متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 12 - 2011, 06:42 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي وصفات طبيعية لعلاج الكحة



وصفات طبيعية لعلاج الكحة





وصفات طبيعية لعلاج الكحة





وصفات طبيعية لعلاج السعال والبلغم

يمكن استخدام وصفات طبيعية عديدة لعلاج السعال والبلغم ومن هذه الوصفات مغلي البطاطا الذي يساعد على التخلص من السعال تغسل كمية من البطاطا جيدا ثم تقطع بقشرها تغلى في الماء لمدة ربع ساعة على نار هادئة ثم يصفى المغلي بعد تحليته بالعسل الاسود عسل القصب والجرعة كوب دافيء بعد كل اكلة.

عصير الجزر يفيد كثيرا في تنقية الصدر وازالة البلغم يغسل الجزر جيدا ثم يفرم ويخفف بالماء ويمكن تحليته بعسل النحل او السكر حسب الحاجة والجرعة كوب ثلاث مرات يوميا وايضا مغلي اوراق الجوافه يفيد في علاج حالات البرد و السعال والنزلات الشعبية ويباع في الصيدليات شراب من اوراق الجوافة او يمكنك تحضيره في المنزل بان تؤخذ الاوراق ثم تغسل جيدا وتغلى في الماء ثم تصفى وتشرب والجرعة كوب على الريق يوميا وللتخلص من البلغم وتوسيع الشعب الهوائية يستخدم شراب منقوع الريحان تنقع قطع الاوراق والاغصان الزهرية المجففة في الماء بمعدل ملعقتين لكل كوب من الماء ويترك المنقوع فترة كافية ثم يصفى ويشرب ويمكن تحليته بالعسل والجرعة ملعقتان على فترات طوال اليوم.

وهناك وصفات اخرى مثل دبس التمر اكله يعالج العسال ويحلل البغلم ويقاوم البرد والتهاب القصبات ويؤكل طبيخ التين ويشرب ماء الطبخ او يشرب مغلي الورق يغلى كمية شعير مع خمسة امثالها ماء حتى يبقى خمسان 2/5 ويشرب عند السعال يغلى حب الشوفان ويشرب للسعال الشديد. شرب عصير الخس يعالج السعال وايضا بحة الصوت. شرب مغلي اليانسون يريح الصدر ويساعد على التخلص من البلغم. سلق البصل بقشره ومن ثم اكله. شرب عصير السفرجل او يقطع السفرجل وينقع ويشرب 20 غرام من النقيع او 30 غرام من العصير يغلى 50 غرام من ورق او زهر السفرجل في ليتر ماء ويشرب للسعال الديكي. يشرب عصير الكرز ممزوجا بالماء لعلاج السعال. يؤخذ ماء حبوب و براعم الصنوبر او منقوع 30 غرام من البراعم في لتير ماء 3 ساعات ويفيد للرشوحات المستعصية وكل علل مجاري التنفس لا سيما السعال والبلغم.

ومن المفيد للسعال ايضا طبخ الحلبة وتؤخذ مع ماء البطيخ او يؤكل 1 لتير من المسلوق مع العسل تمزج كميات متساوية من خل التفاح والعسل والغليسري وتخفق جيدا ويؤخذ منها خلال 24 ساعة عدة مرات وتؤخذ ملعقة صغيرة كل ساعتين للسعال الشديد وفي الليل مرة او مرتين ويفيد السعال الديكي والتهاب القصبات. يؤخذ مزيج من مغلي الحلبة ودبس العنب للسعال المزمن والام الصدر وقصبة الرئة. يطبخ الزبيب ويؤكل للتخلص من البلغم وللسعال وتنظيف مجرى التنفس. يؤكل الكراث للسعال والربو وحساء الكراث للرشح. يؤكل الكركديه او يشرب مغليه او نقيعه لكل علل الصدر.

ينقع 100 غم لفت في الحليب او الماء ليتر ماء ويشرب لامراض الصدر وللرشح يضاف فص ثوم الى الحليب المغلي ويؤخذ للسعال الديكي. يؤكل التفاح لتهدئة السعال واخراج البلغم تقطع فصوص الثوم وتنقع في ملعقتين من العسل الاسود 3 ساعات ثم يصفى ويستعمل حين اللزوم للسعال يشرب مغلي الشمر ملعقة صغيرة في كوب ماء حيث يغلى الماء اولا ثم يضاف الشمر وينقع ويشرب.













آخر مواضيعي

0 طريقة الحمية الغذائية
0 كولكشن ملابس اطفال
0 من اعمال الفنان كاي لارامي Guy Laramee
0 طريقة عمل فتة السبانخ
0 لعبة الحوادث للايفون Traffic Panic 3D
0 طريقة عمل كيكة فكتوريا
0 رومنسيات غرف النوم Bedroom 2013
0 خلفيات طبيعية للجيل الخامس
0 بلايز شتاء 2012
0 اسباب فطريات الاظافر


  رد مع اقتباس
قديم 22 - 12 - 2011, 07:08 PM   #3

بنت البحر
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: وصفات طبيعية لعلاج الكحة



شكرا على المعلومات القيمه يحفظك ربي
بالتوفيق










آخر مواضيعي

0 أوقدت فوانيسهم فأخمدوني
0 حقائق طريفه
0 في النت
0 عندما تتكلم الصور
0 من ديوان الزير سالم
0 قصيده ممزوجه بواقع نتعايش معه
0 فلسفة أذهلتني
0 عناوين الطرق
0 لماذا هذا
0 كش ملك


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 9 - 11 - 2011 02:20 AM
وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفايف حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 29 - 9 - 2011 01:54 AM
وصفات لعلاج حبوب الظهر حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 22 - 8 - 2011 07:57 AM
وصفات طبيعية لتقوية الشعر حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 17 - 8 - 2011 10:39 AM
وصفات لعلاج القشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 19 - 7 - 2011 09:13 AM


الساعة الآن 07:12 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت