متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 9 - 2012, 03:29 AM   #1

مشكلتي احبك
خجلي فعال
افتراضي سبعة امراض تهدد حياة الشباب اليوم




نتيجة التقدم الطبيفي الكشف المبكر عن الأمراض، والتغيرات التي تصيب نمط الحياة مثل تناول الأطعمة غيرالصحية، وقلة أو عدم ممارسة النشاط البدني، جعلت كثيرا من الأمراض تصيب الشباب بعدأن كانت تصيب الشخص في العقد السابع والثامن من العمر.



ومن هذه الأمراضالتي أشار إليها جورج بنجامين المدير التنفيذي للجمعية الأمريكية للصحة العامة نجدمرض:



سرطان الجلد الميلانيني

يصيب هذا المرضالأشخاص في الخمسين من العمر إلا أن تطورات الحياة الحديثة جعلت المرض يصيب بعض المراهقينوالشباب في أوائل العشرين من العمر.



الحل لتجنب الظهورالمبكر للمرض هو تجنب صالونات تسمير البشرة التي يمكن أن تضاعف فرص الإصابة بالسرطانالميلانيني ثلاث مرات كما أشارت صحيفة " Cancer Epidemiology, Biomarkers & Prevention.".



كما يجب اللجوءلكريمات الحماية من الشمس عند التواجد لفترات طويلة في الخارج خاصة في الأوقات بينالعاشرة صباحاً والثانية ظهراً وهو الوقت الذي تتركز فيه أشعة الشمس الضارة كما يقولتوماس كوبر أستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب جامعة هارفرد.



كما أن هناك أدلةعلى أن تناول قرص يومي من فيتامين "د" يحمي من الإصابة بسرطان الجلد الميلانيني.



مرض مسامية العظام

إن العمر الافتراضيلتشخيص هذا المرض هو 65 عاما في المتوسط، إلا أنه قد يصيب بعض الأشخاص في الخمسيناتمن العمر.



وتقول كاثرين ديمرمديرة برنامج صحة العظام بكلية طب جامعة واشنطن إن ما يجب فعله للوقاية من هذا المرضتقوية العظام من خلال تناول فيتامين "د" والكالسيوم.



كما تنصح الباحثةبممارسة التمارين البدنية بشكل منتظم لبناء العضلات وتقوية الهيكل العظمي للجسم معتجنب التدخين والكحوليات التي تعد سامة للعظام، مع تجنب مشروب الكولا لأنها غنية بحامضالفسفوريك الذي يستنزف الكالسيوم من العظام.



السكتة

إن هذا المرض عادةما يصيب الأشخاص الذين تجاوزوا 65 من العمر إلا أنه قد يصيب الشباب في سن العشرين والثلاثينأيضا.



ومن أهم العواملالتي تزيد فرصة الإصابة بالسكتة، التدخين، كما أن هناك مشاكل صحية أخري تزيد من مخاطرالإصابة بالمرض مثل ضغط الدم المرتفع والسكري والبدانة وزيادة الكولسترول في الدم.



فيجب علاج تلكالأمراض التي تمثل عوامل خطورة للإصابة بالسكتة كما أوضح د. شازام حسين رئيس قسم برنامجالسكتة بعيادة كليفلاند.



وأضاف حسين:"إن تقليل الملح والدهون في الطعام مع تناول الأسماك مرتين بالأسبوع وممارسة التمارينولو لثلاثين دقيقة في اليوم قد تصنع فارقا كبيرا في تجنب الإصابة بالسكتة".



سرطان الثدي

إن عمر تشخيص هذاالمرض هو 45 عاما ويزيد إ لا أنه قد يصيب الفتيات في سن المراهقة، وذكرت آن باتريدجمدير برنامج الشابات مريضات سرطان الثدي بمعهد Dana-Farber للسرطان أنه لتجنب هذاالمرض يجب علي السيدات ممارسة التمارين بشكل منتظم مع الحفاظ علي وزن صحي وتجنب تناولالكحوليات.



أما إذا كانت هناكعوامل وراثية فيجب اتخاذ إجراءات صارمة لتجنب الإصابة بالمرض مثل تناول بعض العقاقيرأو استئصال الثدي إذا كانت احتمالات الإصابة بالمرض عالية.



الزهايمر

العمر المتوقعللإصابة بهذا المرض هو 65 عاما فما فوق، إلا أنه قد يصيب البعض في العقد الخامس منالعمر.



يقول د. جوستافوألفا مدير مجلس أساتذة الطب النفسي الأمريكي يمكن تجنب المرض بتقوية الذاكرة فكما يمكنناتقوية أجسادنا كذلك عقلنا وذلك عن طريق تعلم لغة جديدة أو كيفية العزف على آلة موسيقيةفكل ذلك مفيد في إيقاف التراجع المعرفي.



وأضاف "مايفيد القلب يفيد كذلك العقل. لهذا من المفيد الحفاظ على مستوى منخفض للكولسترول وضغطالدم والحفاظ علي اللياقة البدنية".



البول السكري النوع الثاني

عادة يصيب الأشخاصفي العقد الخامس والسادس من العمر إلا أنه قد يصيب الشباب بل والأطفال. هنا علاجك يكمنفي طعامك.



ويرجع زيادة معدلاتالإصابة بالبول السكري بين الشباب لعاداتهم الغذائية السيئة واتباع أسلوب حياة يفتقرللنشاط كما أوضحت ميشيل ماجي مدير معهد MedStar للبول السكري.



وتضيف إن معظمالأشخاص يعانون الوزن الزائد عند تشخيص المرض وهذه الزيادة في الوزن خاصة حول منطقةالبطن التي تزيد من مخاطر الإصابة بالمرض.



وللوقاية تذكرماجي "يجب عدم تناول الأطعمة الغنية بالسكريات وقليلة الألياف ففي عام 2009 اكتشفتدراسة وجود علاقة بين مرض السكري والتعرض للنترات وحامض النيتروز الذي يوجد في اللحومالمصنعة والأطعمة المحفوظة.



النقرس

سن تشخيص هذا المرضفي العقد الخامس والسادس من العمر إلا أنه قد يصيب الأشخاص في بداية الثلاثينات منالعمر.



يقول روبرت هاريسمن مؤسسة التهاب المفاصل: "إن ما يمكننا فعله لتجنب الإصابة بالنقرس في عمر مبكرهو تجنب الكحول تماماً والحفاظ على وزن صحي".



ويضيف أيضا"إن التخلص السريع من الوزن الزائد عن طريق بعض الحميات الغذائية الصارمة ربماترفع من حامض البوريك الذي يتسبب في الإصابة بالمرض أيضا".




#2


سبعة امراض تهدد حياة الشباب













آخر مواضيعي

0 إي نسيتك
0 نصائح ساخرة
0 مكياج لبناني ناعم وراقي
0 اكرهه ولكن
0 حلول للتوتر عند الرجال
0 سؤال وجواب
0 ألم الفراق
0 صور شنط . صور شنط
0 صور ملابس رجالية للخريف والشتاء
0 فوائد التبرع بالدم


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التخلص من صبغة الشعر , شعر بدون صبغة , اختيار لون الصبغة رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 8 - 2012 09:47 AM
امراض النساء وعلاجها , نصائح لعلاج الكلف والنمش , بعض امراض النساء وطرق علاجها حبر العيون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 8 - 2012 02:28 AM
خلطات لعلاج حب الشباب ، علاج حب الشباب ، اسباب حب الشباب حبر العيون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 30 - 7 - 2012 03:40 AM
حب الشباب , كيف تتخلصي من حب الشباب , اسباب حب الشباب وعلاجه النهائي عروسة الخليج عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 14 - 7 - 2012 04:24 PM
طرق التخلص من حب الشباب 2012 - اقنعة للتخلص من حب الشباب 2013 - اسباب ظهور حب الشباب 2013 انثى واقعية عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 20 - 4 - 2012 12:01 PM


الساعة الآن 10:29 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول