متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 7 - 2011, 09:31 PM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي فوائد الزعرور البري



فوائد الزعرور البري


الزعرور البري أو الزعرور الشائك ، بالفرنسية: Aubépine ، الاسم العلمي Cratagus Oxyacantha. من الفصيلة الوردية. ينمو الزعرور البري ابتداء من أوائل الربيع إلى أواخر الصيف في الأراضي الخصبة الرطبة والمشمسة. عرفت زراعة الزعرور البري وتناوله وفعاليته الطبية منذ الحرب العالمية الأولى خاصة عند النساء والمشاكل التي يعانين منها وخاصة الإجهاض. كما أشار علماء وأطباء عديدون منذ العصور القديمة بأن الزعرور البري هو عشب من أنواع الأعشاب المفيدة للصحة وخاصة صحة النساء. وبالتالي انتشرت زراعة الزعرور البري في مختلف البلدان.


الخصائص العلاجية للزعرور البري: نُصح بتناول الزعرور البري في العصور القديمة لخصائصه العلاجية والطبية الفعالة وما يزال العلماء وأطباء الأعشاب (المرخصون لهم) ينصحون بتناول هذا النوع من الأعشاب لخصائصه العلاجية الفعالة.
- آلام الحيض: أشارت دراسات عديدة بأن الزعرور البري يحتوي على مادة تسمى سكوبولتين (Scopoletin) التي لها فعالية للتخلص من التشنجات التي تعاني منها الفتيات والنساء خلال فترة الحيض. لذلك في معظم بلدان العالم تستعمل الفتيات والنساء الزعرور البري للتخلص من آلام الحيض والتشنجات التي يعانين منها.
- الإجهاض: منذ العصور القديمة كان يستهلك الزعرور البري لمنع الإجهاض عند النساء ولكن الجدير بالذكر هنا بأن الزعرور البري يحتوي أيضا مادة ساليسين (Salicin) التي تشبه الأسبرين (Aspirin) وبالتاي يجب على المرأة الحامل التنبه إلى كمية الزعرور البري التي تتناولها ومن الأفضل استشارة الطبيب الخاص قبل تناول هذا النوع من الأعشاب وذلك للحفاظ على صحة الحامل والجنين.
- ارتفاع الحرارة وبعض الآلام: لاحتوائه على مادة ساليسين التي تشبه تركيبة الأسبرين الكيميائية يساعد استهلاك الزعرور البري على علاج ارتفاع الحرارة وآلام الرأس والتهاب المفاصل ويخفّف آلام عديدة.
حقائق حول استهلاك الزعرور البري: للفتيات الراشدات وغير الحوامل أو المرضعات يجب استهلاك الزعرور البري بكميات مدروسة ومحددة. فإن تناول كميات كبيرة من هذا النوع من الأعشاب يؤدي إلى الإصابة بأعراض عديدة منها تلبكات في المعدة، غثيان، تقيؤ، صفير في الأذنين خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه تناول الأسبرين. كما يجب عدم تقديم الزعرور البري للأطفال والأولاد دون 16 سنة حتى وإن كانوا يعانون من الرشح أو الإنفلونزا وذلك لتفادي مشاكل ومضاعفات قد يصابون بها.
لعلاج تشنجات فترة الحيض أو ارتفاع الحرارة أو آلام الرأس وآلام أخرى يمكن تحضير شراب الزعرور البري وذلك بوضع مقدار ملعقتين صغيرتين من الزعرور البري الجاف مع كوب من لماء (250 ملليتر) وغلي هذا الخليط لمدة عشر دقائق. ثم اترك الخليط لكي يبرد ومن ثَمَّ تناول. يمكن تناول حوالي 3 أكواب من هذا الشراب يوميا. والجدير هنا بأن مذاق هذا الشراب مُرّ يمكن إضافة بعض عصير الحامض أو العسل إلى الشراب. كما يمكن تناول مقدار ملعقتين صغيرتين من الزعرور البري ثلاث مرات يوميا.
وأخيرا إذا أصيب الشخص بأعراض جانبية عند تناوله للزعرور البري يجب تقليل الكمية التي يستهلكها أو التوقف عن تناوله واستشارة الطبيب المختص. كما أن هذه الأعراض الجانبية تختلف من شخص إلى آخر لذلك قد ينصح الطبيب الشخص بتقليل تناول هذا العشب أو بعدم تناوله.(1)













آخر مواضيعي

0 أربعة مواطنين يؤدون العمرة سيراً على الإقدام من الجموم
0 اعراض حساسية الاسبرين
0 رمزيات حلويات العيد للبلاك بيري 2012
0 خامات جرائد بدون تحميل 2012
0 خلفيات مصممه للجالكسي 2012
0 خلفيات بنات مصممه جديدة للايفون 2012
0 رمزيات بلاك بيري صباحية 2012
0 طريقة عمل الرول للشعر
0 اقتحام سفارة بريطانيا في ايران
0 بلايز باللون الازرق


  رد مع اقتباس
قديم 15 - 7 - 2011, 11:12 PM   #2

افتراضي رد: فوائد الزعرور البري



~|..ي ملا العااافيه ..|~

‘‘//على مثل ه الطررررررررررح //‘‘

~>>تسسلم يدييينك <<~

~>>لا عدمنآآآك >>~










آخر مواضيعي

0 ~~|| فصائل الدم ||~~
0 iPhone برودكاسات
0 [..شمآغك تحت المجهههر ~
0 حُ لم ب ال إنتمآآء ..!!
0 ~..||[آدم في ,,سطوؤوؤر ]||..~
0 حواء في سطور
0 ~~|دليلك الطبي |~~
0 مَنّ رَجَعَكْ ؟!!!!!!
0 ][قصه الحب.. للامير الشاعر بدر بن عبدالمحسن][
0 صحتك تحت المجهر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البرد, الزعرور, فوائد



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد القيصوم حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 16 - 9 - 2011 07:37 AM
فوائد جلد الضفدع حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 14 - 9 - 2011 06:55 PM
فوائد زيت حبة البركة حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 21 - 8 - 2011 04:16 PM
فوائد النعناع بدرر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 9 - 8 - 2011 03:25 AM
|| أذكرني لالمحت في ليالي البرد ( ناار ) || بنت نجد مسنجر - ماسنجر - توبيكات - توبكات - صور ماسنجر - ثيمات ماسنجر 8 28 - 6 - 2011 09:48 PM


الساعة الآن 12:54 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت