متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 2 - 2012, 06:59 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي حلول طبيعية لاوجاع البطن



حلول طبيعية لاوجاع البطن






يمكن اللجوء إلى العلاج المثالي والعلاج النباتي للتخفيف من أوجاع البطن، لا بل التخلّص منها، من دون أية تأثيرات جانبية...
الأحشاء، تلك الأعضاء التي تضمن حسن عمل الجسم، هي مثل اسفنجة حقيقية للعواطف، الإيجابية والسلبية على حد سواء. وهذا أمر طبيعي لأنها تحتوي على ألياف عصبية بقدر الحبل الشوكي. لذا، يمكن لأي شيء أن يؤثر في إيقاعها ويعرقل عملها.
لمَ لا تجرّبين العلاج المثالي أو العلاج النباتي الذي يحترم فيزيولوجية الجسم ويضمن راحة دائمة. لكن إذا استمرت مشكلة الأمعاء لوقت طويل، عليك مراجعة الطبيب.



كسل في الأمعاء

يعزى الكسل في الأمعاء إلى أسباب عدة، أبرزها أسلوب العيش الكثير الجلوس، والتوتر، وتناول مضادات الاكتئاب أو الأقراص المنومة، وتناول الغذاء المحتوي على القليل من الألياف، وعدم شرب كمية كافية من الماء. فالأمعاء تحتاج إلى نقل حد أدنى من الحجم، تضمنه الألياف والترطيب الجيد للجسم.
إذا عانيت من كسل في الأمعاء، ركزي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف. أكثري من تناول الفاكهة والخضار الطازجة، والحبوب الكاملة (خبز، أرز، معكرونة...) من دون أن ننسى الفاكهة المجففة (مثل التين والخوخ...) اشربي 1.5 ليتر من السوائل كل يوم (شاي، قهوة، حساء، ماء غني بالمغنزيوم). تجنبي مليّنات الأمعاء لأنها عدوانية جداً وتوقع الخلل في عمل الأمعاء. حاولي المشي أيضاً لمدة 20 دقيقة كل يوم مع التنفس بعمق. من شأن ذلك تحفيز العضلة المعترضة وتدليك الأمعاء.





الانتفاخ


يعزى انتفاخ البطن عموماً إلى التوتر وتناول الأطعمة بسرعة كبيرة من دون مضغها جيداً. فالتوتر يضاعف الإنتاج الطبيعي للهيدروجين وغاز الكربون، فيما ابتلاع الأطعمة بسرعة من دون مضغها جيداً يعرقل العملية الهضمية. وأثبتت الدراسات أن الشخص الذي يتناول الطعام بسرعة قد يبتلع لغاية 4 مل من الهواء في كل لقمة، أي 3 ليترات من الهواء في اليوم!
احرصي أولاً على تحسين بكتيريا الأمعاء عبر استهلاك الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك. والبروبيوتيك هي كائنات حية مجهرية، وهي عبارة عن بكتيريا جيدة. إنها موجودة في الألبان والأجبان والخميرة، وتتوافر أيضاً على شكل مكملات غذائية.


لمحاربة انتفاخ البطن، ولاسيما قبيل موعد دورة الطمث، تناولي مكملات البروبيوتيك طوال أسبوع. لإعادة إطلاق عمل الأمعاء، اشربي كل صباح القليل من الخميرة المنقوعة لمدة 12 ساعة في ثلث كوب من الماء الفاتر. ولمعالجة القولون المتحسس، تناولي مكملات البروبيوتيك.
استغني عن الأطعمة التي تتخمر في الأمعاء، مثل الملفوف والبصل واللفت والخبز الأبيض، وتجنبي العلكة. ركزي على الخضار المطهوة بالبخار، لأن الخضار النيئة تميل إلى إيذاء الغشاء المخاطي في الأمعاء. اعتادي أيضاً على مضغ الأطعمة جيداً قبل ابتلاعها.
تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تناول الخيار مع القشرة لأن القشرة تحتوي على أنزيم مضاد للانتفاخ. في المقابل، عليك التخلص من قشرة البندورة قبل تناولها لأن هذه القشرة تسبب الانتفاخ.



حرقة في المعدة وارتداد حمضي

يمكن للوجبات الدسمة والغنية بالدهون، والوزن الزائد، والضعف في الصمام المضاد للارتداد في المريء أن تسبب ارتداد حمض المعدة، المؤذي جداً والمضر للأغشية المخاطية.
لمعالجة مشكلة حرقة المعدة والارتداد الحمضي، خففي من تناول الوجبات الدسمة جداً (مثل الأطعمة المقلية، واللحوم الدهنية، والحلويات، واللحوم المعالجة...). ركزي بدل ذلك على تناول الألياف. لا تتناولي وجبات كبيرة، وإنما تناولي وجبات صغيرة (خمس وجبات بدل ثلاث وجبات) لابتلاع كميات أصغر. احرصي دوماً على مضغ الطعام جيداً قبل ابتلاعه. انتظري ساعتين أو ثلاث ساعات بعد العشاء قبل الخلود إلى النوم.




تشنّجات في البطن


القلق، الحساسية العاطفية المفرطة، التوتر، المترافقة غالباً مع غذاء عشوائي وغير متوازن، تعبّر عن نفسها في الأحشاء، عبر شبكة أعصاب الأمعاء المرتبطة عن كثب بالدماغ.
مارسي اليوغا، أو تمارين الاسترخاء، أو الرقص، لطرد التوتر من داخل الجسم وعدم جعله بمثابة اسفنجة للتوترات العاطفية. واعلمي أن أربعين دقيقة من المشي كافية لإطلاق الأندورفينات، تلك الهرمونات التي تحفز الهدوء والإحساس بالسعادة.













آخر مواضيعي

0 العناية بالشعر في رمضان
0 هيدرات جديدة للمسن 2012
0 تيشرتات اديداس Tshirts Adidas 2012
0 ساعات موضة Jewelry and Watc 2012
0 صور روعة للتصميم 2012
0 لعبة Trial Bike Ultra
0 طريقة عمل حلى جوز الهند
0 طريقة رفع الصور من الايفون
0 لعبة المهوسون Geeks Unleashed
0 فوائد زيت النعناع للجسم


  رد مع اقتباس
قديم 7 - 2 - 2012, 10:56 PM   #2

المايسترو
خجلي متآلق
افتراضي رد: حلول طبيعية لاوجاع البطن



طرح قيم يعيطك ال عافيه مودتي










آخر مواضيعي

0 المايسترو بينكم


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة شد البطن حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 11 - 2011 01:27 AM
فساتين تخفي البطن , ازياء تخفي البطن ملآك ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 24 - 10 - 2011 02:07 PM
اسباب بروز البطن حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 6 - 10 - 2011 02:08 PM
اسباب انتفاخ البطن والغازات فهد التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 2 15 - 9 - 2011 05:38 AM
طريقة التخلص من دهون البطن حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 7 - 2011 04:23 AM


الساعة الآن 08:17 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت