متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 3 - 2019, 05:47 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الاغذية التي تحتوي على بروتين عالي



الاطعمة التي تحتوي على بروتين عالي

البيض
البيض من بين الأطعمة الأكثر صحة والأكثر تغذية على الاطلاق . وهو محمل بالفيتامينات ، والمعادن ، والدهون الصحية ، ومضادات الأكسدة التي تحمي العين والمواد المغذية التي لا يحصل عليها معظم الناس . البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين ، ولكن بياض البيض يكون بروتينًا نقيًا تقريبًا . محتوى البروتين في البيض : 35 ٪ من السعرات الحرارية في بيضة كاملة . 1 بيضة كبيرة لديها 6 جرامات من البروتين ، مع 78 سعرة حرارية .



اللوز
اللوز نوع شائع يستخرج من شجر المكسرات . اللوز غني جداً بالعناصر الغذائية الهامة ، بما في ذلك الألياف وفيتامين هـ والمنجنيز والمغنيسيوم .البروتين الذي يحتويه اللوز : 13 ٪ من السعرات الحرارية . 6 جرامات لكل أونصة (28 جم) ، تحتوي على 161 سعرة حرارية .

لحم صدور الدجاج
إن صدور الدجاج هي واحدة من أكثر الأطعمة الغذائية الغنية بالبروتينات . إذا كنت تأكله بدون الجلد ، فإن معظم السعرات الحرارية الموجودة فيه تأتي من البروتين . من السهل أيضاً طهي صدور الدجاج ، وطعمه لذيذ إذا قمت بطهيه بشكل صحيح . محتوى البروتين لصدر الدجاج : 80٪ من السعرات الحرارية . 1 صدر دجاج مشوي بدون جلد يحتوي على 53 جرام بروتين ، مع 284 سعرة حرارية فقط .



الشوفان
الشوفان من بين أكثر الحبوب صحة على الاطلاق . وهو غني بالألياف الصحية والمغنيسيوم والمنجنيز والثيامين (فيتامين ب 1) وعدة مغذيات أخرى . محتوى البروتين : 15 ٪ من السعرات الحرارية . نصف كوب من الشوفان الخام يحتوي على 13 جرام ، مع 303 سعرات حرارية .

الجبن القريش
هذا الجبن هو نوع من الجبن منخفض جدا في الدهون والسعرات الحرارية . وهو غني بالكالسيوم والفوسفور والسيلينيوم وفيتامين ب 12 والريبوفلافين (فيتامينب ب2) ومختلف العناصر الغذائية الأخرى . محتوى البروتين : 59 ٪ من السعرات الحرارية . كوب (226 جرام) من الجبن القريس مع 2 ٪ من الدهون يحتوي على 27 جراما من البروتين ، مع 194 سعرة حرارية . أنواع أخرى من الجبن عالية في البروتين مثل : جبنة البارميزان (38 ٪ من السعرات الحرارية) ، الجبن السويسري (30 ٪) ، جبن موزاريلا (29 ٪) وشيدر (26 ٪) .

الزبادي اليوناني
هو نوع زبادي سميك جداً . طعمه لذيذ ، لديه ملمس دسم ، وغني بالعديد من المغذيات . محتوى البروتين : يحتوي الزبادي اليوناني بدون دسم على نسبة 48٪ من السعرات الحرارية . حاوية واحدة تزن 6 أوقية (170 جراما) بها 17 جراما من البروتين ، مع 100 سعرة حرارية فقط .

الحليب
الحليب ذو قيمة غذائية عالية ، لكن المشكلة هي أن نسبة كبيرة من سكان العالم لا تفضله بشكل كبير . ومع ذلك ، إذا كنت تحب الحليب وتستمتع بشربه ، يمكن أن يكون الحليب مصدراً ممتازاً للبروتين عالي الجودة . يحتوي الحليب على الكثير من كل المغذيات التي يحتاجها الجسم البشري ويمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية الرائعة . انها عالية بشكل خاص في الكالسيوم والفوسفور والريبوفلافين (فيتامين ب 2) . فقط تأكد من اختيار حليب دون إضافة السكر . الزبادي اليوناني كامل الدسم غني جدا بالبروتين ، لكنه يحتوي على سعرات حرارية أكثر . محتوى البروتين : 21 ٪ من السعرات الحرارية . 1 كوب من الحليب يحتوي على 8 جرامات من البروتين ، مع 149 سعرة حرارية .

البروكلي
بروكلي هو خضار صحي بشكل لا يصدق ، محملة بفيتامين ج ، وفيتامين ك ، والألياف والبوتاسيوم . البروكلي مرتفع أيضًا في العديد من المغذيات الحيوية النشطة التي يعتقد أنها تساعد في الحماية من السرطان . السعرات الحرارية بالبروكلي عالية جدا في البروتين مقارنة مع معظم الخضروات . محتوى البروتين : 20 ٪ من السعرات الحرارية . 1 كوب (96 جرام) من البروكلي المفروم يحتوي على 3 غرامات من البروتين ، مع 31 سعرة حرارية فقط .

اللحم البقري
اللحم البقري غني جدا بالبروتين ، ولذيذ أيضا . واللحم غني بالحديد الحيوي المتوفر ، فيتامين ب12 وكميات كبيرة من العناصر الغذائية الهامة الأخرى . محتوى البروتين : 53 ٪ من السعرات الحرارية . أوقية واحدة (85 جم) من اللحم البقري المطبوخ مع 10 ٪ من الدهون تحتوي على 22 جراما من البروتين ، مع 184 سعرة حرارية . إذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات ، فلا تتردد في تناول اللحم البقري .













آخر مواضيعي

0 مسلسل حكاية جزيرة الحلقة 19
0 عطر ريهانا , عطور ريهانا , عطور Rihanna , عطر Rihanna
0 مسلسل وقت الموت الحلقة 4
0 رمزيات فواصل للمطبخ , رموز للمطبخ , صور رموز للمطبخ , فواصل طبخ
0 الغيبة والنميمة من كبائر الذنوب
0 تقرير قصير عن الماء
0 عروض الاتصالات المفوتر 2013 , عروض stc المفوتر 2013 , عروض المفوتر stc 2013
0 عبارات عن الهدايا , عبارات هدايا , عبارات شكر عن الهدايا
0 مسلسل ظل الحلقة 16
0 كيفيّة الاعتناء بالنباتات المنزلية , الاعتناء بالنباتات المنزلية , طريقة الاعتناء بالنباتات المنزلية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاطعمة التي تحتوي على كافيين صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 14 - 5 - 2017 02:35 AM
الاطعمة التي تحتوي على الماء صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 8 - 2015 07:14 PM
احذية كعب عالي , صور كعب عالي جديدة , احلي كعب عالي حريمي عروسة الخليج ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 22 - 7 - 2012 07:00 PM
هل يجوز صيانة اجهزة الكمبيوتر التي تحتوي مخالفات همس المشاعر مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 4 17 - 6 - 2012 09:47 PM
قائمه ب أسماء بعض الكريمات المشهوره التي تحتوي على موا دضا اره كل مافيني جريح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 28 - 1 - 2012 02:04 PM


الساعة الآن 06:17 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت