متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 7 - 2018, 08:10 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي حمية التمر واللبن



حمية التمر واللبن


«تناولي التمر واللبن على أسبوعين وتخلصي من وزنك الزائد». «حمية التمر واللبن تقضي على دهون جسمك». «اتبعي حمية التمر واللبن من أجل خسارة سبعة كيلو جرامات في أسبوع». كل هذه الأقاويل وغيرها منتشرة حول حمية التمر واللبن. ولكن هل فعلاً يمكن اتباع هذه الحمية من أجل فقدان الوزن؟ اكتشفي الحقيقة معنا اليوم.
ما هذه الحمية؟
حمية التمر واللبن، كما يدل اسمها تحتوي فقط على التمر واللبن، ولا يمكن تناول أي نوع آخر من الأطعمة خلال اتباعها، علماً بأنه يُنصح باتباع هذه الحمية لأسبوع واحد فقط. يُسمح فقط بتناول كمية كبيرة من الماء عند اتباع هذه الحمية كي لا تتم المعاناة من الجفاف. شراب اليانسون وشراب القرفة وغيرهما من المشروبات العشبية، هي أيضاً مسموحة خلال هذا النوع من الحميات الغذائية.
21 حبة من التمر مع ثلاثة أكواب من الحليب أو اللبن هي الكمية المسموحة من الطعام خلال هذه الحمية. ويتم تقسيمها على النحو التالي:
الإفطار: سبع حبات من التمر مع كوب من الحليب أو اللبن.
الغداء: سبع حبات من التمر مع كوب من الحليب أو اللبن.
العشاء: سبع حبات من التمر مع كوب من الحليب أو اللبن.
تقييم حمية التمر واللبن
هذه الحمية الغذائية غنية ببعض الفيتامينات والمعادن، خصوصاً أنها تحتوي على التمر والذي يُعتبر منجماً للفيتامينات والمعادن. يحتوي التمر على نسبة عالية من فيتامين «أ» ومجموعة فيتامين «ب» وهو مليء بالكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور. يجب إدراج التمر ضمن الغذاء اليومي، إذ إنه مصدر جيد للطاقة وثلاث حبات من التمر تحتوي على 60 سعراً حرارياً فقط. أما اللبن فهو يعتبر أيضاً مكوناً صحياً في هذه الحمية، خصوصاً أنه غني بالبروتينات الضرورية للجسم، وكوب منه خالٍ من الدسم يزوّد الجسم بـ90 سُعراً حرارياً. هذا يعني أن هذه الحمية الغذائية تزوّد الجسم بـ690 سعراً حرارياً فقط خلال اليوم، مما يفسر خسارة الوزن السريعة التي تحصل عند اتباعها.
تفتقر للكثير من العناصر الغذائية المهمة
مُعادلة خسارة الوزن سهلة، وتقضي بتناول كمية أقل من الطعام من التي يحرقها الجسم. جسم المرأة التي تزن 60 كيلو جراماً يحرق ما يقارب 1300 إلى 1500 سعر حراري في اليوم، وبالتالي الحصول فقط على 690 سعراً حرارياً عند اتباع هذه الحمية، سوف يؤدي إلى خسارة الوزن بشكل سريع جداً، أي ما يقارب ثلاثة إلى خمسة كيلو جرامات في الأسبوع الواحد. ولكن هذه الحمية لا يمكن الاعتماد عليها من أجل خسارة الوزن، لأنها تفتقر للكثير من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاج إليها الجسم، وهي في الحقيقة لا تؤدي إلى خسارة الدهون كما تعتقدين! حمية التمر واللبن تؤدي في الواقع إلى خسارة كمية كبيرة من العضلات ونسبة عالية من الماء الموجود في الجسم.
القضاء على الوزن بشكل غير صحي
تناول القليل جداً من السعرات الحرارية خلال اليوم، سوف يجعل الجسم يحتاج إلى الطاقة والتي سيقوم الجسم بالحصول عليها من المركبات الغذائية المخزنة في العضلات، لأنها مصدر سهل للطاقة. يستخدم الجسم مادة الجلايكوجين الموجودة في العضلات والتي تعتبر مادة غنية بالماء أيضاً، وعندما تحترق هذه المادة لإنتاج الطاقة تتحرر كميات كبيرة من الماء، وهكذا يكون معظم الوزن المفقود في هذه المرحلة هو عبارة عن ماء. هذا يعني أنه خلال اتباع حمية التمر واللبن، سوف يخسر الجسم كمية كبيرة من العضل والماء، ممّا يعتبر أمراً غير صحي بتاتاً. فالكتلة العضلية تساعد على حماية عظام الجسم، وهي أيضاً تزيد من نسبة حرق السعرات الحرارية في الجسم خلال اليوم، وهي تعطي الجسم شكلاً جذاباً جداً. وبالتالي ليس من صالحنا أبداً أن نخسر هذه الكتلة المهمة. الهدف الأساسي عند اتباع أي حمية غذائية هو خسارة الدهون الموجودة في الجسم وليس العضلات والماء.


استرجاع الوزن أمر مُحتّم بعد اتباعها
بعد التوقف عن اتباع حمية التمر واللبن، سوف تكتسبين الكيلو جرامات التي سبق أن خسرتها في وقت سابق، وهذا الشيء مؤكد وذلك لسببين، الأول: يعود لخسارة العضل والماء عند اتباع هذه الحمية، وبالتالي عند العودة لتناول الطعام بشكل طبيعي، سوف يسترجع الجسم الماء الذي تمت خسارته سريعاً. والثاني: الشعور بالملل والإحباط عند اتباع هذه الحمية، مما يدفعك لتناول كمية كبيرة من المأكولات بعد مرور أسبوع على اتباع هذه الحمية، مما يفسر زيادة الوزن التي تحصل بعد التوقف عن اتباع هذه الحمية الغذائية.
يمكن اتباعها في هذه الحالة فقط!
هذه الحمية يمكن اتباعها في حالة واحدة فقط، وهي الوصول إلى ثبات الوزن. اتباع حمية التمر واللبن ليوم واحد فقط، يساعد على صدم الجسم عبر إعطائه كمية طعام أقل مما اعتاده، مما يساعد على تنزيل الوزن عند العودة للحمية الغذائية المتوازنة. ولكن هذا يجب أن يتم فقط تحت إشراف أخصائية التغذية التي تعطيك الطريقة الصحيحة لهذه الحمية، وتساعدك في العودة لحميتك المتوازنة، والتي يجب أن تكون مخصصة لك بحسب وزنك وطولك وحركتك اليومية وعمرك.
ممنوعة نهائياً في هذه الحالات
في بعض الحالات الصحية، تُعتبر حمية التمر واللبن خطيرة جداً على صحة الجسم، ولا يجب حتى تجربتها ليوم واحد. الأشخاص الذين يعانون مرض السكري، والأشخاص المصابين بمشاكل صحية مزمنة كأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، لا يجب عليهم أبداً اللجوء إلى هذه الحمية الغذائية مهما كانت الأسباب. كما أن هذه الحمية الغذائية ممنوعة على المرأة الحامل والمرضعة، لأنها قليلة جداً بالفيتامينات والمعادن وتعرّضها لنقص غذائي شديد وخطير على الصحة.













آخر مواضيعي

0 رمزيات بي بي حلوه 2014 , رمزيات بي بي جديده 2014 , رمزيات بي بي جميله 2014
0 ستائر باللون الاسود
0 حالة الطقس الاحد 27 / 3 / 1436 - امطار الاحد 27 / 3 / 1436
0 دعاء عند التعجب
0 اليوفي بديلا ليفربول في اعتزال الدعيع
0 خلفيات سيارات جديده للبلاك بيري , خلفيات سيارات جديده للبلاك بيري 2012
0 فعاليات منتدى صناديق الاستثمار العقاري , منتدى صناديق الاستثمار العقاري , صناديق الاستثمار العقاري
0 طريقة عمل كيك طبقات
0 المداعبات الهادئه 2012 , المداعبات العميقه 2012 , المداعبات الجنونيه ‏2012
0 غرف نوم هوم 2014 , غرف نوم 2014 , غرف نوم هوم للبنات 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دايت التمر واللبن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 5 - 2016 07:59 PM
رجيم التمر واللبن للمرضعة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 15 - 9 - 2015 08:10 PM
طريقة رجيم التمر واللبن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 7 - 5 - 2015 06:50 PM
فوائد التمر واللبن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 23 - 4 - 2015 03:01 PM
رجيم التمر واللبن - اضرار رجيم التمر واللبن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 12 - 2014 03:49 PM


الساعة الآن 07:13 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت