متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 8 - 2018, 05:08 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فيتامينات لعلاج الاكتئاب



1- فيتامين د

الشمس هي المصدر الرئيسي لفيتامين د ، وهو من العناصر الغذائية الرئيسية التي تساهم في علاج الإكتئاب ، بالإضافة إلى العديد من الأمراض ، يساعد فيتامين د في تقوية بعض المستقبلات في الدماغ ، التي تعزز مستويات السيرتونين ، وعندما تكون مستويات السيرتونين مثالية في الدماغ ، تقل أعراض الإكتئاب ، يوجد فيتامين د أيضا في صفار البيض ، الجبن ، اللحم البقري ، البرتقال ، السمك ، حليب الصويا ، إلخ .
2- فيتامين ب6

فيتامين ب6 هو عنصر غذائي آخر أساسي ، يساعد على تخفيف اعراض الإكتئاب ، لأنه يعزز وظائف الأعصاب في الدماغ ، والمسؤول عن تثبيت توازن هرمونات الدماغ ، لذلك ينصح بإضافة الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 مثل الدجاج ، السمك ، خبز القمح الكامل ، الفاصوليا ، البيض ، الخضروات وغيرهم .
3- فيتامين ب3

يعتبر انخفاض مستويات السيرتونين في الدماغ السبب الرئيسي للإصابة بالإكتئاب ، وفيتامين ب3 لديه القدرة على تعزيز إنتاج السيروتونين وبالتالي يساعد في علاج الإكتئاب ، ومن أفضل مصادر هذا الفيتامين ، الفطر ، الفول السوداني ، البازلاء الخضراء ، السمك ، لحم الديك الرومي واللحوم الحمراء المعتمدة في غذائها على العشب الأخضر .
4- فيتامين ب12

أظهرت العديد من الدراسات أن استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين ب12 يمكن أن تساعد في تحسين الحالة المزاجية ، الطاقة الذهنية وتقلل الإكتئاب ، لأن هذا الفيتامين لديه القدرة في الحفاظ على صحة الناقلات العصبية في الدماغ ، وتشمل مصادر فيتامين ب12 كل من كبد الدواجن ، المحار ، السمك ، الحليب ، منتجات الألبان واللحم البقري .


5- فيتامين ج

فيتامين ج هو أحد العناصر الغذائية الأكثر تنوعا ، حيث أنه يحتوي على عدد من الفوائد الصحية ، واحدة منها تشمل علاج الاكتئاب. وقد أظهرت الدراسات البحثية التي أجريت على مر السنين أن فيتامين (ج) له تأثير كبير على تحسين المزاج والحد من أعراض معينة من الاكتئاب ، مثل نقص التركيز. ويرى الخبراء أن هذا يمكن أن يكون لأن فيتامين ج لديه القدرة تجديد خلايا الدماغ . بعض من أفضل المصادر الغذائية لفيتامين (ج) هي البرتقال ، التوت ، القرنبيط ، القرنبيط ، الطماطم ، السبانخ ، الفليفلة ، الخضر الورقية ، إلخ.
6- فيتامين ه

وجدت دراسة بحثية أجرتها جامعة ولونغونغ ، في أستراليا ، أن تناول فيتامين (هـ) من خلال النظام الغذائي أو عن طريق تناول المكملات الغذائية ، على أساس يومي يمكن أن يخفض الاكتئاب إلى حد كبير ، لأن فيتامين (ه) يمكن أن يبقي الناقلات العصبية في الدماغ صحية. بعض المصادر الغذائية لفيتامين(ه) هي الفول السوداني والبندق والأسماك وزيت السمك وبذور عباد الشمس والخضر الورقية واللوز وزيت جوز الهند ، إلخ.
7- فيتامين ب9

يُعرف فيتامين ب 9 أيضًا باسم حمض الفوليك ويأتي بعدد من الفوائد الصحية. حمض الفوليك هو أيضا عنصر غذائي أساسي في علاج الاكتئاب ، لأنه يمكن أن يحسن مستويات السيرتونين والدوبامين في الدماغ ، والتي يمكن أن تقلل من أعراض الاكتئاب. المصادر الغذائية لفيتامين بي 9 هي العدس ، الفاصولياء ، البازلاء ، الأفوكادو ، الخضار الخضراء ، السبانخ ، البامية ، الحمضيات ، إلخ.













آخر مواضيعي

0 ارقام المقبولين للوظائف الفنية بصحة الطائف 1433
0 طريقة عمل مختوم المعكرونة
0 افضل تمارين لحرق الدهون
0 شروط القرض المعجل من البنك العقاري
0 طريقة عمل مهلبية بالمانجو , مهلبية بالمانجو , طريقة تحضير مهلبية بالمانجو , مقادير مهلبية بالمانجو
0 السعودية للتموين 2013 , اكتتاب السعودية للتموين 2013 , اخبار اكتتاب السعودية للتموين 2013
0 بحث عن الماء بالانجليزية , بحث عن الماء باللغة الانجليزية
0 صافيناز سارقص عارية اذا تاهل المنتخب الى كاس العالم
0 صور اسم يمني
0 القبول للدراسات العليا في الاعلام بجامعة المؤسس


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دواء الكيتامين لعلاج الاكتئاب صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 11 - 2015 03:23 PM
اعشاب لعلاج الاكتئاب , علاج الاكتئاب بالاعشاب الطبيعية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 7 - 2014 02:47 PM
فيتامينات لعلاج تساقط الشعر ، افضل الفيتامينات لنمو الشعر ، فيتامينات مهمة للشعر أنشودة المطر عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 21 - 5 - 2013 07:59 PM
التلبينه - طعام نبوي لعلاج الاكتئاب وتخفيف الحزن همس المشاعر حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 3 15 - 2 - 2013 01:48 PM
الاكتئاب , مفهوم الاكتئاب , اسباب الاكتئاب وعلاجه عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 23 - 7 - 2012 05:48 AM


الساعة الآن 10:00 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت