متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 5 - 2012, 12:47 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي دوالي الساقين varicose veins



دوالي الساقين varicose veins

يعود وصف دوالي الساقين في القدم كحالة مرضية إلى القرن الخامس قبل الميلاد, وقد وصف المرض وطرق للعلاج السلف في الطب, ومنهم أبو قراط وجالينوس, و منها الذي يستخدم للآن, وعلى مدى العصور فإن الجراحة تطورت من الجراحات الكبيرة المفتوحة إلى الجراحة بأقل تدخلات.

ودوالي الساقين تمثل مشكلة مرضية وليس فقط مشكلة شكلية, وتنشأ المشكلة عن حقيقة أن دوالي الساقين تمثل قصور وريدي مزمن مع وجود ارتفاع ضغط بالدم الوريدي, وهذه الزيادة بالضغط الوريدي تؤدي إلى أعراض وعلامات عديدة, والتي تتراوح بين علامات بالجلد مثل ظهور توسع وعقد بالأوردة والأوردة الشبكية reticular veins. وتوسع الشعيرات telangiectasias, ووجود انتفاخ وتبدل بلون الجلد, ووجود تقرح, و من الممكن عمل علاج تحفظي لدوالي الساقين والقصور الوريدي المزمن باستخدام الشراب الطبي الضاغط, ولكن تدخل أكثر للعلاج بالجراحة يمكن أن يتبع للحفاظ على الناحية الجمالية, وعند زيادة الأعراض بالجلد بالرغم من العلاج التحفظي, وعند تفضيل المريض, ومعظم الطرق التي تتبع لعلاج دوالي الساقين من الممكن أن تكون اختيارية, ويكون العلاج الطارئ فقط عند حدوث نزف بالدوالي وعند توقع وجود تجلط بالأوردة العميقة للساق.

معدلات حدوث المرض
في سنة 1973 قدر عدد المصابين بدوالي الساقين بالولايات المتحدة بحوالي 40 مليون شخص (منهم 26 مليون من السيدات), وفي سنة 1994 وجد أن نصف البالغين لديهم إصابات بسيطة من أمراض الأوردة (نسبة السيدات 50-55% ونسبة الرجال 40-50%) وأقل من النصف عندهم دوالي ساقين ظاهرة للعين (20–25 من النساء, 10–15% من الرجال).

الأسباب
دوالي الساقين varicose veins



سبب دوالي الساقين الأولية primary varicose veins هو قصور الصمامات بالأوردة السطحية والتي يكون أغلبها عند اتصال الوريد الصافن بالوريد الفخذي saphenofemoral junction والذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم الوريدي.
سبب دوالي الساقين الثانوية Secondary varicose veins يكون هو تجلط بالأوردة العميقة, والذي يؤدي إلى انسداد وريدي مزمن أو قصور وريدي, وما يعقب ذلك من تداعيات تسمى متلازمة ما بعد التجلط postthrombotic syndrome, وتشمل الأسباب أيضا الجلطة بالأوردة العميقة المصاحبة لعمل قسطرة catheter-associated DVTs, وأيضا حدوث ضعف بجدار الأوردة وبصمامات الأوردة بسبب الحمل pregnancy-induced, وبسبب هرمون البروجستيرون progesterone-induced, وزيادة حجم الرحم الذي يضغط على الوريد الأجوف السفلي وعودة الدم من الأطراف السفلية, وأيضا الكدمات.
وجود عيوب خلقية بالأوردة مثل الموجودة بمتلازمة كليبل ترينوني Klippel-Trenaunay Syndrome, أو عدم وجود صمامات بأوردة أحد الساقين أو كلاهما بسبب عيب خلقي avalvulia.













آخر مواضيعي

0 اشكال كنبات جديده New sofa 2012
0 الغذاء المناسب للكوليسترول
0 اضرار المواد البلاستيكية للاطفال
0 لعبة محرك المدفع Extreme Drive
0 خلفيات ناعمه للايفون
0 تحميل لعبة Frosty Splash
0 ازياء ماركه فيمي ناين
0 ازياء فساتين سهرة صيفية
0 برودكاست رمضان للبلاك بيري
0 خلفيات متحركة 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لامت لاتمسح رقم جوالي ملآك الصمت شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 8 28 - 12 - 2012 09:24 PM
اسباب و علاج دوالي الاوردة Varicose حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 20 - 4 - 2012 10:06 PM
علاج انتفاخ الساقين حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 5 26 - 3 - 2012 12:42 PM
خلطه لتلميع الساقين هدوء البحر عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 18 - 2 - 2012 02:40 AM
نصائح لتحتاطي من دوالي الساقين صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 22 - 10 - 2011 08:48 PM


الساعة الآن 08:07 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت