متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 6 - 2018, 02:43 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الحجاب المهبلي



علاج الحجاب المهبلي

هو عبارة عن خلل في النمو التطور الطبيعي للجهاز التناسلي للأنثى ، ويعمل على تكوين جدار فاصل من الأنسجة التي قد تتشكل بطريقة عمودية أو أفقية . غالباً لا يتم التعرف على وجود هذه الظاهرة إلا في مراحل البلوغ ، التي قد تؤدي لوجود آلالام شديدة ، مع تدفق بطئ للطمث ، وقد تجد الفتاة صعوبات نتيجة الآلام الشديدة التي تحدث لها عند الإتصال الجنسي ، وقد تتواجد هذه الظاهرة لدى الكثير من الفتيات اللاتي مع عدم وجود أي من تلك الأعراض .
أنواع الحجاب المهبلي
الحجاب المهبلي يأخذ شكلان ، شكل طولي ، وشكل أفقي ، وكل نوع له أعراض تختلف عن النوع الأخر :
– الحجاب المهبلي الطولي : يسمى هذا النوع بالمهبل المزدوج ، نتيجة تكون فتحتين بالمهبل والذي يتسبب فيه جدار الأنسجه الذي تكون بشكل طولي ، وقد ينشأ عن هذا النوع وجود فتحة أصغر من الأخرى ، وتستطيع الفتاة إكتشاف هذا الأمر عند الجماع ، فيتسبب هذا الحاجز النسيجي بآلام مبرحة لها .


– الحجاب المهبلي العرضي أو الأفقي : يعمل هذا النوع على قسم المهبل لتجويف علوي وسفلي ، وقد يتسبب في قطع كلى أو جزئي للمهبل ، ويتم إكتشافة في مرحلة البلوغ حيث تجد الفتاة صعوبة في تدفق دم الطمث للخارج ، وفي حالات يكون فيها الحاجز مثقوباً الأمر الذي يسمح بمرور دم الحيض ببطئ شديد ، مما يؤدي لطول فترة الحيض ،وكذلك تتعرض المرأة للآلام الشديدة عند الإتصال الجنسي .
أسباب وجود الحجاب المهبلي
لم يستطيع الأطباء للوصول لأسباب لوجوده ، فالسبب يكمن نتيجة لعدم إكتمال النضج للجهاز التناسلي والتي لم يعرف أسبابها بعد ،فالحجاب الطولي ينتج عن عدم إندماج تجاويف المهبل عند ولادة الفتاة ، والحجاب الأفقي ينتج عن وجود قناة داخل تجويف المهبل .
تشخيص الحجاب المهبلي
لا يظهر الحجاب المهبلي بشكل خارجي ، لذا لا يمكن تشخيصه إلا من خلال الكشف الطبي ، فتعرض السيدة للآلام الشديدة عند الإتصال الجنسي ، أوعند الطمث يجب الرجوع للطبيب ، وقد تتشابه أعراض الحجاب المهبلي مع أعراض بطانة الرحم ، فالطبيب وحده يستطيع تشخيص الحالة من خلال عمل أشعة رنين مغناطيسي ، أو موجات فوق صوتية ، وقد تساهم هذه الفحوصات في معرفة وجود أمراض أخرى مثل عنق الرحم المزدوج ، أو الرحم المزدوج .
علاج الحجاب المهبلي
قد لا يكون هناك حاجة لعلاج الحجاب المهبلي إن لم ينشأ عنه آلام ، أو إن لم يتسبب في فرص حدوث الحمل .
في حال تسبب في منع حدوث حمل يمكن التدخل الطبي لإزالته جراحياً ، الأمر الذي لا يسبب أي خطورة ، وسريعاً ما يتم الإجراء من خلال إزالة الحاجب وتنظيف الدم المتراكم ، الأمر الذي ينتج عنه شعور بالر احة للسيدة التي تعاني من وجوده .













آخر مواضيعي

0 اسباب ارتفاع الدهون الثلاثية
0 صرف الدفعه الرابعه من حافز , حافز صرف الدفعه الرابعه
0 رمزيات العيد مع خطيبي
0 معنى اسم بهار
0 شمس الكويتية 2018
0 نظام فارس تسجيل
0 برودكاست العشر الاواخر من رمضان 2013 , برودكاستات العشر الاواخر من رمضان 2013
0 اطعمة تحمي من الزهايمر
0 اصابة نايف هزازي بالرباط الصليبي
0 اذاعه مدرسيه عن اليوم العالمي للمرأة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات عن الحجاب المهبلي, اسباب الحجاب المهبلي, اعراض الحجاب المهبلي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النزف المهبلي صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 8 - 2015 03:46 PM
الدش المهبلى , معلومات عن الدش المهبلى , الدش المهبلى للبنات , طريقة الدش المهبلي للبنات صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 2 - 2014 05:29 PM
طرق حماية الشعر تحت الحجاب 2013 ، كيفية العناية بالشعر مع الحجاب 2014 ، الحجاب والشعر 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 29 - 4 - 2013 10:02 AM
الحياة حلوة ، اجمل قصة عن التفاؤل ، اشياء تجعل الحياة جميلة ، اهمية الامل في الحياة أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 3 6 - 3 - 2013 03:49 AM
طريقة علاج الالتهاب المهبلي بالاعشاب 2014، علاج الالتهاب المهبلي 2014، الالتهاب المهبلي2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 11 - 2012 04:11 PM


الساعة الآن 03:20 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت