متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 7 - 2018, 06:20 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الاصابة بسرطان الثدي



– النساء قد يشعرون بكتل في الثدي اثناء الارضاع ، و في معظم الوقت تكون هذه الكتل ليست سرطانية ، و قد تكون تكتلات الثدي لدى النساء المرضعات ناتجة عن بعض الأسباب المختلفة و منها التهاب الضرع و هو عبارة عن التهاب في أنسجة الثدي بسبب البكتيريا ، أو مجاري الحليب المسدودة و ينتج عن هذا بعض الأعراض مثل حنان الثدي ، و التورم و الألم و الحمى ، هذا فضلا عن احمرار و سخونة الجلد.



– من الممكن أن تنتج التكتلات عن الخراجات في الثدي ، و التي تحدث إذا لم يتم علاج التهاب الضرع ، و يمكن أن تتطور الى خراجات مؤلمة تحتوي على صديد ، و قد تظهر هذه الكتلة ككتلة منتفخة حمراء و ساخنة.

– من الممكن أن يكون السبب ايضا الإصابة بفيبروادينوماس ، و التي تعتبر نوع من الأورام الحميدة ، و يمكن أن تتطور في الثدي ، و هذه الحالة غالبا ما تجد أن هذه الكتل تتحرك تحت الجلد ، كذلك من الممكن أن تنتج الكتل عن ما يعرف باسم جالاكتوسيليس ، و التي تعتبر أكياس مليئة بالحليب و تكون غير مؤذية عادة و غير مؤلمة.

الأعراض المبكرة لسرطان الثدي
الكتل ليست العلامة الوحيدة لسرطان الثدي ، و قد تتضمن الأعراض المبكرة الأخرى تصريف الحلمة ، و كذلك ألم الثدي ، فضلا عن تغيير في حجم أو شكل أو مظهر الثدي ، هذا مع الإصابة بالاحمرار أو سواد الثدي و الطفح الجلدي و الحكة أو التهاب الحلمة ، مع الإصابة بتورم أو دفء الثدي.

التعامل مع السرطان أثناء الرضاعة الطبيعية
– إذا كنت مصابة بسرطان الثدي بينما تعتادين على الرضاعة الطبيعية ، قد تحتاجين الى الجراحة أو العلاج الكيميائي أو الإشعاعي ، كما أن طبيبك سوف يساعدك على تحديد العلاجات التي هي الأفضل لحالتك.

– العلاج بالاعتماد على الجراحة ، و قد تتمكن من مواصلة الرضاعة الطبيعية قبل و بعد إجراء عملية جراحية لإزالة الورم ، و يرجع هذا تبعاً لنوع الإجراء ، و لكن إذا كنت تعاني من تجربة استئصال الثدي المزدوجة و التي تتم لكلا الثديين ، فلن تتمكنين من الإرضاع.

– علاج الثدي بالإشعاع و الذي يسبب انتاج اللبن القليل أو التوقف تماما عن انتاجه ، و قد تكون المريضة قادرة على الإرضاع بالثدي غير الخاضع للعلاج ، و لكن لابد أن تسأل طبيبك عن الأدوية التي تتلقاها قبل و بعد الجراحة ، و ما اذا كانت الرضاعة الطبيعية آمنة بالنسبة للطفل اثناء تناولها أم لا ، و قد تحتاج إلى ضخ الحليب الخاص بك و التخلص منه لفترة من الوقت قبل استئناف الإرضاع من الثدي.

– كذلك من الممكن الاعتماد على العلاج الكيميائي و إذا كنت بحاجة له ، عليك أن تتوقف عن الرضاعة الطبيعية لطفلك ، و ذلك لأن العقاقير القوية المستخدمة في العلاج الكيماوي يمكن أن تؤثر على الحليب.

– قد تعاني المريضة من العديد من الأثار الجانبية التي تنتج عن المعالجة ، و منها التعب و الوهن ، و قد يتسبب الإصابة بسرطان الثدي في عدم القدرة على استكمال الرضاعة الطبيعية اعتمادا على طبيعة الحالة.













آخر مواضيعي

0 اصغر عبقري , طفل ايراني اصغر عبقري في العالم , اصغر عبقري في العالم , صور اصغر عبقري في العالم
0 تغريدات عن النكد
0 مسلسل الياقة المغبرة الحلقة 9
0 تسريحه الشلال 2013 - صور تسريحه الشلال - طريقة عمل ظفيرة الشلال
0 فساتين زفاف ايطالية 2013 , ازياء زفاف ايطالية 2013 , فساتين زفاف ايطالي 2013
0 مسلسل الانسة فرح الجزء الثاني الحلقة 8
0 صور مذيعات السعودية 2013 , مذيعات السعودية 2013 , المذيعات في السعودية 2013
0 الرياض الاولى عربيا من ناحية غلاء الفنادق , غلاء فنادق الرياض , فنادق الرياض
0 قرعة تصفيات كاس امم اسيا 2015 , تصفيات كاس امم اسيا 2015 , اخبار تصفيات كاس امم اسيا 2015
0 بلديات الرياض تمنع سيارات الايسكريم , منع سيارات الايسكريم , اسباب منع سيارات الايسكريم


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم العالمي للتوعية بسرطان الثدي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 1 - 10 - 2015 05:19 PM
وفاة خالة انجلينا جولي بسرطان الثدي , خالة انجلينا جولي , اخبار انجلينا جولي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 27 - 5 - 2013 02:41 PM
الاسبرين يقلل من مخاطر الاصابة بسرطان الكبد , فوائد الاسبرين , الاسبرين وسرطان الكبد صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 9 - 12 - 2012 09:38 PM
الاسبرين يقلل من الاصابة بسرطان القولون حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 27 - 3 - 2012 07:44 PM
الاكثار من عصير الفاكهة يزيد خطر الاصابة بسرطان المستقيم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 28 - 10 - 2011 05:24 PM


الساعة الآن 08:43 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت