متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 10 - 2019, 04:24 PM   #1

افتراضي فوائد الاندومي



في البداية يجب أن نتعرف على بعض النقاط الهامة عموما وهي :

1- الغذاء والشراب الطبيعي هو أفضل غذاء للإنسان وللطفل وخصوصا مع تنوعه بما يوافق احتياجات الجسم – وغالبا ما لا يقع الضرر مع كثرة تناوله مع الأيام أو تكراره مع الأيام إذا لم يكن يتحسس البعض منه أو يؤثر على أمراض معينة لديهم.



2- أما الغذاء والشراب التجاري المحفوظ فبجانب أنه عرضة لوقوع التجاوزات فيه من بعض رؤوس الأموال التي لا تراعي ضميرا ولا مبادئ في مقابل كسب المال وانتشار التوزيع : فإن الإكثار منه واتخاذه وجبة أو مشروب أساسي يومي أو بصورة شبه يومية هو أمر غير مفضل عموما .. وذلك لأنه حتى المواد الصناعية الحافظة أو مكسبة اللون أو النكهات التي تكون فيه وتجيزها الهيئات الغذائية وغيرها : فهي تجيزها بكمياتها المحدودة في التناول – وأما كثرتها فقادرة على إصابة الإنسان بالأمراض على المدى القريب أو البعيد للأسف – بمعنى آخر : ليس مجرد أن الغذاء أو الشراب المعين تجيزه الهيئات الرسمية أن ذلك يفتح الباب على مصراعية لتناوله بصورة دائمة أو شبه دائمة.

3- هناك مزيد عناية واهتمام خاصين بالمرأة الحامل وكذا بالمواليد والأطفال في أعمارهم الأولى – وذلك لأهمية ما تتناوله الحامل في تلك الفترة على الجنين وهو في وقت التكوين – وأيضا جسم الأطفال ما بعد الولادة وإلى سن الأربع والخمس سنوات إلى سبع سنوات في مرحلة بناء الجسم.


فوائد الاندومي




1- تعتبر الإندومي Indomie (وأحيانا تكتب الإم كابيتال IndoMie) هي أشهر شعيرية سريعة التحضير Noodles في العالم اليوم – وهي من إنتاج شركة إندوفود سوكسيس ماكمور الإندونيسية (ومن هنا نفهم معنى الاسم حيث “إندو” مأخوذة من إندونيسيا و “مي” مأخوذة من كلمة الشعرية بالإندونيسية).



2- بدأ إنتاج هذا النوع من الشعرية سريعة التحضير لأول مرة في إندونيسيا منذ 1969 – وقد بدأت أولا بنكهة مرقة الدجاج – ولم يكن يتوقع أحد أن تنتشر بعدها بهذه الصورة الرهيبة في جميع أنحاء البلاد والبلاد المجاورة كذلك بل والبعيدة !! حيث ساهمت سرعة تحضيرها وسهولته في اعتماد الملايين عليها كغذاء سهل التحضير وسريع لدرجة أنه لم يأت عام 1982 إلا وقد بدأ طرح نكهات أخرى غير مرقة الدجاج لتناسب التنوع والأذواق أكثر.



3- ومع هذا الانتشار الضخم (حيث صارت أشهر شعيرية سريعة التحضير في العالم) ظهر متضررون أو منافسون في سوق الغذاء الذي تأثر بوجودها – وبالتالي بدأ بث الشائعات عنها لتخويف الناس منها ومن مكوناتها واستغلال جهل عامة الناس بالأسماء والمفاهيم العلمية لهذه المكونات لبث الرعب فيهم بقصص ومبالغات ليست حقيقية – وقد ساهم في انتشار كل ذلك لسنوات عدم تطور طرق التواصل في الإنترنت ساعتها كما هي عليه الآن وخاصة بالنسبة للمراكز والهيئات الغذائية الرسمية ومواقعها الرسمية – حيث كان من السهل جدا لأي إشاعة غير مثبتة أو مدعمة بمصدر رسمي ورابطه أن تنتشر عبر الإيميلات الشخصية وكذلك عبر المنتديات والمواقع غير المتخصصة (مثل إشاعات حول طحن واستخدام عظام الحيوانات بدلا من عجين الشعيرية الأصلي – وإشاعات حول الأضرار الرهيبة لملح غلوتامات أحادي الصوديوم MSG والذي رمزه العالمي E621 – بالإضافة إلى التحذير من ضعف مكوناتها الغذاية وتنوعها المطلوب للجسم وخاصة الأطفال – والتحذير من تسببها في السمنة – وكذلك إعطاء ارتباط بها أشبه بالإدمان).













آخر مواضيعي

0 فوائد الاندومي
0 دعاء المطر للحبيب
0 اعتزال إليسا
0 حديث شريف عن فضل المعلم
0 تاشيرة العمرة للنساء بدون محرم
0 اذكار النوم وسورة الملك
0 ايمي سمير غانم
0 abraj
0 الغرق الجاف
0 اسماء الله الحسنى للاطفال


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الاندومي نجاه عبدالصمد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 6 - 2019 01:30 AM
اضرار الاندومي صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 7 - 2015 06:38 PM
طبق اندومي , صور طبق اندومي , طريقة عمل طبق اندومي , صحن الاندومي صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 30 - 1 - 2014 03:33 PM
اضرار الاندومي صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 9 - 2013 07:16 PM
لعشاق الاندومي نسمة الانمي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 3 26 - 6 - 2012 05:05 PM


الساعة الآن 07:10 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت