متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 6 - 2018, 02:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي النظام الغذائي لمريضات سرطان الثدي



انتشر في الفترة الأخيرة مرض السرطان بين السيدات بأنواعه المختلفة والذي يأخذ فترة طويلة في رحلة العلاج مع المرض وأثناء هذه الرحلة العلاجية لابد على السيدة المصابة بالسرطان اتباع حمية غذائية صحيحة تمنها من تخطي هذه المرحلة الصعبة ولهذا سوف نقدم لكم نظام غذائي لمريضات سرطان الثدي.
نظام غذائي لمريضات سرطان الثدي
أجريت العديد من الدراسات على الكثير من الأطعمة لاستخلاص أفضل الأطعمة التي يجب على المرأة تناولها أثناء إصابتها بمرض السرطان وخاصة سرطان الثدي الذي أصبح من أكثر أنواع السرطانات انتشارًا.
أثبتت النتائج أهمية تناول الكربوهيدرات التي تتميز بمؤشر جلايسيمي منخفض بمعنى أنها لا تتكسر سريعًا في الجسم ولا ترفع مستويات الجلوكوز في الدم في فترة بسيطة وذلك حتى تتجنب ارتفاع مستوى هرمون الأنسولين في الدم.
وإذا ارتفع هرمون الأنسولين في الدم يؤدي إلى ارتفاع مستويات عامل النمو المرتبط بسرطان الثدي .
ومن أبرز الأطعمة التي يجب على المرأة تناولها هي الخبز الأبيض والبطاطس والفواكه والخضروات والبقوليات وهذه هي أبرز الأطعمة التي هذا المؤشر في الجسم.
كما يجب على السيدات المرضى بسرطان الثدي الابتعاد تمامًا عن الخمور التي تؤدي إلى تلف الحمض النووي الذي يؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي والذي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة فيتامين ب 12، وأيضا حمض الفوليك.
كما يجب اهتمام السيدة التي تعاني من الأمراض السرطانية أنه يجب تناول الخضروات التي تنتمي للعائلة الصليبية مثل القرنبيط والبروكلي لأنها تتمتع بخواص مضادة للسرطان كما أنها غنية بمركبات تعمل على تطهير الدم من المواد السرطانية.
كما أثبتت الدراسات العلمية أنه يجب تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية مثل الخضروات والفواكه والبروتينات لأن هذه الأطعمة تعمل في الحد من انتشار السرطان وتطوره وتعمل على مكافحته.
كما يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الإيلاجيك مثل الفراولة والمكسرات وعين الجمل والفول السوداني.
كما يجب الاهتمام بالأطعمة الغنية بالبيتا جلوكان مثل الخميرة والمشروم.
كيفية مساهمة الغذاء الصحي في التقليل من أعراض السرطان
من أكثر الأعراض الجانبية التي تعاني منها السيدات بعد العمليات الجراحية بسبب الأورام السرطانية هي القيء والغثيان وفقدان الشهية والضعف العام مع الانخفاض الكبير في الوزن.
وللتقليل من هذه الأعراض يجب :
1-الحرص على تناول عدة وجبات صغيرة في اليوم الواحد بدل من تناول الثلاث الوجبات الدسمة.
2- يجب تناول الأطعمة الخفيفة مثل الزبادي بدل من الأطعمة الصلبة.
3- تناول الحساء الغني بالمزيد من العناصر الغذائية مثل حساء الخضروات والدجاج.
الغذاء الصحي لمرضى السرطان
الغذاء الصحي والسليم يقلل من فترة النقاهة بعد المرض ويساعد على سرعة التعافي من المرض لذلك يحتاج الجسم كميات كبيرة من البروتين حتى تعمل على إصلاح الخلايا التالفة وتعويض أنسجة الجسم بخلايا جديدة بدل الخلايا المفقودة.
كما أن البروتين يعمل على محاربة الالتهابات والعدوى لذلك يجب على المرأة التركيز على البروتين لاستعادة صحتها وعافيتها بسرعة.
يجب شرب الحليب أو الحليب المجفف مع كل وجبة.
كما يجب الإكثار من الجبن والخضار والبطاطس والنشويات بصفة عامة.
أغذية تساعد على عدم عودة السرطان
هناك بعض الأطعمة تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية التي تعمل على عدم عودة السرطان مرة أخرى ومنها:
1- فول الصويا : يحتوي فول الصويا على بعض المركبات الكيميائية التي تشبه الأستروجين وهذه المركبات تعمل على محاربة السرطان، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول فول الصويا لأنه قد يتعارض مع تناول أدوية الهرمونات لعلاج السرطان.
2- مضادات الأكسدة : تحتوي العديد من الخضروات والفواكه والمكسرات وغيرها من الأطعمة على المواد المضادة للأكسدة وهذه المواد تعمل على حماية وتقوية الجهاز المناعي وبالتالي تزيد من قدرته في محاربة الأمراض السرطانية.
3- البيتا كاروتين : البيتا كاروتين هو أحد العناصر المهمة الموجود في الجزر والمشمش والبرتقال وبعض الأطعمة الأخرى التي تعمل على تقليل خطر الوفاة بسبب السرطان.













آخر مواضيعي

0 ديكورات فرنسيه , منازل فرنسيه , صور ديكورات فرنسيه , ديكور فرنسي
0 وظائف في مدارس اهليه 1433 - وظائف مدارس اهليه بالرياض 1433
0 تعديل على نظام خدمة الضباط والافراد , نظام خدمة الضباط والافراد , خدمة الضباط والافراد
0 اخبار حافز الاربعاء 4 / 6 / 1433
0 مسلسل المنظمة الحلقة 38
0 مسلسل 2020 الحلقة 27
0 مسلسل من شارع الهرم الحلقة 14
0 مسلسل جبل القلب الحلقه 52
0 امطار السبت 1 / 6 / 1436 - حالة الطقس السبت 1 / 6 / 1436
0 طريقة عمل سموزي البرقوق الاصفر والمشمش


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للوقاية من سرطان الثدي , سرطان الثدي صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 9 - 2013 03:26 PM
سرطان الثدي يهاجم السيدات الشابات بمعدلات متزايدة - مرض سرطان الثدي عَےـنٌےـوِدُ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 3 - 3 - 2013 10:21 PM
طرق الحمايه من سرطان الثدي - نصائح لمواجهة سرطان الثدي - نصائح لمرضى السرطان &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 10 - 2012 11:38 PM
سرطان الثدي , معلومات عن سرطان الثدي , سرطان الثدي عند النساء صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 11 - 10 - 2012 06:08 PM
حملة الوقاية من سرطان الثدي , القواية من سرطان الثدي , سرطان الثدي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 10 - 2012 06:32 PM


الساعة الآن 12:41 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت