متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 2 - 2012, 06:47 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي علاج العيون المتعبة



علاج العيون المتعبة






تتعب العيون غالباً نتيجة التحديق لساعات طويلة في شاشة الكمبيوتر أو شاشة التلفزيون، أو التعرض لهواء المكيف، أو ضوء مصابيح النيون... إلا أن بعض الأقنعة السحرية والتمارين البسيطة كفيلة بإعادة النضارة إلى عينيك. إليك التفاصيل...



الوضعية الجيدة أمام الكمبيوتر


ابتعدي مسافة 50 أو 60 سم عن شاشة الكمبيوتر، واجعلي دوماً خلفية الشاشة فاتحة. اجعلي نظراتك موجهة قليلاً إلى الأسفل، على أن تكون لوحة المفاتيح بعيدة مسافة 10 سم عن حافة الطاولة لإرخاء الكتفين. وبالنسبة إلى موقع شاشة الكمبيوتر، يجب وضعها بشكل متعامد مع النافذة، من دون مصدر ضوئي مباشر على الشاشة ومن دون مصباح ضوئي قوي في حقل الرؤية.



الرذاذ المضاد لجفاف العينين


لا شك في أن الكلور الموجود في حوض السباحة، والهواء البارد الخارج من مكيف الهواء والهواء الساخن الخارج من جهاز التدفئة تؤثر كلها سلباً في الحاجز الدهني الذي يحمي العينين من الجفاف.
إسألي الطبيب أو الصيدلي عن أنواع الرذاذ المضادة لجفاف العينين. إنها ترتكز عادة على ليسيتين الصويا وتخفف الإحساس بالوخز في العينين. يمكن رش هذا الرذاذ على العينين المغمضتين (ولا حاجة أبداً لإزالة العدسات اللاصقة) وتصل التركيبة إلى الغشاء الدمعي عبر الأهداب.




طرف العينين المضاد للتحسس


عند العمل أمام شاشة الكمبيوتر أو فوق أوراق مطبوعة أو عند إنجاز أي عمل يدوي دقيق، تتعب العينان، ولذلك نشعر بوخز فيهما وبأوجاع في الرأس حول محيط العينين.
ينصح أطباء العيون بإجراء رياضة للعينين. اطرفي عينيك بشكل منتظم وإنما بنعومة. وكل نصف ساعة، ابتعدي عن مكان عملك، وامشي قليلاً وتنفسي بعمق مرتين أو ثلاث مرات متتالية مع إبقاء عينيك مغمضتين.




الرياضة المرخية


قبل الخلود إلى النوم، انزعي النظارات (إذا كنت تضعينها)، وجمدي رأسك وانظري إلى البعيد من دون التركيز على أي شيء محدد. حركي عينيك صعوداً ونزولاً، يميناً وشمالاً. استريحي بين الحين والآخر. ينصح الأطباء بممارسة هذه الرياضة المرخية للعيون لمدة 5 دقائق كل مساء قبل الخلود إلى النوم، خصوصاً في حال وضع النظارات الطبية نهاراً لأن العين تميل إلى الكسل.



الدموع الاصطناعية

اشتري من الصيدليات الدموع الاصطناعية ذات المكونات الطبيعية الملطفة، واستعمليها حتماً بعد إزالة العدسات اللاصقة. تأكدي على اللصيقة من أن هذه الدموع الاصطناعية ملائمة أيضاً للأطفال الرضع. بهذه الطريقة، تتأكدين أن تركيبتها ناعمة وغير محسسة.



النظارات المدلكة

تتوافر حالياً في الصيدليات نظارات مدلكة للعيون وهي تجمع بين وسادات الهواء المدلكة والمغنطيسية العالية التوتر وتشبه نظارات التزلج نوعاً ما. إنها تساعد على محاربة تعب العينين ومعالجة الهالات الداكنة والجيوب المنتفخة تحت العينين. وبعد استعمال هذه النظارات لبضعة أيام متتالية، سوف تشعرين حتماً بالفرق.



التمارين في العتمة

إليك هذا التمرين البسيط والممكن اعتماده مرات عدة خلال النهار كلما شعرت بالتعب...افركي يديك ببعضهما لتسخينهما قليلاً، ثم ضعي راحتيّ يديك فوق عينيك المغمضتين بهدف محاكاة العتمة. هكذا، يمكنك منح نفسك دقيقتين من التنفس الهادئ والعميق والمرخي.



القناع المنزلي

في حال واجهت صعوبة في الاستيقاظ وشعرت بالوخز في عينيك، حضري كمادة سريعة من مكونات طبيعية لتنشيط عينيك. انقعي الكمادة في الحليب الطازج وضعيها فوق عينيك للحصول على نتيجة ملطفة ومهدئة. وإذا أردت إزالة الاحتقان من مساحة عينيك، بللي الكمادة بنقيع الشاي الساخن. اتركي هذه الكمادة لمدة خمس دقائق على عينيك المغمضتين، وأنت ممددة في العتمة إذا أمكن. هذا مفيد جداً في أقل قدر من الوقت!



الرياضة الصينية

استوحي الأفكار من طريقة الوخز بالإبر الصينية لتعزيز مفعول المستحضرات الخاصة بمساحة العينين. ابرمي كرة المستحضر الخاص بمحيط العينين بطريقة ناعمة وهادئة، انطلاقاً من الزاوية الداخلية للعين وصولاً إلى الزاوية الخارجية للجفن السفلي. تحركي من ثم صعوداً نحو الحاجب، ومن ثم إلى الأسفل. أنهي باعتماد حركات دائرية خفيفة بين الحاجبين.



العناصر المغذية الواقية

المنغنيز مضاد للالتهاب، والنحاس مضاد للجراثيم، والكبريت مزيل للسموم... إنها إذاً عناصر تحمي العينين من التلوث الموجود في البيئة المحيطة. كما تتوافر في الأسواق، ولاسيما في الصيدليات، العديد من المكملات الغذائية الخاصة بالعينين. استشيري الطبيب أو الصيدلي.

مستحضرات أساسية
جربي هذه المستحضرات الخاصة بمحيط العينين



Olay Regenerist Eye والمستحضر Regenerist Eye Micro Derma-Pod من أولاي Olay.
Dior Capture R 60/80 XP Yeux Wrinkle Correction Eye Cream.
Guerlain Super Aqua-Eye.


Yves Saint Laurent Top Secrets Instant Eye Wake-Up Patches Cells.
La Prairie Aging Eye Cream SPF 15.
Lancôme Absolue Yeux Precious.
Chanel Sublimage Eye Cream.
Chanel Ultra Correction Line Repair Anti-Wrinkle Eye Cream.
Dior Capture Essential Eye Cream.













آخر مواضيعي

0 طريقة تحديد الحواجب
0 فوائد اللويزة
0 طريقة عمل كبسة السمك
0 برنامج يزيل الفيروسات AntivirusDoctor
0 كورما الدجاج
0 اسباب تورم القدمين
0 فوائد فيتامين e للبشرة
0 خطوات لبشرة مصقولة
0 فوائد الزعرور البري
0 نصائح صحية في رمضان


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة مكياج العيون ، خطوات مكياج العيون فهد مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 4 31 - 1 - 2012 06:24 PM
وين ماتروحي كل العيون تناظرك وشلون ابنسي ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 3 18 - 12 - 2011 11:33 PM
لغة العيون متكحله بدم خاينها مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 6 16 - 11 - 2011 05:38 AM
بحر العيون دمعة طفلة في النهار شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 0 11 - 9 - 2011 01:54 AM
آخر تقليعة في مكياج العيون ˚乂غً ـمووض انثى乂˚ مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 6 27 - 4 - 2009 03:17 PM


الساعة الآن 01:02 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت