متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 9 - 2018, 07:51 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي عملية قرحة المعدة بالمنظار



كيف يتم تشخيص قرحة المعدة


يعتمد التشخيص و العلاج على أعراضك و شدة قرحتك . لتشخيص الإصابة بقرحة في المعدة ، سيقوم طبيبك بمراجعة تاريخك الطبي مع الأعراض الخاصة بك و أي أدوية تتناولها .
لاستبعاد الإصابة ببكتيريا الحلزونية البوابية ، قد يُطلب إجراء اختبار الدم أو البراز أو التنفس . مع اختبار التنفس ، سوف يُطلب منك شرب سائل واضح و التنفس في كيس ، و الذي يتم بعد ذلك إغلاقه . في حالة وجود الحلزونية البوابية ، تحتوي عينة التنفس على مستويات أعلى من المعدل الطبيعي لثاني أكسيد الكربون .


كما تشمل الفحوصات و الإجراءات الأخرى ما يلي :
– التشخيص بالتنظير
– ابتلاع الباريوم : يتم شرب سائل أبيض سميك (الباريوم) الذي يغطي الجهاز الهضمي العلوي و يساعد طبيبك على رؤية معدتك و الأمعاء الدقيقة على الأشعة السينية .
علاج قرحة المعدة

يختلف العلاج اعتمادًا على سبب القرحة . يمكن علاج معظم القرح باستخدام وصفة طبية من طبيبك ، و لكن في حالات نادرة ، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية .
من المهم علاج القرحة على الفور . تحدث إلى طبيبك لمناقشة خطة العلاج . إذا كنت مصابًا بقرحة نازفة ، فمن المحتمل أنك ستدخل إلى المستشفى لتلقي العلاج المكثف باستخدام أدوية التنظير و العلاجات الوريدية . قد تحتاج أيضا إلى نقل الدم .
إذا كانت قرحة المعدة ناتجة عن بكتيريا الحلزونية البوابية ، فستحتاج إلى مضادات حيوية و أدوية تسمى مثبطات مضخة البروتون . بالإضافة إلى هذه العلاجات ، قد يوصي طبيبك أيضًا بما يلي :
-حاصرات مستقبلات h2 (الأدوية التي تمنع أيضًا إنتاج الحمض)
– وقف استخدام جميع مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية
– متابعة التنظير
ما هي عملية قرحة المعدة بالمنظار


هي عملية يتم إجراءها تحت تخدير أو عن طريق رش مخدر موضعي في فم المريض لمنع البلع و استخدام المهدئات الوريدية ، ثم يتم إدخال أنبوب نحيف مضاء عبر الفم و إلى المعدة و الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة . يستخدم هذا الاختبار للبحث عن القرحة و النزيف و أي نسيج يبدو غير طبيعي . كما يمكن أخذ خزعة بالمنظار عن طريق إزالة قطعة من أنسجة المعدة بحيث يمكن تحليلها في المختبر .
كما يمكن أستخدام العلاج بالمناظير بدلا من التدخل الجراحي في حالات النزف ، لتجنب مضاعفات الجراحة . و لكن في حالات نادرة يتم الخضوع للعلاج الجراحي ، مثل فشل العلاج بالتنظير أو حدوث ثقب بجدار المعدة .
يجب أن يمتنع المريض عن الأكل و الشرب قبل الخضوع للعملية بمدة لا تقل عن 6 ساعات .
ما هي المدة التي تستغرقها عملية قرحة المعدة بالمنظار


تعتمد مدة العملية على الإجراءات التي يقوم بها الطبيب بالتحديد ، و لكنها لا تستغرق وقتا كثيرا ، فغالبا ما تستغرق من 15-20 دقيقة في معظم الأحيان .
الوقاية من قرحة المعدة

لمنع انتشار البكتيريا التي قد تسبب قرحة في المعدة ، اغسل يديك بالماء و الصابون بشكل منتظم . أيضا ، تأكد من تنظيف جميع طعامك بشكل صحيح و طهيها جيدا حسب الحاجة .
لمنع القرح الناجمة عن مضادات الالتهاب غير الستيرويدية ، و التوقف عن استخدام هذه الأدوية (إن أمكن) أو الحد من استخدامها . إذا كنت بحاجة إلى تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية ، تأكد من اتباع الجرعة الموصى بها . و دائما تأخذ هذه الأدوية مع الطعام و السوائل الكافية .













آخر مواضيعي

0 مسلسل انحراف الحلقة 16
0 فالكاو يوافق على انتقاله الى تشيلسي , انتقال فالكاو الى تشيلسي
0 وظائف اكاديمية شاغرة في جامعة سعود
0 مسلسل اللي مالوش كبير الحلقة 14
0 اثاث الحدائق المنزلية 2014 , صور اثاث الحدائق 2014 , ديكورات اثاث الحدائق 2014
0 اثيوبيون يهشمون اسنان طفل انتقاما من والده بعسير
0 مدينة الجوهرة الذهبية في روسيا , صور مدينة الجوهرة في روسيا
0 صور مي عز الدين 2016
0 تسريحات الشعر 2016
0 استفراغ الاطفال حديثي الولاده


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عملية ربط المعدة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 9 - 2015 04:24 PM
عملية تصغير المعدة , اضرار عملية تصغير المعدة , فائدة عملية تصغير المعدة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 28 - 8 - 2012 12:13 AM
قرحة المعدة ، اسباب قرحة المعدة ، اعراض قرحة المعدة حبر العيون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 9 - 8 - 2012 11:58 PM
قرحة المعدة , ماهي قرحة المعدة , اسباب ومشاكل قرحة المعدة , علاج قرحة المعدة عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 23 - 7 - 2012 05:44 AM
قرحة المعدة في رمضان حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 16 - 8 - 2011 04:56 AM


الساعة الآن 09:04 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت