متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 6 - 2018, 04:04 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي سناك صحي لمرضى السكري



افضل سناك صحي لمرضى السكري

سناك لمرضى السكري


1- التفاح : تفاحة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب ، ولكن ثمرة واحدة فقط ليس 3-4 ثمرات ، التفاح غني بالألياف ، التي تعطي شعور بالشبع لفترة طويلة ، وإذا تم تناوله قبل الوجبات ، فإنه يساعد على التحكم في استهلاك السعرات الحرارية ، ولكنه لا يحتوي على الكربوهيدرات ، التي يجب أخذها في الإعتبار ، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني إليه لإضافة القليل من البروتين أيضا ، مما يعمل على توازن مستوى السكر في الدم .

2- أصابع الجبن : تعتبر هذه الوجبة غير صحية عندما يتم تناولها بكميات كبيرة ، فالجبن لديه كمية صحية من البروتين والكالسيوم ، وينصح بتناول الجبن قليل الدسم ، يمكن تناوله مع الفاكهة أو قطعة من المقرمشات .


3- زبدة اللوز أو الفول السوداني : تعتبر الزبدة من المكونات التي ترضي براعم التذوق بمذاقها الغني والكريمي ، ولكن الإفراط في تناولها يصبح ضارا بصحة القلب ، ولذلك ينبغي اختيار الأنواع التي تحتوي على المكسرات والملح فقط بدون زيت ، وهناك بعض أكياس المكسرات الصحية المتوفرة لاستهلاكها ، والتي تحد من الكمية المستهلكة وتحافظ على صحة القلب ، يمكن تناولها مع الفاكهة أو مزجها مع الزبادي ، للحصول على كمية أعلى من البروتين .


4- المكسرات المملحة : تشمل المكسرات الجوز ، الجوز الأمريكي ، الفول السوداني ، الفستق واللوز ، ويفضل اختيار الأنواع النيئة بدون إضافة الملح ، فهي مصدر جيد للدهون الصحية ، الألياف ، البروتينات ، الأوميجا3 ، الأوميجا6 ، وينصح بتناول حفنة يد من هذه المكسرات حتى لا يتم استهلاك كمية زائدة وتحقيق أقصى منفعة منها .




5- الزبادي اليوناني : تعتبر مصدر غني بالكالسيوم والبروتين ، كما أنه منخفض الصوديوم ، ويحتوي على كمية جيدة من البوتاسيوم ، الذي يعمل على الجسم ، يمكن تزيينه بالتوت ، المكسرات أو الفاكهة المفضلة لديك ، ليصبح وجبة خفيفة مشبعة ، ويوفر الزبادي البكتريا النافعة المفيدة لصحة المعدة ، ويحتوي على فيتامين ب12 الذي يساعد في تكوين الدم ، ويعمل على استقرار مستوى السكر في الدم .


6- البذور المحمصة : تعد مصدر جيد للألياف ، الزنك ، فيتامين ه وحمض الفوليك ، وهي صحية للقلب ، ويفضل تناول الأنواع غير المملحة ، والمتاحة في المتاجر ، كما يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل .


7- التونا أو السلمون : يحتوي كل من سمك التونا وسمك السلمون على أحماض أوميجا -3 الدهنية التي تقلل نسبة الكوليسترول في الشرايين. كما أنها تخفض ضغط الدم وتحسن المناعة بشكل كبير بسبب الفيتامينات والمعادن المختلفة الموجودة فيها. يحتوي سمك السلمون على مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من التهاب الدماغ والجهاز العصبي. هذه الأسماك لا تعبث بمستويات السكر في الدم ، مما يجعلها صحية للاستهلاك.


8- الفشار مع اللوز المحمص : الفشار هو وجبة خفيفة مليئة بالألياف ، ويحافظ على صحة القلب ، ويحد من الشهية ويحافظ على مستويات السكر في الدم. ويبدو أنه أكثر إرضاء من رقائق البطاطس وفقًا لدراسة. ولكن بالطبع ، نحن نتحدث عن التنوع البسيط ، وليس الزبدة والجبن والكراميل. مزيج الفشار مع اللوز المحمص يشكل وجبة خفيفة صحية ومليئة ومرضية ، وهو أيضا لذيذ للغاية .


9- الحمص : يصنع الحمص من الحمص المطبوخ أو البقول الأخرى التي يتم استهلاكها كغموس ، يخلط مع الطحينة وزيت الزيتون والملح والثوم والتوابل الأخرى إذا رغبت في ذلك ، لتشكيل عجينة سميكة مثل الغمس. لديها توازن الدهون والبروتين والألياف مما يجعلها وجبة خفيفة صحية جدا. وهي متاحة الآن للخيار السريع مع المقرمشات والبسكويت.


10- التوت : يحتوي التوت على نسبة 0.3٪ من الدهون ونحو 12٪ من الكربوهيدرات الصحية في 100 جرام. وهو غني مضادات الأكسدة التي تقضي على جميع الجذور الحرة من الجسم ، وتركه خاليا من أي إجهاد تأكسدي. كما أنه غني بالفيتامينات ، والفلافونويدز أيضا. يمكن أن يؤكل بكميات كبيرة دون الحاجة إلى القلق بشأن ارتفاع نسبة السكر في الدم . الناس وأكلة التوت العادية هم أقل عرضة للأزمات القلبية والسكري. تناوله يوميا ، إما بمفرده أو مع دقيق الشوفان والزبادي ، فهو يساعد على تحسين استجابة الأنسولين وغني بالألياف أيضًا.













آخر مواضيعي

0 طرق تنسيق مائده الطعام , تنسيق مائده الطعام
0 بايرن ميونخ وتحقيق لقب الابطال 2013 , لاعبي بايرن ميونخ يحتفلون بلقب دوري الابطال 2013
0 الهلال والاتحاد كاس السوبر السعودي 2018
0 بلاتيني ينصح زيدان بعدم تدريب فرنسا في الوقت الراهن , اخبار زيدان 2013 , Zidane 2013
0 حاله الطقس يوم الخميس 13 / 5 / 1433
0 كاس العالم بالبرازيل 2014 , FIFA World Cup Brazil 2014 , اخبار كاس العالم 2014
0 رمزيات تويتر 2015 - خلفيات تويتر 2015
0 مهرجان الجنادرية ٣٠ - الجنادرية 1437
0 مسلسل اسمي ملك الحلقة 48
0 معرض وطني للعلوم في الامارات , انطلاق اضخم معرض وطني للعلوم في الامارات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تمارين رياضية لمرضى السكري صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 9 - 2016 04:25 PM
العناية بالقدم لمرضى السكري صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 3 - 2016 05:08 PM
النظام الغذائي لمرضى السكري صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 9 - 11 - 2015 03:52 PM
فوائد اللوز لمرضى السكر ، فائدة اللوز لمرضى السكري ، اللوز يفيد مرضى السكري أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 6 - 2013 05:15 PM
الرجيم المناسب لمريض السكري , رجيم لمريض السكري , الغذاء لمرضى السكر صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 27 - 11 - 2012 07:12 AM


الساعة الآن 03:14 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت