متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 6 - 2018, 04:41 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد شاي البقدونس للتنحيف



كيفية إعداد شاي البقدونس في المنزل :
1 –
اختر البقدونس الذي تريده سواء مسطح أو مجعد أو إيطالي، وقم بإزالة الأوراق من السيقان، ثم املئ حوالي ربع الكوب بأوراق البقدونس .
2 – قم بإضافة الماء المغلي إلى الكوب حتى يمتلئ، ثم دع الأوراق تنحدر في الكوب واتركها لمدة أربع دقائق تقريباً، وإذا كنت تريد المشروب ثقيلاً يمكنك ترك الأوراق لفترة أطول .
3 – قم بإزالة أوراق البقدونس بملعقة ثم تناول المشروب ساخناً، ومن الممكن إضافة نكهة الليمون أو بضع ملاعق من السكر حسب الرغبة، ولكن يُفضل تناول المشروب بدون السكر للحصول على فوائد البقدونس للتنحيف .




فوائد شاي البقدونس في إنقاص الوزن :
يعمل شاي البقدونس على إدرار البول كما أنه يطرد السوائل المتراكمة في الجسم والتي تكون أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، كذلك يعمل شاي البقدونس على سد الشهية خاصةً إذا تم تناوله خلال الصباح على الريق .
يساعد شاي البقدونس أيضاً على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم وتحديداً دهون البطن، كما أنه يخلص القولون من الغازات المتراكمة بداخله، ويعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي، كذلك فهو فعال لتعزيز عملية هضم البروتينات والدهون، مما يساعد في عملية الإخراج وطرد الفضلات بشكل جيد من الجسم .




الفوائد العامة لشاي البقدونس :
هناك العديد من الفوائد المعروفة عن تناول البقدونس وقد تستفيد من هذه الفوائد عندما تستهلك شاي البقدونس، ومن أبرز تلك الفوائد :
– الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والقولون وتطهيره .
– تسهيل نزول الدورة الشهرية وتنظيم مواعيدها .
– الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه ومنعه من التساقط .
– تقوية جهاز المناعة في الجسم ومكافحة البكتيريا والجراثيم .
– التخلص من السموم المترسبة على الكبد وتنظيفه .
– تنظيم مستوى السكر في الدم ومعالجة أمراض الجهاز التنفسي .
– تعزيز إنتاج الكولاجين وبالتالي الحفاظ على نضارة الجلد وحمايته من الجفاف .
– الحد من نمو الأورام والخلايا السرطانية نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة .
– الحفاظ على صحة القلب وذلك نظراً لإحتواء البقدونس على حمض الفوليك الذي يعزز من صحة الأوعية الدموية ويقي من حدوث الجلطات وتصلب الشرايين .




الآثار الجانبية لشاي البقدونس :
يُعرف البقدونس عموماً على أنه آمن، ومع ذلك يُمكن أن يكون استهلاك كميات كبيرة من البقدونس خطراً، وعندما تقوم بشرب الشاي المصنوع من زيت البقدونس أو بذور البقدونس المطحونة فقد يكون استهلاكك للبقدونس أعلى بكثير من المعتاد .
الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من البقدونس قد يعانون من مشاكل فقر الدم أو الكبد أو الكلى، وإذا كنت مصاباً بداء السكري أو احتباس السوائل أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض الكلى، عليك التحدث مع طبيبك لمعرفة ما إذا كان استهلاك البقدونس آمناً بالنسبة لك أم لا، حيث أنه قد يتسبب في آثار جانبية يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالتك، ويجب على المرضى الذين يخططون للخضوع لعملية جراحية تجنب البقدونس في الأسبوعين السابقين لإجراء العملية .













آخر مواضيعي

0 اصابة حالات بفيروس كورونا 2014 , حالات اصابة بفيروس كورونا في مستشفى قوى الامن بالدمام
0 شيريل كول , صور شيريل كول , Cheryl Cole , تويتر شيريل كول
0 برنامج مساعد نور 1439
0 جون سينا يواجه روسيف في راسلمينيا 31 - سينا في رسلمينيا 2015
0 طريقة عمل البطاطس المحشوة باللحم المفروم
0 فوائد زيت الزنجبيل في حرق الدهون 2015 , فوائد زيت الزنجبيل 2015 , زيت الزنجبيل في حرق الدهون 2015
0 وفاة الامير منصور بن سلطان بن سعود
0 ملابس حوامل كشخه
0 ارقام مطاعم الدوادمي
0 ترشيح حافظ المدلج لمنصب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم , اخبار حافظ المدلج


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم فوائد البقدونس 2014 ، الامراض التي يعالجها البقدونس ، الاستخدامات الطبية للبقدونس 2013 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:30 PM
فوائد البقدونس للشعر 2013 - البقدونس لمنع تساقط الشعر 2014 - البقدونس لتطويل الشعر وتكثيفه 2015 لْورسِينْ !! عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 6 - 5 - 2013 12:17 PM
اهم فوائد الريحان للشعر 2013 ، فوائد البقدونس للشعر 2013 ، البقدونس والريحان للشعر 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 8 - 4 - 2013 01:30 PM
البقدونس وفوائده 2014 , فوائد البقدونس للانسان 2014 عَےـنٌےـوِدُ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 5 - 3 - 2013 01:47 PM
خلطة البقدونس للبشرة ، ماسك البقدونس للبشرة ، قناع البقدونس للوجه غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 17 - 10 - 2012 07:01 PM


الساعة الآن 06:38 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت