متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 2 - 2018, 02:36 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي العنب اثناء الرجيم



اكل العنب اثناء الرجيم

الفوائد الصحية للعنب :
يحتوي العنب على قيمة غذائية عالية ، ويعتبر من أفضل مصادر فيتامين ك ،ويساعد العنب في الحفاظ على صحة العظام ، كما أن العنب يعزز نمو الخلايا الصحية ، كما يقي من تجلط الدم .
كيف يساهم العنب في إنقاص الوزن ؟
يسير العنب جنبا إلى جنب مع إنقاص الوزن ، حيث تعد الألياف من أفضل العناصر الغذائية الموجودة في العنب ، يوفر العنب كمية جيدة تساهم في إنقاص الوزن ، لذلك تناول كمية معتدلة من العنب يساعدك على تحقيق هذا الهدف ، وتساعد الأطعمة الغنية بالألياف على الشعور بالشبع ، وتتطلب المزيد من المضع ، مما يمنع كثرة الأكل بطريقة غير مباشرة ، وهناك بعض الفواكه الأغنى في محتوى الألياف وأبرزها التفاح .
العنب جيد للحمية :
بدلا من مضغ سلطانية مليئة بالعنب للحصول على وجبة صحية خفيفة ، يمكن خلط العنب المجمد لتحضير سوربيه خالي من السكر ، أو يمكن إضافة بعض حبات العنب إلى عصير سموزي مع نوع آخر من الفاكهة منخفض السعرات الحرارية .
لماذا لا يجب تناول العنب ( الحفاظ على معيار فقدان الوزن في الاعتبار ) ؟


بالمقارنة مع الخضروات غير النشوية ، تحتوي الفواكه على 3 أضعاف السعرات الحرارية ، وعندما نأتي إلى العنب ، يجب أن نضع في اعتبارنا الحلاوة والنكهة اللذيذة ، فنلاحظ إفراط الأشخاص الذين لا يراقبون سعرارتهم الحرارية في تناوله .
ضع استهلاك السعرات الحرارية في اعتبارك :
لتجنب ميل الإفراط في تناول العنب ، يجب مراقبة السعرات الحرارية يوميا ، فعلى الرغم أن الفواكه من الأطعمة الصحية ،فيمكن أن تؤدي إلى زيادة السعرارت الحرارية ، لذلك فتناول العنب أو أي نوع آخر من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية يمكن أن يعيق انقاص الوزن ، على الرغم من ذلك فالعنب منخفض السعرات الحرارية بالمقارنة مع المقرمشات ، الكوكيز أو رقائق البطاطس ، ولكن يظل الإفراط في تناوله يسبب زيادة الوزن .
كيف يمكن أن تختار العنب المفضل لديك ؟
اختيار النوع الصحيح من العنب يعد أمرا ضروريا ، فيحتوي العنب المعلب على كمية كبيرة من السكر ، فلا ينبغي أن يكون أبدا جزء من النظام الغذائي لإنقاص الوزن ، أما العنب المجمد يكون منعشا ويمكن تناوله ببطء وبالتالي يستغرق وقا لتناوله ويملأ البطن ، ويساعد على منع الإفراط في تناول الطعام ، لذا ينصح بغسل العنب ، تجفيفه وتجميده للحصول على وجبة لذيذة ومغذية وصحية .
هل ينبغي أن يمتنع مريض السكري عن أكل العنب ؟
على الرغم من انخفاض السعرات الحرارية للعنب بالمقارنة مع بعض الفواكه الأخرى ، فالعنب لديه ارتفاع لمؤشر نسبة السكر في الدم ، ولتقليل تأثير تحفيز الدهون للسعرات الحرارية ، يفضل تناول الأطعمة الغنية بالبروتين لتبطئ امتصاص السكر .













آخر مواضيعي

0 فساتين سهره طويله مخصره
0 جسر الملك سلمان بين مصر والسعودية
0 مسلسل اليمين الحلقة 453
0 وصفة لازالة شعر الوجه - طريقة التخلص من شعر الوجه
0 ازياء اليوم الوطني 2014
0 من هو مخترع الشاورما
0 Alex Mica 2013 , صور اليكس ميكا 2013 , paroles alex mica
0 ازياء حماسا كوهيستاني
0 كلمة يوم الاثنين , معنى يوم الاثنين , معنى الاثنين , كلمات يوم الاثنين , يوم الاثنين
0 مفحط يقتل شاب في وادي الدواسر بسلاح ناري , مفحط يقتل حدث بسلاح ناري اثناء ممارسة التفحيط


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الاكتئاب اثناء الرجيم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 5 - 1 - 2016 05:09 PM
رائحة الفم اثناء الرجيم , علاج رائحة الفم اثناء الرجيم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 8 - 7 - 2014 04:28 PM
نصائح لوجه مشدود بعد الرجيم ، افضل طريقة لشد الجسم بعد الرجيم ، علاج ترهلات الرجيم أنشودة المطر عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 6 - 2013 05:12 AM
العنب وحميته , العنب يخسس نص كيلو يوميا , العنب وزيادة الوزن عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 31 - 7 - 2012 02:23 PM
العتاب او الصمت اثناء الرحيل عذبة الاحساس نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 4 24 - 4 - 2012 04:10 PM


الساعة الآن 10:08 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت