متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 6 - 2018, 05:24 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح لعزومات رمضان



عزومات رمضان

نصائح لعزومات رمضان




تكثر الدعوات لتناول طعام الإفطار من الأصدقاء والعائلة خلال أيام شهر رمضان المبارك. خلال هذه الدعوات، تمتلىء سفر الإفطار بعدة أنواع من الأطعمة الدسمة التي لا يمكن السيطرة على نوعيتها ولا حتى على طريقة إعدادها. تناول هذه الأنواع من الأطعمة خلال أيام الشهر الفضيل يلحق الضرر بصحتك ويسبب لك زيادة الوزن!
ولكن اتباع هذه النصائح خلال عزومات رمضان يساعد في السيطرة أكثر على وزنك ويحميك من المخاطر الصحية:
إبدئي بالحساء والسلطة: تناول الحساء والسلطة يساعد على إمداد جسمك بالشبع سريعاً. إبدئي دائماً وجبة الإفطار بهذه الأنواع من الطعام عند التواجد في العزومات.
تناولي المقبلات بإعتدال: تكون غالبية المقبلات في الشهر الفضيل مقلية باستخدام الزيت مما يجعلها تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية. حاولي السيطرة على كمية المقبلات التي تتناولينها عند التواجد في العزومات خلال أيام شهر رمضان الفضيل.
ضعي القليل من الطبق الرئيسي: في معظم البيوت العربية، يتم استخدام السمنة من أجل تحضير المأكولات الرئيسية خصوصاً عند العزومات وذلك لأنها تعطي نكهة لذيذة للمأكولات. لذا يجب الإنتباه إلى كمية الطعام التي تضعينها في طبقك عند التواجد في العزومات.
قولي لا للعصائر: العصائر تحتوي على كمية كبيرة من السكر وبالتالي تناولها يسبب زيادة وزنك. تجنبي تناولها عند التواجد في العزومات للتخفيف من عدد السعرات الحرارية التي تحصلين عليها وبالتالي المحافظة على رشاقتك.
نعم للقيل جداً من الحلوى: من الصعب رفض تناول قطعة الحلوى عند التواجد في منزل أحد الأصدقاء أو الأقارب، لذا قومي بتناول قطعة صغيرة جداً منها لكي تستطيعين الحفاظ على وزنك.
أعدى هذه الخلطة الحارقة للدهون في المنزل: بعد العودة إلى المنزل، إغلي 4 قطع من الزنجبيل الطازجة مع عود من القرفة وقطعة من الليمون الحامض بكوب من الماء ومن ثم قومي بتصفيها وتناولها من أجل حرق بعض الدهون التي حصلت علىيها من الإفطار.
مارسي الرياضة: من أجل حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية والدهون عند العودة من الإفطار، نصيحتنا لك هي القيام بممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية. القفز بالحبل لمدة15 دقيقة هي فكرة رائعة وتساعدك في حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.













آخر مواضيعي

0 مخاطر الوشم على الجسم
0 شنط حريمى 2012 , حقائب حريمي 2012
0 تقرير عن بناء تقدير الذات, بوربوينت عن بناء تقرير الذات
0 تسريحات للشعر القصير للمناسبات 2013 , تسريحات شعر قصير 2013 , تسريحات اجمل النساء للشعر القصير
0 مسلسل سولو دموعي الحلقة الاخيرة
0 صور منة شلبي وغادة عادل وزوجها , صور منة شلبي وغادة عادل
0 رمزيات بلاك بيري بدون حقوق
0 كباب حله 2015 , طريقة عمل كباب حله 2015
0 صور اسم رغد
0 تسريحات الشعر القصير 2020


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
عزومات رمضان 2019, عزومات رمضان 2020, عزومات رمضان 2021

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للمراهقين في رمضان , نصائح تساعد المراهقات في استغلال شهر رمضان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 7 - 2014 04:37 PM
نصائح للرياضة في رمضان , ممارسة الرياضة في رمضان , الرياضية في شهر رمضان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 7 - 7 - 2014 04:41 PM
نصائح صحية في رمضان , الحمية الصحية في رمضان , نصائح في شهر رمضان صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 3 - 7 - 2014 02:43 PM
صحتك في رمضان , نصائح في رمضان , صائح لقهر العطش في رمضان , العطش في رمضان صعب المنال الخيمة الرمضانية 1 13 - 7 - 2013 02:11 AM
نصائح في شهر رمضان , نصائح رمضانية , اهم النصائح الرمضانية صعب المنال الخيمة الرمضانية 0 17 - 6 - 2013 12:10 AM


الساعة الآن 04:36 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت