متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 7 - 2019, 12:15 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي سبب رائحة البول مثل الدواء



رائحة البول مثل الدواء




هناك عدة أسباب لرائحة الدواء الناتجة عن البول ، وهي أسباب شائعة وغير ضارة في الغالب .
الجفاف

يسبب رائحة الدواء في البول ، ويحدث الجفاف عندما يفشل شخص في شرب كمية كافية من السوائل أو يعاني من فقد كبير للسوائل ، بسبب القيء أو الإسهال ، وتحدث رائحة الدواء عندما تتركز المواد الكيميائية في البول بسبب نقص الماء .
بالإضافة إلى رائحة الدواء ، هناك علامة أخرى على الجفاف وهي فقاعات في بول الشخص ، وإذا كان شخص ما يعاني من الجفاف فإن بوله يكون لونًا داكنًا أو لونًا بني داكن وليس أصفر باهت أو ذهبي .
التهابات المسالك البولية

وفقًا لبحث أجرته كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس بولاية ميزوري ، فإن التهابات المسالك البولية أو عدوى المسالك البولية هي أكثر أنواع العدوى البكتيرية شيوعًا في جميع أنحاء العالم ، حيث تصيب ما يصل إلى 150 مليون شخص كل عام .
تميل عدوى المسالك البولية إلى التأثير على النساء والفتيات أكثر ، لكن الرجال والفتيان يمكنهم أيضًا الإصابة بعدوى المسالك البولية ، وهذه الالتهابات هي نتيجة دخول البكتيريا في المسالك البولية ، مما تجعل رائحة البول غير سارة وتشبه الدواء .
الحمل عند النساء

النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المسالك البولية ، مما يزيد من فرصهن في الحصول على بول رائحة الدواء ، ولقد اكتشف تقرير من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، أن ما يصل إلى 8 في المئة من النساء الحوامل يعانين من عدوى المسالك البولية .
عدوى المسالك البولية يمكن أن تسبب مضاعفات الحمل الخطيرة ، بما في ذلك الولادة المبكرة ، انخفاض الوزن عند الولادة ، والتهابات الدم ، وبالتالي يجب على النساء الحوامل إخبار أطبائهن إذا ما عانين من بول كريه الرائحة ، خاصة إذا كانت الرائحة تشبه الدواء .
هل تعلم أن لفيتامينات الحمل أيضًا دوراً هاماً في تواجد رائحة الدواء في البول ، وعادة ما يزول البول ذو الرائحة الكريهة من تناول الفيتامينات بعد وقت قصير .
سن اليأس

يمكن أن يؤدي انقطاع الطمث أيضًا إلى زيادة خطر إصابة المرأة بالتهاب المسالك البولية ورائحة تنبعث منه رائحة الدواء ، وينجم عن انخفاض هرمون الاستروجين الأنثوي وفقدان النباتات المهبلية ، وهي البكتيريا الطبيعية والصحية التي تعيش في المهبل ، وكل من هذه التغييرات قد تسبب البول ذات رائحة الدواء .


الحمية الغذائية

الحمية الغذائية هي السبب الأكثر شيوعًا لرائحة الدواء في البول لدى جميع الأشخاص ، حيث أن بعض الأطعمة والأدوية والفيتامينات يمكن أن تسبب تغيرات في رائحة البول ولونه .
وبالتالي فإن الغذاء الصحي ذات الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين يمكن أن تزيد من خصائص البول الحمضية وتسبب لها رائحة الدواء، عندما يكون النظام الغذائي سببًا لرائحة الدواء في البول ، فإن هذه الرائحة تختفي بمجرد أن يتخلص الشخص من محفزات الغذاء في نظامه الغذائي .
تعتبر النظافة الشخصية للمنطقة التناسلية أمرًا حيويًا عند وجود رائحة قوية لرائحة البول ، حيث يكون من الضروري التأكد من تنظيف الأعضاء التناسلية جيدًا أثناء الاستحمام وتجفيفها بالكامل بعد ذلك .
من الجيد أيضًا تفريغ المثانة تمامًا عند التبول ، لتجنب بقايا البول التي تتساقط على الملابس ، ولابد من المسح جيدًا والشطف بالماء إذا لزم الأمر ، لأنه يقلل أيضًا من البكتيريا التي تسبب الالتهابات والبول ذات رائحة الدواء .













آخر مواضيعي

0 اشكال تسريحات للشعر الطويل
0 معلومات عن قبرص اليونان
0 بي سي عن الحب 2014
0 صور منزل الممثلة كيري راسل , ديكورات منزل كيري راسل , صور ديكورات منزل الممثلة كيري راسل
0 بيسيات حب 2017
0 حالة الطقس الجمعة 23 / 1 / 1434 , الطقس اليوم الجمعة 23 / 1 / 1434
0 مشروع مترو الرياض - اخبار مشروع مترو الرياض - مترو الرياض - اخبار مترو الرياض
0 رمزيات جالكسي اس 3 , رمزيات سامسونج جالكسي اس 3 , رمزيات اس 3
0 مسلسل خلي بالك من زيزي الحلقة 30
0 برنامج الثامنة حلقة سرطان الثدي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب تغير رائحة البول عند النساء صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 5 - 2017 01:19 AM
الحناء واستعملاتها 2014 , احدث فوئد الحناء , الحناء وعلاج امراض البشرة أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 26 - 5 - 2013 06:31 PM
التخلص من رائحة الفم 2013 ، اجدد طريقة للتخلص من رائحة الفم 2015 ، رائحة الفم 2014 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 2 - 5 - 2013 09:55 AM
الطريقة الصحيحة لعمل الحناء 2013 ، كيفية عمل الحناء 2014 ، طرق عمل الحناء 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 27 - 4 - 2013 10:32 AM
التخلص من رائحة الثوم - رائحة الثوم - الحليب يخلصك من رائحة الثوم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 26 - 2 - 2013 11:25 PM


الساعة الآن 06:01 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت