متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 2 - 2019, 06:00 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي هرمون التجذير



تعريف هرمون التجذير

– هرمون الجذور هو مزيج من هرمونات نمو النبات التي تساعد على تحفيز قطع النبات بحيث يرسل العقد الجديدة من العقدة الجذعية ، و يمكن أن تأتي إما في شكل مسحوق أو هلام أو سائل ، و تُعرف هورمونات التجذير أيضًا باسم هرمونات الأكسجين ، و هذا النوع من الهرمون يسرع نمو النبات من خلال المساعدة على تبديل القطع من إنتاج الخلايا الجذعية الخضراء إلى تصنيع الخلايا الجذرية .

– تقوية الهرمونات تزيد من فرص نجاح تجذير النبات و يمكن أن تساعد أيضًا في إنتاج الجذور ذات الجودة الأعلى ، و أنه يبسط مهمة نشر النباتات ، و قد يكون استخدام هذا النوع من الهرمون مثاليًا للبستنة العمودية لأنه يقلل من الوقت الذي يستغرقه نمو النباتات بشكل صحيح و يمكن أيضًا أن يضمن احتفاظ جذور النباتات بقوة في التربة .

– عند زراعة النباتات باستخدام قطع جذعية من نبات آخر ، فمن المفيد في كثير من الأحيان استخدام هرمون محفز للجذر ، و سوف يزيد هرمون الجذور من فرص نجاح عملية استئصال النبات في معظم الحالات ، و عندما يتم استخدام تجذير الهرمونات ، فإن الجذور سوف تتطور بسرعة و تكون ذات جودة أعلى مما هي عند عدم استخدام هرمونات استئصال النبات .



– في حين أن هناك العديد من النباتات التي تجذر بحرية من تلقاء نفسها ، فإن استخدام هرمون الجذر يجعل مهمة نشر النباتات الصعبة أسهل بكثير ، و بعض النباتات ، مثل اللبلاب ، سوف تشكل حتى الجذور في الماء ، و لكن هذه الجذور ليست قوية مثل تلك التي تكون متجذرة في التربة باستخدام هرمون الجذور .

أشكال هرمون التجذير
– تأتي هرمونات استئصال النبات في أشكال مختلفة قليلة ؛ المسحوق هو أسهل للعمل مع جميع أنواع هورمونات التجذير متوفرة من مواقع الحدائق على الإنترنت أو في معظم متاجر مستلزمات الحدائق.

– الهرمون السائل هو أكثر أنواع الهرمون تجذيرًا شيوعًا ، ولكن هناك شكلين مختلفين يباعان فيه. الأول هو هرمون التجذير ذي القوة القياسية و الذي يمكن استخدامه مباشرةً خارج الزجاجة ، والثاني هو هرمون الجذور المركزة التي يجب تخفيفها من أجل تطبيقها بشكل صحيح .

استخدام هرمونات التجذير
– يبدأ التكاثر الناجح دائمًا بوضع الجذور الجديدة و النظيفة ، حيث يجب إزالة الأوراق من القطع قبل بدء عملية التأصيل ، و وضع القليل من هرمون الجذور في حاوية نظيفة ، و لكن لا تغمس القطع في حاوية هرمون التجذير ؛ دائما وضع بعض في وعاء منفصل ، و هذا يحافظ على هرمون التأصيل غير المستخدم من أن يصبح ملوثًا ، و تضاف جذع القطع عن شبر واحد في هرمون تحفيز الجذور ، و سوف تشكل الجذور الجديدة من هذه المنطقة .

– و بعد ذلك يتم إعداد وعاء مع متوسطة زرع رطبة و زرع الجذعية مغموسة قطع في وعاء ، و غطي الوعاء بكيس بلاستيكي شفاف ، و يجب وضع الزرع الجديد في مكان مشمس حيث سيحصل على ضوء مفلتر ، و أثناء انتظار نمو جذور جديدة ، تأكد من الحفاظ على قطع جذع الرطب و مشاهدة الأوراق الجديدة لتشكيلها ، و عندما تظهر أوراق جديدة ، فهي علامة إيجابية على أن الجذور الجديدة قد تشكلت ، و يمكن إزالة الكيس البلاستيكي في هذا الوقت ، و عندما ينضج نباتك ، يمكنك البدء في الاهتمام به كنبات جديد .

– كثير من الناس يفضلون استخدام هرمونات التجذير في هلام أو مسحوق بودرة التلك ، حيث يستغرق حل التجذير وقتًا أطول للتحضير ، نظرًا لأنه يتطلب التخفيف قبل التقديم ، و تُستخدم هورمونات التجذير لتسريع عملية التجذير إذا لم تكن ظروف الانتشار مثالية للنبات المعين .

– يتطلب استخدام هرمونات الجذور مع عملية الانتشار فرعًا أو جذعًا حديثًا لا يحتوي على أي أوراق ، و يجب الحرص على عدم الحصول على هرمون التجذير على أوراق الشجر لأن هذا يمكن أن يتلف الأوراق ، و من المهم فهم هرمونات الجذور و تأثيراتها على جينات نباتية معينة قبل الاستخدام ، و حتى مع النباتات التي يمكنها معالجة هرمونات الجذور .

– من المهم التأكد من أن هرمون التجذير يستخدم بكميات مناسبة لتجنب إتلاف القطع ، و تعتمد الكمية على نوع هرمون التجذير و النبات في اليد ، و على سبيل المثال ، مع النباتات مثل الداليا ، الكركدية ، الرأس ديزي ، أو اللوبيليا ، ينصح بشدة باستخدام هرمون التجذير ، و على العكس من ذلك ، فإن استخدام هرمون التجذير على الزوائد أو البطونية أو الورود الطحلبية أو المعوقات يمكن أن يعطل النمو













آخر مواضيعي

0 تسريحات جدايل 2012 , تسريحات جدايل فرنسيه 2012 , صور تسريحات جدايل للبنات 2012
0 سجينة العناية المركزة , امير جازان يتفاعل مع معاناة سجينة العناية المركزة
0 مسلسل مقابلة مع السيد ادم الجزء الثاني الحلقة 21
0 حالة الطقس اليوم 1440
0 صلاة التراويح , نصائح صلاة التراويح , نصائح للتركيز في صلاة التراويح
0 مسلسل مع وقف التنفيذ الحلقة 15
0 الرياض تحتفل باليوم الوطني 1434 , اليوم الوطني السعودي في الرياض 2013 , اليوم الوطني 2013
0 شعر وطني 2014 , قصائد وطنية 2014 , اشعار وطنية 2014 , قصيدة وطني 2014
0 امر ملكي بتعديل مواد في نظام مجلس الشورى وتكوين المجلس
0 ازياء باللون الاحمر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن هرمون الحب صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 22 - 3 - 2016 05:20 PM
نقص هرمون الذكورة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 5 - 2015 08:21 PM
اعراض هرمون الانسولين , هرمون الانسولين , اسباب هرمون الانسولين صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 9 - 2013 05:12 PM
هرمون لعلاج السكر , هرمون يعالج مرضى السكر , اكتشاف هورمون جديد لعلاج السكري صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 28 - 4 - 2013 09:10 PM
هرمون الحمل 2013 , ماهو هرمون الحمل 2013 , ارتفاع هرمون الحمل 2013 صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 08:06 PM


الساعة الآن 01:49 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت