الدهون للجسم ، ويعتبر هذا هو السبب الرئيسى فى ان يساعد رجيم التونة فى انقاص الوزن بسرعة .



طريقة اتباع رجيم التونة



3- لتحقيق اهداف رجيم التونة من فقدان الوزن السريع عليكى ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يوميا ، والتى تحسن من صحة القلب والاوعية ، واذا كنت لا تستطيع فعل ذلك يوميا ، فبامكانك الانتقال الى صالة الالعاب الرياضية من 3 الى 5 مرات فى الاسبوع ، والقيام بالتدريبات على الاقل لمدة ساعة لحرق المزيد من الدهون وتقوية الجسم .



بالاضافة الى ذلك فانه ينبغى شرب حوالى 2 لتر من المياه النقية يوميا ، والالتزام بذلك خلال اتباع رجيم التونة ، لان شرب الكثير من المياه يساعد على ازالة السموم من الجسم بشكل طبيعى ، ويساهم فى الحد من احتباس السوائل بالجسم والتى تتسبب فى التورم والسيلوليت .



كما انه هناك اطعمة ينبغى عدم تناولها تماما خلال مدة رجيم التونة مثل اللحوم الحمراء ، المنتجات المعلبة ، الحلويات ، الصلصات ، الدقيق الابيض ، والاطعمة الدهنية ، والوجبات الخفيفة المالحة ، والاطعمة المقلية ، والخبز .





اما عن تناول الخضروات والفاكهه فبالامكان دمجها مع رجيم التونة باى كميات ، وهذا يضمن للجسم ان يتلقى كافة العناصر الغذائية الاساسية للعمل بشكل صحيح ، وبالاضافة الى ذلك فان تناول الخضروات والفاكهه سيحد من شهيتك لانها تحتوى على نسب عالية من الالياف الطبيعية .



تناول الخضروات في رجيم التونة



ينصح خلال اتباع رجيم التونة تقسيم الطعام الى اجزاء صغيرة ليقلل الرغبة الشديدة فى تناول الطعام ، فمثلا يمكنك تناول من 5 الى 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم حتى لا تشعر بالجوع .





4- فيما يلى جدول وجبات رجيم التونة وكيفية توزيع الاطعمة لفقدان الوزن بسرعة :



* وجبة الافطار :

- اما ان تتناول قطعة من التونة + شرائح الاناناس الطازجة + القهوة المضاف اليها الحليب خالى الدسم .

- او قطعة تونة + عصير برتقال طازج وشاى .



* وجبة خفيفة بعد الافطار :

- اما سلطة فواكه موسمية .

- او كوب زبادى خالى الدسم .



* وجبة الغداء :

- اما صدر دجاجة + بطاطس مع الخضروات سوتيه + فواكه طازجة .

- او كوب ارز بنى + سلطة خضراء + سمك التونة بدون دهون .



* وجبة خفيفة بعد الغداء :

- اما فاكهه طازجة .

- او تناول قطعة او قطعتين من التونة .



* وجبة العشاء :

- اما تناول سمك التونة الطبيعية + الفلفل المخبوز .

- او تناول بيضة مسلوقة + تونة طبيعية + باذنجان مطهى .





5- يجب ان تعرف انه يمكن استبدال التونة بشرائح الاناناس فى رجيم التونة ، لان الاناناس من انواع الفاكهه المثالية فى فقدان الوزن ، فهى مدرة للبول ولها خصائص ازالة السموم ، كما انها لا تحتوى على سعرات حرارية عالية ، وبالاضافة الى ذلك فان الاناناس يحتوى على الياف طبيعية تساعد على الشعور بالشبع وتحتوى ايضا على كميات من المياه عالية .













آخر مواضيعي

0 الالعاب النارية في احتفالات عيد الرياض 2012 , الالعاب النارية في عيد الرياض 2012
0 بي سي للعيد , بي سي كل عام وانتم بخير
0 معلومات عن مدينة فلاديفوستوك
0 تنظيف البشرة الدهنية
0 اسئلة اختبار تحصيلي لمادة لغتي الخالدة للصف الثالث متوسط - اسئلة تحصيلي لمادة لغتي الخالدة
0 اخطر الامراض فى العالم
0 تعبير عن الشتاء بالانجليزي
0 ارتفاع نسبة الاغتصاب في البرازيل قبل كاس العالم
0 تغريدات تويتر جميلة , تغريدات تويتر حلوة , تغريدات تويتر , تغريدات تويتر جديدة , تغريدات تويتر روعه
0 مكياج سيرين عبد النور 2013 , ميك اب سيرين عبد النور 2013 , صور مكياج سيرين عبد النور 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التونة والكاري , طريقه جديدة لتحضير التونة والكاري 2014 , مقادير اعداد التونة والكاري أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 26 - 5 - 2013 06:13 PM
سندويتش التونة 2013 ، طريقة عمل سندويتش التونة 2015 ، كيفية عمل سندويتش التونة 2014 أعماق السكون مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 5 - 5 - 2013 09:07 PM
سندويتش التونة مع الجبن 2013 ، طريقة عمل سندويتش التونة الجبن 2014 ، كيفية عمل سندويتش التونة 2015 أعماق السكون مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 4 - 5 - 2013 11:13 AM
سمك التونة بالخضروات2014 , خطوات عمل سمك التونة بالخضروات2014 , طرق عمل طبق سمك التونة بالخضروات أعماق السكون مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 16 - 4 - 2013 11:15 AM
سلطة التونة للرجيم , سلطة التونة , طريقة تحضير سلطة التونة صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 2 22 - 9 - 2012 03:50 AM


الساعة الآن 04:57 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت