متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 2 - 2019, 06:00 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي هرمون التجذير



تعريف هرمون التجذير

– هرمون الجذور هو مزيج من هرمونات نمو النبات التي تساعد على تحفيز قطع النبات بحيث يرسل العقد الجديدة من العقدة الجذعية ، و يمكن أن تأتي إما في شكل مسحوق أو هلام أو سائل ، و تُعرف هورمونات التجذير أيضًا باسم هرمونات الأكسجين ، و هذا النوع من الهرمون يسرع نمو النبات من خلال المساعدة على تبديل القطع من إنتاج الخلايا الجذعية الخضراء إلى تصنيع الخلايا الجذرية .

– تقوية الهرمونات تزيد من فرص نجاح تجذير النبات و يمكن أن تساعد أيضًا في إنتاج الجذور ذات الجودة الأعلى ، و أنه يبسط مهمة نشر النباتات ، و قد يكون استخدام هذا النوع من الهرمون مثاليًا للبستنة العمودية لأنه يقلل من الوقت الذي يستغرقه نمو النباتات بشكل صحيح و يمكن أيضًا أن يضمن احتفاظ جذور النباتات بقوة في التربة .

– عند زراعة النباتات باستخدام قطع جذعية من نبات آخر ، فمن المفيد في كثير من الأحيان استخدام هرمون محفز للجذر ، و سوف يزيد هرمون الجذور من فرص نجاح عملية استئصال النبات في معظم الحالات ، و عندما يتم استخدام تجذير الهرمونات ، فإن الجذور سوف تتطور بسرعة و تكون ذات جودة أعلى مما هي عند عدم استخدام هرمونات استئصال النبات .



– في حين أن هناك العديد من النباتات التي تجذر بحرية من تلقاء نفسها ، فإن استخدام هرمون الجذر يجعل مهمة نشر النباتات الصعبة أسهل بكثير ، و بعض النباتات ، مثل اللبلاب ، سوف تشكل حتى الجذور في الماء ، و لكن هذه الجذور ليست قوية مثل تلك التي تكون متجذرة في التربة باستخدام هرمون الجذور .

أشكال هرمون التجذير
– تأتي هرمونات استئصال النبات في أشكال مختلفة قليلة ؛ المسحوق هو أسهل للعمل مع جميع أنواع هورمونات التجذير متوفرة من مواقع الحدائق على الإنترنت أو في معظم متاجر مستلزمات الحدائق.

– الهرمون السائل هو أكثر أنواع الهرمون تجذيرًا شيوعًا ، ولكن هناك شكلين مختلفين يباعان فيه. الأول هو هرمون التجذير ذي القوة القياسية و الذي يمكن استخدامه مباشرةً خارج الزجاجة ، والثاني هو هرمون الجذور المركزة التي يجب تخفيفها من أجل تطبيقها بشكل صحيح .

استخدام هرمونات التجذير
– يبدأ التكاثر الناجح دائمًا بوضع الجذور الجديدة و النظيفة ، حيث يجب إزالة الأوراق من القطع قبل بدء عملية التأصيل ، و وضع القليل من هرمون الجذور في حاوية نظيفة ، و لكن لا تغمس القطع في حاوية هرمون التجذير ؛ دائما وضع بعض في وعاء منفصل ، و هذا يحافظ على هرمون التأصيل غير المستخدم من أن يصبح ملوثًا ، و تضاف جذع القطع عن شبر واحد في هرمون تحفيز الجذور ، و سوف تشكل الجذور الجديدة من هذه المنطقة .

– و بعد ذلك يتم إعداد وعاء مع متوسطة زرع رطبة و زرع الجذعية مغموسة قطع في وعاء ، و غطي الوعاء بكيس بلاستيكي شفاف ، و يجب وضع الزرع الجديد في مكان مشمس حيث سيحصل على ضوء مفلتر ، و أثناء انتظار نمو جذور جديدة ، تأكد من الحفاظ على قطع جذع الرطب و مشاهدة الأوراق الجديدة لتشكيلها ، و عندما تظهر أوراق جديدة ، فهي علامة إيجابية على أن الجذور الجديدة قد تشكلت ، و يمكن إزالة الكيس البلاستيكي في هذا الوقت ، و عندما ينضج نباتك ، يمكنك البدء في الاهتمام به كنبات جديد .

– كثير من الناس يفضلون استخدام هرمونات التجذير في هلام أو مسحوق بودرة التلك ، حيث يستغرق حل التجذير وقتًا أطول للتحضير ، نظرًا لأنه يتطلب التخفيف قبل التقديم ، و تُستخدم هورمونات التجذير لتسريع عملية التجذير إذا لم تكن ظروف الانتشار مثالية للنبات المعين .

– يتطلب استخدام هرمونات الجذور مع عملية الانتشار فرعًا أو جذعًا حديثًا لا يحتوي على أي أوراق ، و يجب الحرص على عدم الحصول على هرمون التجذير على أوراق الشجر لأن هذا يمكن أن يتلف الأوراق ، و من المهم فهم هرمونات الجذور و تأثيراتها على جينات نباتية معينة قبل الاستخدام ، و حتى مع النباتات التي يمكنها معالجة هرمونات الجذور .

– من المهم التأكد من أن هرمون التجذير يستخدم بكميات مناسبة لتجنب إتلاف القطع ، و تعتمد الكمية على نوع هرمون التجذير و النبات في اليد ، و على سبيل المثال ، مع النباتات مثل الداليا ، الكركدية ، الرأس ديزي ، أو اللوبيليا ، ينصح بشدة باستخدام هرمون التجذير ، و على العكس من ذلك ، فإن استخدام هرمون التجذير على الزوائد أو البطونية أو الورود الطحلبية أو المعوقات يمكن أن يعطل النمو













آخر مواضيعي

0 امثال وحكم عن المراة
0 علاج مرض الداء النشواني
0 مسمار الكعب - علاج مسمار الكعب - اسباب مسمار الكعب
0 برنامج عظماء منسيون , يوتيوب برنامج عظماء منسيون
0 كتاب يطالبون بتثبيت الاسعار قبل زيادة الرواتب وتغليظ العقوبات على الجشعين
0 مسلسلات رمضان على جميع القنوات 2013 , برامج رمضان على جميع القنوات 2013
0 قصائد مدح للرسول صلى الله عليه وسلم
0 القاب للمنتديات 2012 , لقب للمنتديات 2012
0 مناكير قطرات الماء - اظافر قطرات الماء
0 عبارات شكر وتقدير للامهات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن هرمون الحب صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 22 - 3 - 2016 05:20 PM
نقص هرمون الذكورة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 5 - 2015 08:21 PM
اعراض هرمون الانسولين , هرمون الانسولين , اسباب هرمون الانسولين صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 9 - 2013 05:12 PM
هرمون لعلاج السكر , هرمون يعالج مرضى السكر , اكتشاف هورمون جديد لعلاج السكري صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 28 - 4 - 2013 09:10 PM
هرمون الحمل 2013 , ماهو هرمون الحمل 2013 , ارتفاع هرمون الحمل 2013 صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 08:06 PM


الساعة الآن 12:18 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت