متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27 - 5 - 2012, 02:48 PM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي عناصر غذائية مهمة لانقاص الوزن



عناصر غذائية مهمة لانقاص الوزن






عناصر غذائية مهمة لانقاص الوزن



عناصر غذائية مهمة لانقاص الوزن




إذا كنتِ ترغبين في التخلص من دهون منطقة الخصر، وتريدين الحصول على مزيد من الطاقة وتحسين حالتكِ الصحية العامة، إليكِ مجموعة من العناصر الغذائية التي ستساعدكِ على الحصول على بطن مسطح مشدود.

غذاء البطن المسطح


لا تعتقدي أن التمارين الرياضية واحتساب السعرات الحرارية وحدهما سيساعدانكِ على تحقيق هذه الغاية. لابد من إعادة النظر في مكونات الأطباق التي تتناولينها فذلك لا يقل أهمية عن ممارسة التمارين الرياضية في صالة الجيم. ولا عجب إذا قلنا إن تناول طبق السلطة بدلاً من البطاطس المقلية يُسرع عملية إنقاص الوزن وذلك ببساطة لأنك قمت بإبعاد 1000 سعر حراري عن المعدة. فاتباع الأنظمة الغذائية الصحية الغنية بالمواد الغذائية مثل الكالسيوم وفيتامين سي وبيتا كاروتين (على سبيل المثال لا الحصر) سيساعدكِ في إنقاص الوزن في منطقة الخصر بالإضافة إلى حمايتكِ من العديد من الأمراض. ابدئي تناول هذه المواد الغذائية التالية اليوم وستشعرين حتماً بالفرق.



بيتا كاروتين وليكوبين


ما هي؟ هذه المواد عبارة عن صبغات موجودة في النباتات والخضراوات الملونة وكلاهما غني بالخصائص المضادة للأكسدة. البيتا كاروتين يتحول الى فيتامين )أ( في الكبد.

أهميته:


وفقاً لدراسة نشرت عام 2009 في مجلة الغذاء، فإن الأشخاص الذين اعتادوا تناول كميات كبيرة من الكاروتينات والبيتا كاروتين وألفا كاروتين والليكوبين يحظون بخط وسط رشيق ودهون أقل مقارنة بغيرهم.

مصدر هذه المواد: كقاعدة عامة، الخضراوات البرتقالية والصفراء غنية بمادة بيتا كاروتين. تناولي كميات كبيرة من الجزر والبطاطا السكرية والسبانخ والخضراوات الاخرى الورقية، وتناولي الفواكه مثل الكانتلوب والبرقوق. الطماطم من أهم المصادر الغنية بمادة الليكوبين. (نصيحة: إذا قمت بتسخين الطماطم فإن ذلك سيساعد في امتصاص المواد الغذائية الموجودة بها بشكل أسرع). يمكنك الحصول على مادة الليكوبين من صلصة الطماطم والكاتشب. أيضاً هذا العنصر الغذائي موجود في البطيخ والجريب فروت والمشمش.

فيتامين سي


ماهو فيتامين سي: هو فيتامين ذائب في المياه معروف باسم حمض الاسكوربيد.

أهميته: بالإضافة إلى فائدته العظيمة في تقوية الجهاز المناعي وقوته في محاربة نزلات البرد، فإن فيتامين سي يلعب دوراً هاماً في مساعدتك على الحصول على الشكل الجسماني الذي ترغبينه. ففي دراسة حديثة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، ثبت أن الأشخاص الذين زادت لديهم نسبة فيتامين سي في عينات الدم كانوا جميعاً ينعمون بجسم مثالي وخط وسط رشيق. فيتامين سي أيضاً يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية. فقد ثبت بالدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون كميات مناسبة من فيتامين سي خسروا المزيد من الوزن مع ممارسة التمارين الرياضية دون غيرهم.

مصادر فيتامين سي: الفلفل الأخضر، الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والفراولة والطماطم والبروكلي والخضراوات الورقية والبطاطا السكرية والكانتلوب.


فيتامين دال


ما هو فيتامين دال: هو فيتامين مذيب للدهون ويتشكل طبيعيا عندما تتعرض الأجسام لضوء الشمس. ولكن لأننا نقضى معظم الوقت بعيدا عن ضوء الشمس فإننا نعتمد على مجموعة من الأغذية لتزويدنا بهذا الفيتامين.

أهميته: قال باحثون أميركيون إن الذين لديهم ارتفاع في مستوى فيتامين "د" قبل البدء بالحمية ينجحون أكثر من غيرهم في خفض أوزانهم. ووجدت الدراسة أن كل زيادة نسبتها نانوجرام واحد بين كل 25 "هايدروكسيكوليكالسيفيرولا" وهو أحد مشتقات فيتامين "د" في الدم يساعد على التخلص من نصف رطل من الوزن.

مصادر فيتامين دال: الفطر والبيض. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على كميات عالية من الفيتامين في الأسماك مثل سمك الماكريل والسلمون والرنجة والسردين وسمك السلور وسمك التونة.

فيتامين ب:


هو عبارة عن فيتامينات مذابة في المياه وتلعب دوراً كبيراً في أيض الخلية.

أهميته:

فيتامين (ب) يساعد في الوقاية من الانتفاخ عن طريق تحويل البروتينات والدهون، والكربوهيدرات إلى طاقة، وأيضا من خلال زيادة التمثيل الغذائي. ففي دراسة نشرت في المجلة الدولية للتغذية الصحية والتمارين الرياضية، وجد أن الأشخاص الذين يفتقرون إلى هذه الفيتامينات أظهروا أداء متواضعاً أثناء ممارسة التمارين الرياضية مقارنة بغيرهم ممن لديهم مستويات متوازنة من مركبات الفيتامين. كما بينت دراسات متعددة أن أولئك الذين يفتقرون إلى فيتامين (ب) يفتقدون القدرة على إصلاح وإعادة بناء العضلات.

مصادر فيتامين ب: السلمون والبيض والدواجن والشوفان والشعير والأفوكادو والمكسرات والعدس.













آخر مواضيعي

0 فوائد السباحة
0 افاست انتى فايروس avast free antivirus 7
0 طريقة عمل اصابع البيتزا
0 فرش جديدة للفوتوشوب
0 فرش عالية الدقة Comic Action Brushes
0 طريقة المحافظة على الرقبة
0 برنامج اللعب بالصور للايباد PhotoGoo
0 تحميل برنامج تانجو اندرويد Tango
0 لعبة Egypt Ball
0 غرف نوم اطفال امريكية Kids bedroom 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوزن الزائد والتعاسة الزوجية 2012 , مضار الوزن الزائد في العلاقه الزوجيه 2012 عنود الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 5 - 2012 09:34 PM
البحث التربوي و عناصر خطة البحث صعب المنال التعليم العالي و الجامعي 2 1 - 4 - 2012 09:38 PM
نصائح غذائية جديدة حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 24 - 1 - 2012 02:18 PM
عادات غذائية خاطئة حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 25 - 11 - 2011 10:58 PM
السهر يزيد الوزن ، طرق زيادة الوزن بدرر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 3 - 10 - 2011 02:12 AM


الساعة الآن 01:22 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت