متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 12 - 2019, 06:37 PM   #1

جديد ما لا تعرفونه عن خسارة الوزن



ما لا تعرفونه عن خسارة الوزن،،،
السمنه هي وباء العصر الحالي وعليه ف ان نسبة كبيرة من البشر تسعى لخسارة الوزن ،في المقابل هناك أيضاً ما يمكننا تسميته بالنحافة وعليه فان الفئة التي لا تعاني من زيادة الوزن تعيش حالة من القلق حول الحميات الغذائية.
بطبيعة الحال خسارة الوزن يفضل ان يتم عن طريق طبيب مختص او عن طريق اخصائي تغذية وعدم تغذيتها بشكل عشوائي.
فما هي الامور التي لا تعرفونها عن خسارة الوزن ؟؟؟


الاطعمة الصحية تسبب السمنة !!!
الغالبية يظن بان الطعام الصحي هو تناول الكميات التي يريدونها .فهذا الكلام خاطئ فالاطعمة الصحية نفس اي نوع من الطعام الغذائي ،التي يحتوي على سعرات حرارية ودهون وسكر لذا تناول الطعام باعتدال هو أمر مهم للغاية.
أهمية مواعيد الوجبات تضاهي أهمية نوعية ما تتناوله،،،
تناول الوجبات له نفس أهمية نوعية الطعام الذي تتناوله. تجويع نفسك طوال اليوم ثم تناول وجبة واحدة عند نهايته أسوأ مقاربة ممكنة مهما كانت هذه الوجبة صحية ومغذية. يجب توزيع الطعام على وجبات متعددة خلال ساعات النهار وذلك لتحفيز عملية الأيض وحصولك على ما تحتاج اليه من طاقة وبالتالي منع الجسم من تخزين الدهون.


السعرات الحرارية غير متشابهة،،،
هناك أطعمة توفر للجسم ما يحتاج اليه من مواد غذائية وتحافظ وتحمي الكتلة العضلية وتحفز الأيض مثل الحبوب الكاملة والمنتجات الطازجة. وهناك أطعمة تحتوي على السعرات الحرارية ولكن قيمتها الغذائية متدنية مثل الأطعمة المعالجة. الاغذية تختلف في مقدار الطاقة التي تنتجها وفق ما تحتويه من العناصر الاساسية وهي الكربوهيدرات، البروتينات والدهون. لذلك تحديد كمية السعرات التي تحتاج اليها وفق طولك ومعدل نشاطك أمر هام للغاية.
النوم هو الحلقة المفقودة في خسارة الوزن!!!
النوم هو الدعامة الثالثة لخسارة الوزن بالإضافة الى النظام الغذائي والتمارين. النوم لاقل من ٧ الى ٩ ساعات يومياً يحفز الجسم على إفراز هرمون الجوع غيرلين ويقلل من كميات هرمون الشبع ليبتن. كما ان الحرمان من النوع يؤثر على قدرة الشخص على السيطرة على قرارته ما يجعله يتناول الطعام بشكل عشوائي .وكما هو معروف الحرمان من النوم يضاعف إفراز هرمون التوتر كورتيزول الذي يجعل الجسم يحتاج الى مزيد من الطاقة (الطعام) من أجل إعادة التوازن.


لا يوجد حمية مثالية للجميع،،،
لا يوجد حمية واحدة مثالية تناسب الجميع. فهي قد تناسب فئة معينة ولكن ذلك لا يعني أنها مثالية لك. الحميات يتم وضعها وفق عدة معايير تؤخذ بالحسبان والتي تتنوع بين الوضع الصحي، ومعدل الحركة، ومعدل الأيض وغيرها.


الحميات أهم من التمارين الرياضية،،،
لا يمكن عكس نتائج نظام غذائي سيء من خلال التمارين. أي أن كنت تمارس التمارين وتتناول ما تشاء من أطعمة فلن تخسر الوزن. صحيح ان الرياضة هامة جداً للصحة القلبية والنفسية والعقلية والبدنية بشكل عام ولكن ٨٠٪ من خسارة الوزن هي بسبب النظام الغذائي الصحي.



ما تشعر به أهم من الحميات والتمارين،،،
التعامل مع ما تشعر به أفضل بأشواط من قمع هذه المشاعر. فالأكل العاطفي مشكلة شائعة جداً لان الغالبية تهرب من مواجهة مشاعرها من خلال تخديرها بالطعام. في المقابل هناك مشاعر التوتر التي تصاحب رحلة خسارة الوزن وذلك لان الشخص يعتبر بانه قادم على مرحلة من حرمان النفس والتعب.. وهذا يرفع مستويات هرمون الكورتيزل الذي تحدثنا عن تأثيره اعلاه. في المقابل هناك فئة «تعاقب» نفسها وتشعر بالذنب في كل مرة تغش فيها.. وهذه مقاربة خاطئة لان يجب السماح للنفس بالغش بين حين واخر كي لا تستسلم بشكل كلي للاغراءات.


إشتهاء الأطعمة تختلف حدته بين شخص واخر،،،
وفق دراسة حديثة تبين بأن بعض الأشخاص أكثر عرضة لإشتهاء الأطعمة من غيرهم خصوصاً خلال ساعات الليل. وتبين بأن للسن علاقة بالامر وعليه فان الطبيب التي ستلجأ اليه أو اخصائي التغذية يمكنه أن يعرف عوامل الخطر عندك وبالتالي التعامل مع معدل اشتهاء الأطعمة وحدته بالطرق المناسبة.
الميكروبات مفتاح لخسارة الوزن،،،
بكتيريا الأمعاء المفيدة هامة جداً لعملية الهضم ولإمتصاص المواد الغذائية التي يحتاج اليها الجسم. المحافظة على توزان البكتيريا المفيدة في الأمعاء مفتاحك لخسارة الوزن لانها تؤثر وبشكل مباشر على عملية الأيض. في الواقع الخبراء وجدوا رابطاً قوياً بين إنعدام التوزان في بكتيريا الامعاء وبين السمنة.




الفشل بالتخطيط وهو تخطيط للفشل،،،
وضع الخطط والبرامج التي تناسبك هي الأساس الذي ستنطلق منه والذي سيضمن لك النجاح في خسارة الوزن. ولكن حين تقرر انه حان الوقت لخسارة الوزن من دون اي تخطيط مسبق ستجد نفسك تفشل خلال أيام قليلة لانك ستدرك بانك لا تملك الوقت لممارسة التمارين ولا لتحضير طعامك الصحي ولا حتى للقيام بأبسط الامور.













آخر مواضيعي

0 ما لا تعرفونه عن خسارة الوزن
0 رجيم الشتاء


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السمنة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خسارة الوزن من دون رجيم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 5 - 2016 07:01 PM
طرق خسارة الوزن عند الرجال صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 4 - 2015 03:58 PM
طرق خسارة الوزن بسرعة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 1 - 2015 02:35 PM
طريقة خسارة الوزن في العمل , خسارة الوزن في العمل , كيف تخسر وزنك صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 20 - 1 - 2013 07:29 PM
نصائح تساعدك على خسارة الوزن , نصائح تساعدك على خسارة الوزن وشد عضلات الجسم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 10 - 2012 09:34 AM


الساعة الآن 09:49 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت