متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 7 - 2018, 05:14 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد الماش



فوائد الماش للعظام



1 – يساعد الماش على زيادة امتصاص الكالسيوم من الغذاء، وهو دور مهم جدا، لأنه إذا نقصت الكميات التي يحتاجها الجسم من خلال تناوله للغذاء، فإن الجسم يعوض هذا النقص من خلال سحب حاجته من الكالسيوم من داخل العظام، مما يؤدي إلى إضعاف العظام وجعلها أكثر عرضة للكسر.




2- الفسفور والكالسيوم المكونان الرئيسيان لبلورات بناء العظام، ويحتوي الماش على نسبة عالية من الفسفور، لذلك الماش مهم جدا في تكوين العظام وصلابتها.

3- يعمل الماش بكفاءة على زيادة كثافة العظام وتحسينها، لاحتوائه على البروتينات التي تقوم بدور أساسي في عملية تشكيل الأنسجة الضامة للعظام، لذلك من الضروري إدخاله ضمن وجبات الأطفال للمساعدة في بناء عظامهم..


4- إضافة إلى أنه يقوى من كفاءة الجهاز المناعي ويحافظ على صحة العظام، فإن للماش فائدة عظيمة في التئام الجروح والكسور.


5- يحتوى الماش على نسبة مرتفعة من الماغنيسيوم الذي يزيد من قوة الجهاز العصبي، كما يحتوي على نسبة مرتفعة جداً من البوتاسيوم الذي يساهم في نمو وبناء العضلات.


6- تحتوي تلك العشبة على فيتامين b6 وهو الفيتامين الضروري لإنتاج هرمونات النمو في الدماغ عند الأطفال، حيث يعمل على تحفيز تكوين خلايا الدم الحمراء، كما يكافح الماش مرض فقر الدم لفاعليته في تجديد خلايا الجسم بفضل احتوائه على فيتامين b12 الذي يحسن من دور الجهاز الهضمي، كما أن الماش يحارب الجذور الحرة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور الخلايا السرطانية.


7- أثبتت دراسات غذائية وطبية أن حبوب الماش تُنشط وظائف المخ عند الأطفال، و تساعد على تقوية الذاكرة، و تقوية صلابة العظام، وهو ما يفسر احتواء الوجبة المدرسية الصباحية لطلاب المدارس في الهند على الماش كأحد مكوناتها الرئيسية.


8- يحتوى الماش على السكر والأحماض الدهنية التي تمد الجسم بالطاقة، لذلك يفضل أن يتناوله الأطفال، إضافة لدوره الحيوي في تسهيل وظيفة الجهاز الهضمي لما يحتوي عليه من ألياف.


9- تفيد حبوب الماش على تجديد خلايا الجلد خاصة لدى النساء، إضافة إلى أنها مفيدة لتقوية الأظافر والشعر، وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة، وتحافظ على طراوة البشرة وليونتها، حيث تخفى بثور الوجه، وتخلص الجسم من السموم فتكسب البشرة الحيوية والنعومة والنضارة.


10- يحتوي الماش على فيتامين ك الذي يفيد في منع حدوث النزيف، ويساعد على تخثر الدم، كما أن البوتاسيوم الذي يوجد في الماش بوفرة يلعب بفاعلية في تحسين وظائف الدماغ؛ حيث يحافظ البوتاسيوم على كهربائية الدماغ، إضافة لفعاليته الكبيرة في الحفاظ على ذاكرة قوية حيث يساعد على حمل الأكسجين للدماغ، يمنع تشنجات العضلات لفاعلية البوتاسيوم في استرخاء العضلات وتقليل التشنج.


11- يحافظ الماش على شبكية العين لاحتوائه على فيتامين c وفيتامين a المضادة للأكسدة.













آخر مواضيعي

0 لبيك اللهم لبيك
0 جنسيات المذيعين في قناة الجزيرة
0 تجديد عقد الفريدي , الفريدي يجدد للهلال , الفريدي يجدد مع الهلال سنتين ونصف
0 البوم رامي صبري وانا معاه 2013 , البوم رامي صبري 2013 , وانا معاه البوم رامي صبري 2013
0 عشبة الجعدة
0 خلطات للشعر الخفيف , خلطات للشعر المتساقط , خلطات للشعر الخفيف والمتساقط
0 اصالة نصري اغنية بفكر فيك
0 حقيقة وفاة راشد الماجد - تفاصيل وفاة الفنان راشد الماجد
0 دعاء ليلة القدر , دعاء ليلة القدر مكتوب
0 احذية رجالية ماركة قوتشي 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد واضرار عشبة الماش صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 28 - 7 - 2015 08:19 PM
فوائد الماش صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 6 - 2015 06:07 PM
اقراط الماس , صور اقراط الماس , اقراط الماس فخمة , اقراط الماس جميلة صعب المنال ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 12 - 2 - 2014 04:24 PM
رواية سجن الماس , تحميل رواية سجن الماس , رواية سجن الماس كاملة , رواية سجن الماس مكتوبة صعب المنال قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 0 22 - 6 - 2013 11:58 AM
الماس 2012 , اجدد اكسسورات الماس 2012, لمحبي الماس 2012 سهر الليل ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 4 16 - 1 - 2012 02:19 PM


الساعة الآن 05:25 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت