متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 2 - 2018, 05:22 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسباب دهون البطن بعد الزواج



يعتبر الوزن الزائدة ظاهرة لدى السيدات بعد الزواج ، على الرغم من ذلك أثناء الاستعداد للزواج تتبع بعضهن الأنظمة الغذائية الصارمة لإنقاص الوزن حتى تبدو في أبهى منظر يوم الزفاف ، ويذهب ذلك هباءا بعد اازواج .



لا يبدو هذا الأمر مشكلة في البداية ، ولكن ربما تظهر بعض المشاكل لاحقا ، ونجد أن مشكلة زيادة الوزن واضحة بين النساء ، مما يؤدي للإصابة بالعديد من المشاكل الصحية ، والتي تشمل ارتفاع ضغط الدم ، أمراض القلب ، مشاكل العمود الفقري وغيرها .

فإذا كنت متزوجة حديثا ، وتبحثين عن طريقة لتقليل دهون البطن بعد الزواج ، وتريدين التعرف عن الأسباب وراء زيادة الوزن ، فيقدم لك هذا المقال بعض المعلومات المفيدة بهذا الشأن .

أسباب زيادة الوزن وخاصة بعد الزواج :
1- الحمية الغير مناسبة : يميل بعض الأزواج للذهاب في رحلة لقضاء شهر العسل ، مما يجعلهم يأكلون خارجا في معظم الأحيان ، وهذا يكسبهم المزيد من السعرات الحرارية التي تزيد من عدد الكيلوجرامات في الجسم .

2- تغير الأولويات : تتغير أولويات المرأة بعد الزواج ، لأنها تبدأ في التفكير في إسعاد الآخرين ، ويمكن أن تحدث زيادة الوزن نتيجة نمط الأكل أو القيام ببعض الأعمال المنزلية أو الاعمال المكتبية التي تنتهي بتخطي وجبة الإفطار أو الغداء .

3- تناول الطعام في الخارج دائما : يفضل حديثي الزواج الذهاب إلى المطاعم المختلفة ، وحضور حفلات العشاء مع الأصدقاء والعائلة ، وبالتالي نلاحظ زيادة استهلاك السعرات الحرارية التي تعمل على كسب المزيد من الوزن .

4- الحمل : بعد الزواج ، تتجاهل معظم السيدات روتين اللياقة وخاصة أثناء الحمل وبعد الولادة ، وهذا سبب رئيسي آخر لزيادة الوزن .

خطوات تساعدك على إنقاص الوزن بعد الزواج :
1- الرياضة : تلعب الرياضة دورا هاما في بناء الجسم ، وتسمح تمارين الكارديو ورفع الأثقال بتحقيق تناسق الجسم ، ولكن إذا كنت لا تشعرين بالراحة أثناء قيامك بتمارين رفع الأثقال ، يمكنك تجربة اليوجا ، التي تفعل العجائب لإنقاص الوزن سريعا .

2- مضع الطعام ببطء : أظهرت العديد من الدراسات أن مضغ الطعام بطريقة بطيئة يعطي الوقت المناسب للمعدة للتواصل مع الشعور بالشبع ويحسن الشعور بالإمتلاء مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد .

3- الشاي الأخضر : يساعد الشاي الأخضر على زيادة عملية الميتابوليزم ، ويمنع تخزين الدهون في الجسم ، كما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة في الجسم .

4- تناول وجبة متكاملة على الفطور : إن الحصول على وجبة فطور متكاملة في الصباح يعد أمرا ضروريا ويساعد علىى فقدان الوزن الزائد سريعا ، كما يمنع الرغبة في تناول الطعام لاحقا في وقت متأخر من اليوم ، وهذا يسبب زيادة الوزن ، لذلك ينبغي تناول وجبة الإفطار في الصباح .

أطعمة يجب إضافتها إلى النظام الغذائي بعد الزواج :
1- الهليون : إن الهليون لديه القدرة على التخلص من السموم ، ويعمل كمدر للبول لعلاج مشكلة احتباس الماء ، والتي يمكن أن تسبب إنتفاخ المعدة ، كما أنه مصدر للإنسولين ، الألياف الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي .

2- الفواكه الحمضية : ومنها البرتقال ، البرتقال الهندي ، الجريب فروت والليمون ، وهي غنية بفيتامين ج والبوتاسيوم ، فالبوتاسيوم يساعد على التخلص من الإنتفاخ ، ومضادات الأكسدة تحارب الالتهابات التي ترتبط بتخزين دهون البطن .

3- الخيار : يعد من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، ويمتلك نسبة عالية من الماء ، مما يساعد على التخلص من فضلات الجسم ويقلل احتباس الماء ويمنع الإفراط في تناول الأكل .

4- الأفوكادو : إن تناول الأفوكادو بإنتظام يساعد على التخلص من دهون البطن ويحافظ على صحة القلب ، كما يقلل الرغبة في تناول الأطعمة العالية السعرات الحرارية .

5- الخضروات الورقية : توجد بعض الخضروات مثل السبانخ والكرنب المليئة بالمعادن التي تمنع إنتفاخ المعدة .

6- السمك : يحتوي على دهون الأوميجا3 الضرورية لصحة القلب ، فبعض الأسماك مثل التونة ، السردين والسلمون تعد من البروتينات اللينة ، التي تساعج على ملأ المعدة وتقلل الرغبة في تناول المزيد من الطعام .

7- التوت : مثل الراسبري ، الفراولة والتوت الأزرق ، وهذه الأنواع مليئة بالمغذيات النباتية والألياف ، مما يساعد على فقدان الوزن والتخلص من دهون البطن .

8- البيض : وهو عالي البروتين ، ومصدر جيد للأرجينين ، وهو سلاح سحري لفقدان الوزن ، ويساعد على تقليل دهون البطن .

9- زيت الزيتون : إن زيت الزيتون البكر يساعد على تنحيف الجسم ، فيمكن استبدال باقي زيوت الطهي بزيت الزيتون سواء للطهي ، إعداد السوتيه أو الشوي .

10- المكسرات : مثل اللوز ، الفول السوداني ، الجوز ، الفستق وغيرها ، والمعروفة بقدرتها على تخفيف دهون البطن ، كما أنها غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تحافظ على صحة القلب













آخر مواضيعي

0 افضل طرق التسويق
0 برج ايفل , اقفال برج ايفل , اسباب اقفال برج ايفل , اخبار برج ايفل , صور برج ايفل
0 صور صبغات شعر 2015
0 فوائد نبات السعد
0 بيكهام الاعلى دخلا بين اللاعبين , بيكهام يتفوق على ميسي ورونالدو في الاعلى دخلا
0 فواكه الرسول - خضروات الرسول
0 حركة النقل الخارجي 1437
0 مسلسل الاختيار 3 الحلقة 11
0 الوضع الطبي لفيروس كورونا
0 مسلسل جبل القلب الحلقه 46


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب ظهور دهون البطن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 5 - 2017 05:02 AM
كيف حرق دهون البطن , 6 خطوات لحرق دهون البطن بينو بنت حسن صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 10 - 2013 10:55 PM
وصفة للتخلص من دهون البطن ، طرق القضاء على دهون المعدة ، طرق حرق الدهون المتراكمة بمنطقة البطن أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 27 - 9 - 2013 04:13 PM
دهون البطن 2013 ، مشروبات للتخلص من دهون البطن 2014 ، اهم طرق القضاء على دهون البطن 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 24 - 4 - 2013 10:10 AM
مشروبات تقضي على دهون البطن , مشروبات للبطن , دهون البطن , مشروبات لدهون البطن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 11 - 9 - 2012 09:46 PM


الساعة الآن 09:27 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت