متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 7 - 2012, 01:15 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي اضرار حبوب الحمية



اضرار حبوب الحمية





الرشاقة والقوام الممشوق هما سمة فتيات وشباب هذا العصر والمظهر الذي يسعى إليه كل منهم لذا، يلجأ الكثيرون إلى إتباع الحميات الغذائية التي تساعدهم على فقد أوزانهم فالآن أصبح متوفر الكثير من التقنيات التي تساعد على التنحيف سواء استعانت بإتباع حمية معينة أو بالتعرض لبعض الإجراءات التكنولوجية لخسارة الوزن بدون إرهاق ومنها ما يتمثل في إجراء بعض التمرينات القاسية وممارسة الرياضة المكثفة كما يمكن أن يلجأ البعض لخضوع بعض العمليات الجراحية لإزالة الدهون.

إن بعض الأشخاص يلجئون إلى حبوب الحمية لأسباب عديدة، فمنهم من يستخدمها باعتبارها وسيلة لتحقيق المظهر المثالي والجسد السليم، وهذه ليست بالفكرة السديدة لأن حبوب الحمية لديها آثار سلبية وخطيرة، فهي تعمل على قطع الشهية، تخفيف السعرات الحرارية، وزيادة نسبة حرق الدهون في الجسم، كما قد تؤدي إلى بعض المشاكل الصحية مثل سرعة خفقان القلب، الآلام في البطن، الدوخة، والإغماء.

ويوجد في الأسواق الكثير من الحبوب التي تكافح السمنة وهي تقلل نسبة امتصاص الجسم للدهون من الطعام كما توجد حبوب الشاي الأخضر والذي يشاع بأنه يخفف الوزن لكن لهذه الحبوب عوارض خطيرة كالمذكورة أعلاه، ولا توجد حتى الآن دراسات كافية لإثبات أنها صحية، فلذلك من المستحسن شرب الشاي الأخضر الطبيعي صباحًا و مساء، لأن الدراسات أثبتت أنها تزيد نسبة حرق الدهون في الجسم وتخفف الشهية على الأكل، وال Meridia المعرف ب Reductil تم سحبه من الأسواق الأميركية والكندية بسبب تعطيله لعمل القلب وتأثيره على الدماغ عبر تعطيل الجهاز العصبي مما يقلل الشهية.

لهذه الأسباب يجب على الطبيب وحده أن يقرر إعطاء هذه الأدوية للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد.

يمكن لحبوب الحمية أن تكون فعالة، لكنها تستخدم بطريقة مفرطة وغير سليمة في معظم الأوقات ما قد يؤدي إلى الوفاة.

الهدف من وراء هذه الحبوب أنها تساهم بتخفيض الوزن بسهولة وبدون أي جهد، لهذا السبب فإن الشباب يأخذون منها كمية أكثر من الكمية المطلوبة أو يتناولونها مع منتجات الكافيين ما قد يؤدي إلى زيادة نبضات القلب والدوخة.

في أغلب الأحيان، الأشخاص الذين يأخذون هذه الحبوب يقومون باستبدالها بوجبات الأكل وهذه ليست الطريقة الصحيحة لأخذها، بل يجب على الأشخاص معرفة أن عليهم البدء بتناول طعام صحي وليس أن يأكلوا كل ما يحلو لهم، وبعد تناول الدواء من الضروري عدم الإفراط في تناول الطعام.



يتم الترويج بكثافة لمنتجات تخفيض الوزن غير الصحية وبرامج التنحيف عن طريق الوسائل الإعلامية والرسائل الإلكترونية والإعلانات، ولكن ال F.D.A التابعة للولايات المتحدة تحذر من استخدام هذه المنتجات لأن غالبية الفوائد والأهداف التي تدعي تحقيقها خادعة وغير صحيحة.

باختصار استشر طبيبك بشأن حبوب الحمية، وهو بإمكانه اقتراح وسيلة أخرى للتخلص من الوزن الزائد مثل الرياضة، وإتباع نظام غذائي متوازن عبر استشارة أخصائية تغذية.

أخيراً، يجب التنبه إلى أنه يمكن لهذه الحبوب أن تؤدي إلى الإدمان لذلك من المهم جداً قراءة التعليمات وإتباعها.













آخر مواضيعي

0 عصيرات رمضان 2011
0 برنامج تصميم المواقع الفلاشية A4desk
0 ديكورات ايطالية 2012
0 خلفيات ايفون عليها كلمات جديده
0 تحميل لعبة الوحوش Dungeons
0 برنامج النغمات للبلاك بيري
0 خلفيات بنات حزينه للايفون 2012
0 وصفة مقشر العسل
0 طريقة عمل المكرونة الجراتينية
0 احلى ملابس الخروج Clothing 2013


  رد مع اقتباس
قديم 15 - 7 - 2012, 03:33 PM   #2

اوتار هادئه
خجلي متآلق
افتراضي رد: اضرار حبوب الحمية



حالى الذوق وانت بصحة وسلامة يارب
بصراحة كلمات غاية قي الروعة والمصداقية
الله يعطيك الف عافية وعساك على القوة
كتاباتك حيل راقية دمت










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج حبوب الوجة ، طرق التخلص من حبوب الوجة 2013 الغلا كلها عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 31 - 5 - 2012 04:16 AM
شراب الحليب والتمر للأطفال , حليب لذيذ للاطفال , الحليب والتمر حلا الرياض مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 16 - 4 - 2012 02:22 PM
حلى كرات النسويك مع حبوب الشوكولاته ، طريقة عمل كرات النسكويك مع حبوب الشوكلاتة عاشقة السهر مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 2 12 - 4 - 2012 04:40 PM
اضرار البنادول ، خطورة حبوب البنادول فهد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 11 - 2011 08:09 PM
اضرار حبوب انقاص الوزن حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 19 - 9 - 2011 08:55 PM


الساعة الآن 04:06 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت