متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 7 - 2012, 12:13 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي طريقة التخلص من خطوط السليوليت



طريقة التخلص من خطوط السليوليت






طريقة التخلص خطوط السليوليت


"خطوط السيليوليت" من أقوى التحديات التي تعكر صفو جمالك، خاصة إذا كنت من هؤلاء اللاتي يشكون دوما من زيادة الوزن مما يضطرهن بصورة مستمرة لإتباع حمية غذائية، حيث اكتشف خبراء التغذية أن التذبذب في الوزن من ضمن العوامل الرئيسة لظهور هذه الخطوط البيضاء المؤرقة!

ولكن لا داعي للقلق بعد اليوم، نقدم لك أربع نصائح أساسية لكيفية التخلص من خطوط السيليوليت:

مبدئيا، عليك معرفة أن ظهور السيليوليت في الجسم له عدة أسباب، منها ارتداء الكعب العالي و الملابس الضيقة و تناول وجبات طعام مليئة بالدهون و اضطراب الوزن.

وحتى تتخلصي نهائيا من خطوط السيليوليت نقدم لك أربع طرق فعالة النتيجة، كل ما عليك فعله هو اتباع النصائح المقدمة في كل طريقة.

أولا: اتباع نظام غذائي


بما أننا ذكرنا سلفا أن من أسباب ظهور خطوط السيليوليت، تناول وجبات غنية بالدهون، فبالتأكيد اتباع نظام غذائي صحي أمر لا يحتاج لنقاش، ومن هنا إليك نصائح علي السريع لأهم العادات التي يجب أن يتضمنها نظامك المتبع.

- ابدئي يومك بشرب كوب من الماء مع تناول نصف ثمرة كيوي قبل وجبة الإفطار، وذلك لتنظيف الجسم من أي سموم عالقة فيه إلى جانب تحسين عملية الهضم حتى يتقبل الجسم الوجبة التالية.

- احرصي على تناول وجباتك اليومية في نفس الموعد مع تجنب كسر القاعدة بتناول وجبة خفيفة "سناك"، بدلا من أي وجبة، وذلك لأن كسر النظام المعتاد عليه الجسم من خلال أكل وجبة سناك، يعمل على افراز مادة الأنسولين التي تعمل على تخزين الدهون في الخلايا الشحمية التي تساعد بدورها على تراكم الدهون في الجسم.

- حاولي قدر الإمكان تثبيت وزن جسمك العام، فمسألة زيادة و خسارة الوزن بشكل متكرر تعمل على ظهور السيليوليت سريعا، لذا التحكم في الوزن من الأمور التي يجب مراعتها من خلال اتباع نظام غذائي صحي الأركان، يحتوي على الدهون والسكر بالشكل الصحي المطلوب الذي يستفاد الجسم منه، ولا تنسي عدم الإفراط في شرب الكافيين و التدخين.

ثانيا: التمارين الرياضية
لا تغفلي الجانب الرياضي من أسلوب حياتك، ففي حالة عدم وجود إمكانية للذهاب للصالات الرياضية، فأبسط الأمور أن تمارسي رياضة المشي لمدة نصف ساعة أو أكثر في اليوم، مع مراعاة أن تكون خطواتك كبيرة و سريعة.

كما ينصحك خبراء الرشاقة بضرورة ممارسة بعض تمارين الأيروبكس البسيطة داخل المنزل أو في الصالة الرياضية.

إليك بعض التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها في المنزل:

تمرين رفع الفخذين:
- استلقي على الأرض مع شد الجسم و رفع الرأس والجزء العلوي من خلال عقد الذراعين، افردي ساقيك و ارفعيهما لأعلى ثم اثني ركبتيك وارفعي ساقيك بحيث تعلو مؤخرتك.


تمرين لمنطقة الفخذ الداخلية
- اجلسي على الأرض مع ثني الساقين و شد الظهر، افردي ذراعك اليسرى للأمام مع رفع ساقك اليمنى المثنية نحو اليد اليسري المفرودة، بحيث يمكنك امساك قدمك بواسطة يديك مع العد خمس مرات، ثم كرري التمرين السابق مع الساق اليسري و الذراع اليمنى.


تمرين وضعية الكرسي
- اسندي ظهرك على الحائط مع فرد جزعك، ثم انزلي لأسفل متخذة وضع القرفصاء مع الإبقاء على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم عودي للوضعية الأولى.

ثالثا: مستحضرات التجميل



اسألي الطبيب المختص عن نوع جيد من الكريمات الطبية للتخلص من السيليوليت أو تقليل ظهور علاماته في الجسم، مع مراعاة تجربة الكريم على أطراف الأصابع في بادئ الأمر في حالة شرائك أي منتج دون مراجعة مختص، للتأكد من تأثيره على جلدك.

واعلمي أن سر فعالية الكريمات المضادة لخطوط السيليوليت يكمن هي المواظبة علي وضعها بشكل مستمر دون توقف، مع مراعاة قراءة النشرة الداخلية للكريم جيدا و اتباع التعليمات المرفقة.

من الأخطاء الشائعة لدى البعض، المزج بين نوعين من الكريمات المضادة للسيليوليت، ظنا منهن أن التأثير سيكون فعال أكثر وأسرع، ولكن ذلك غير صحيح بالمرة التزمي بنوع واحد فقط، مع وضع الكريم بالقدر المذكور في التعليمات فزيادة الكمية لا تعني أن النتيجة ستكون أسرع!

رابعا: الدورة الدموية


حركة الدورة الدموية بالمعدل السليم تمنع تراكم الدهون داخل الجسم، لذلك احرصي في آخر الاستحمام علي تمرير الماء البارد علي ساقيك، بدءا من الكاحل وصعودا حتى المؤخرة، حيث إن الماء البارد يعمل علي تنشيط الدورة الدموية.

دللي نفسك من وقت لآخر ببعض التدليك "مساج"، مما ينشط الدورة الدموية في الجسم، يفضل دهان الجسم بكريم أو زيت الأطفال أو مستحضر مضاد لخطوط السليوليت قبل البدء في المساج.













آخر مواضيعي

0 بي ام دبليو bmw x6 2013
0 طريقة عمل بسكويت البرتقال
0 اقصر رجل في العالم Shortest man
0 رمزيات بلاك بيري حديثه 2012
0 طريقة عمل التمر بالجالكسي
0 ديكورات تركية فخمة
0 قناع البقدونس للوجه
0 اضاءات زجاجية فنية
0 طريقة حرق السعرات الحرارية
0 الرسم بغبار نوافذ السيارات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفيه علاج السليوليت 2012 , كيفية التخلص من السليوليت 2012 عنود الخليج عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 26 - 4 - 2012 01:50 AM
طريقة اضافة خطوط ، شرح اضافة خطوط فهد فوتوشوب - فلاتر - فلاشات - سويتش - دروس - خامات - سكرابز 4 28 - 3 - 2012 04:16 PM
طريقة التخلص من الكرش ، طريقة التخلص من شحوم البطن فهد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 4 16 - 1 - 2012 12:48 PM
طريقة التخلص من الضغوط النفسية ، طريقة التخلص من الضغوط العصبية فهد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 4 3 - 12 - 2011 07:17 PM
خطوط الفوتوشوب 2012 - خطوط مربعات عربي و انقليزي 2012 بدرر فوتوشوب - فلاتر - فلاشات - سويتش - دروس - خامات - سكرابز 1 16 - 11 - 2011 10:03 PM


الساعة الآن 02:21 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت