متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 9 - 2012, 03:05 PM   #1

عاشقة الصمت
خجلي مبدع
افتراضي الأطعمة التي تصيبك بالكسل



الا زلتي تستغربين شعورك واحساسك بالخمول والرغبة في النوم او في الراحة طوال الوقت رغم انك لم تبذل جهداً يذكر!! امازلت تستغربين كرهك للرياضة وعدم قدرتك على ممارستها!!
الا تزال تجول في بالك التساؤلات حول أسباب زيادة وزنك وتجمع الدهون في جسمك! اذا ابحثي في طعامك وستجدي فيه هذه المأكولات او الاطعمة التي بالتأكيد لها اثر كبير في اصابتك بالخمول والسمنة


1- الكافيين:


يعتبر الكافيين مزوّداً سريع المفعول بالطاقة، ولكن الإكثار منه يؤدّي إلى إضعاف الجسم وقدرته على التحكّم في مستوى السكّر في الدم، بالإضافة إلى أنّ للكافيين تأثيراً تنبيهيّاً على المخّ، مما يضيّع فرص النوم الهادئ عليك في كثير من الأحيان، فلا تستطيعين بعدها مزاولاة نشاطك المعتاد من دون تعب وخمول. فإذا كنت لا تستطيعين الإقلاع عن القهوة، اكتفي بشرب بكوب أو اثنين على الأكثر في اليوم.



2- الحلوى:


تعتبر السكريّات وقود الجسم الذي يبقينا في نشاط، لذلك عندما ينخفض منسوب السكر في الدم فإنّنا نشعر بالتعب، عندها يقوم الجسم بالتنبيه إلى أنّه في حاجة إلى رفع مستوى السكر في الدم، مما يدفعنا إلى تناول السكريّات، مثل البسكويت أو الشوكولاته. مثل هذه الأطعمة ترفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع. المشكلة هنا أنّه بالرغم من أنّ هذه الأطعمة تعطينا ارتفاعاً آنيّاً في الطاقة، فإنّ الجسم يعاود الهبوط بنسبة السكر في الدم إلى أدنى المستويات مرّة أخرى خلال بضع ساعات قليلة. أما السرّ في احتفاظ الجسم بمستوى السكر في الدم عند أمثل مستوى، مما يعني طاقة ونشاطاً دائمين، فهو الابتعاد عن الحلوى، وأكل الأطعمة التي تعطي الجسم المعدّل المطلوب من السكريات ولكن ببطء، مثل الفاكهة، للحفاظ على طاقة الجسم ونشاطه.


3- الدهون:


تناول الكثير من الدهون يعطي شعوراً بخمول العقل وكسله، وقد أظهرت التجارب أنّ الدهون تسبّب تكوين رقاقة حول خلايا الدم الحمراء، وتقوم بتجميعها معاً. ومن المعروف أنّ هذه الخلايا هي المسؤولة عن نقل الأكسجين في الجسم، وكلما تجمّعت هذه الخلايا مكوّنة كتلاً، فلن تنقل الأوكسجين داخل الجسم. ومن نتائج هذا التجمّع، تقليل نسبة وصول الأوكسجين إلى المخ بنسبة 20 %، مما يؤدّي إلى الشعور بالخمول.



4- المشروبات الغازيّة:


تحتوي المياه الغازيّة على سعرات حراريّة عالية، رغم خلوّها من أيّة قيمة غذائيّة مقارنة بالسعرات الحراريّة التي تحتويها، كما أنّ الأحماض الموجودة في تلك المشروبات تسبّب تآكل الأسنان، مما يفقدك جمال ابتسامتك.

5- الأطعمة المملّحة:


تعدّ الأطعمة المملحة مثل الرنجة والفسيخ والمخلّلات، من أخطر المأكولات على رشاقتك، فهي تعمل على احتباس السوائل بالجسم، وتعمل على زيادة الوزن وتساعد على ترقّق العظام.


6- الأطعمة المقليّة:


يجب تجنبّها جميعها، بسبب احتوائها على سعرات حراريّة كبيرة، إضافة إلى قلة قيمتها الغذائيّة، كما أنّها تسبّب الإصابة بالانتفاخ، وعسر الهضم.


7- الشوكولاته:


على الرغم من فوائد الشوكولاته، نتيجة غناها بالمواد المضادّة للأكسدة خصوصاً الشوكولاته الداكنة، إلا أنّها، لسوء الحظ، تحتوي على الكثير من السعرات الحراريّة، فلا تحرمي نفسك من الشوكولاته، لكن فقط تناولي القليل منها، ومن النوع الداكن فقط.















آخر مواضيعي

0 صور مسنجر 2013
0 لماذا نقول الحمد لله عند العطاس
0 فتاة كانت تحلم فانظروا ماذا فعلت الحياة باحلامها
0 ساعات رجاليه الماس
0 لا يدخل الجنة قاطع الرحم
0 قصة من الواقع
0 قسم بالله ماتنزل غلاته من شراييني
0 فليقولوا عن حجابي
0 وداعا للعقم عند النساء
0 أمانة لا تعلقني معاك وتنسحب بسكات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعرف الاشجار التي تنبت في رمضان , اشجار تنبت في شهر رمضان الكريم , ألاشجار التي تنبت في شهر رمضان عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 2 4 - 8 - 2012 02:56 PM
هل يجوز استخدام البيض وبعض الأطعمة كخلطات للجسم والشعر همس المشاعر مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 4 16 - 4 - 2012 09:35 PM
أهلاً بالكسل و باي للرياضه لوعه الحب نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 5 1 - 3 - 2012 12:13 AM
كل مأساة تصيبك فهي درس لا ينسى نـﮱـؤٍجـﮱـآ مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 4 14 - 1 - 2012 04:23 AM
مقآومه النوم تصيبك بـ مرض السكر والقلب خطــير المــلامح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 6 1 - 10 - 2009 04:24 AM


الساعة الآن 05:26 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت