متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 7 - 2018, 05:25 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الام الفك



الم الفك


يعاني العديد من الأشخاص من ألم فكي ناجم عن مشاكل في المفصل الصدغي الفكي ، و هو مفصل يقع بالقرب من أذنك و يسمح للفك السفلي بالعمل . في حين لا يوجد دليل كبير على ارتباط الألم الفكي بنقص فيتامين د بشكل خاص ، فقد أظهرت الأبحاث أن انخفاض مستويات فيتامين د يمكن أن يساهم في الألم في جميع أنحاء جسمك ، بما في ذلك آلام الفك . قد توفر مكملات فيتامين د فوائد لتخفيف الألم للأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين د . استشر طبيبك قبل استخدام مكملات الفيتامينات.
نقص فيتامين د
فيتامين د هو عنصر غذائي مهم للحفاظ على صحة عظامك و أسنانك . غالبا ما يشار إليه باسم فيتامين “أشعة الشمس” ، حيث ينتج الجسم فيتامين د ردا على التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية . كما أن فيتامين د موجود بشكل طبيعي في المصادر الغذائية مثل السلمون و التونة و حبوب الإفطار المدعمة و الحليب .
على الرغم من إنتاجه الطبيعي من قبل جسمك و توافره في العديد من الأطعمة ، يمكن أن يحدث نقص فيتامين د لمجموعة متنوعة من الأسباب . أفاد مكتب المكملات الغذائية أن نقص فيتامين د ، يرجع عادة إلى نقص التعرض لأشعة الشمس ، أو انخفاض كمية من المصادر الغذائية ، أو مشكلات سوء الامتصاص أو خلل في الكلى ، حيث لا تقوم الكلى بتحويل الفيتامين إلى شكله النشط . في الأطفال ، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى الكساح ، و هي حالة تسبب العظام الضعيفة و تشوهات الأسنان . في البالغين ، يمكن أن يسبب نقص فيتامين د تلين العظام ، وهي حالة تسبب عظام لينة و آلام العظام على نطاق واسع .


أسباب ألم الفك
يمكن أن تمتد أعراض ألم الفك وراء فكك . قد تواجه أيضًا صداعًا متزامنًا أو تصلبًا أو ضجيجًا عند تحريك الفك . و مع ذلك ، فإن ألم الفك في كثير من الأحيان لا يكون له سبب يسهل تحديده . في كثير من الأحيان ، ألم الفك هو نتيجة لطحن أسنانك ، خاصة أثناء النوم . قد تحدث اضطرابات المفصل الصدغي بسبب التهاب المفاصل أو الإصابات أو تآكل القرص بين المفاصل التي تساعد عادة على امتصاص الصدمة .
الأدلة حول علاقة نقص فيتامين د بألم الفك
لم تفحص الكثير من الأبحاث السريرية التأثيرات المحددة لنقص فيتامين د على ألم الفك . في “تقييم إصابات الفك” ، ذكر طبيب أسنان و خبير في الطب بجراحة المفصل رضا عبد الفتاح أن نقص فيتامين د يمكن أن يتسبب في حدوث اضطرابات في المفصل الفكي الصدغي (tmj) . بالإضافة إلى ذلك ، فقد تم ربط نقص فيتامين د بالألم العضلي الهيكلي المزمن المنتشر على نطاق واسع ، وفقًا لبحث نُشر في عدد ديسمبر 2003 من “إجراءات مايو كلينيك” . قد تساعد مكملات فيتامين د في تخفيف العديد من أنواع آلام المفاصل و العظام . و مع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحديد فوائد محددة من مكملات فيتامين د على أعراض ألم الفك .
الاعتبارات
لا تحاول تشخيص أي نقص في التغذية قد تظن أنه لديك . في حين أن مكملات فيتامين د قد تساعد في علاج آلام الفك ، إلا أنه لا يوجد ما يكفي من الأبحاث الإكلينيكية لدعم فوائده بشكل كامل في هذه الحالة . إذا كنت تعاني من ألم مزمن بالفك ، فراجع طبيب الأسنان . يمكن لعدد من العلاجات المساعدة في تخفيف الأعراض . أبلغ طبيبك إذا اخترت استخدام مكملات فيتامين د .













آخر مواضيعي

0 فوائد ماء الورد للشعر
0 اخبار ويكيبيديا 2013 , المواد الاباحية الاعلى بحثا على ويكيبيديا , اخبار اليوم ويكيبيديا 2013
0 انطلاق اولى رحلات قطار المشاعر بكامل طاقته
0 مرض اللشمانيا - معلومات عن مرض اللشمانيا
0 اوراق عمل رياضيات اول ابتدائي 1439
0 حرم حاكم دبي تهدي المنتخب الاماراتي 25 مليون درهم
0 طريقة معرفة لحم الخنزير
0 معلومات عن محمد البكيري
0 مكياج منى امرشا 2012 , صور منى امرشا 2012 , مكياج الفنانه منى امرشا 2012
0 مهرجان جدة غير 34 , فعاليات جدة غير 34 , مهرجان جدة غير 1434 , صور مهرجان جدة غير 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبدالعزيز بن فهد يجري جراحة ناجحة في عظم الفك صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 13 - 9 - 2013 02:17 AM
امال ماهر , تصريحات امال ماهر , اخبار امال ماهر , البوم امال ماهر , صور امال ماهر , جديد امال ماهر صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 30 - 5 - 2013 05:30 PM
الام الظهر2013 ، تجنب الام الظهر2014 ، اهم تمارين تحمى من الام الظهر2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 20 - 4 - 2013 03:17 PM
شركات نقل اثاث بالرياض (الحربى)مع الفك والتركيب والتغليف داخل وخارج الرياض/ ميار عدنان الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 19 - 2 - 2013 12:35 AM
دراجة نارية سهلة الفك والتركيب Riita Des سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 1 3 - 12 - 2011 09:10 PM


الساعة الآن 07:01 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت