متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 9 - 2012, 11:07 AM   #1

بنتـ خقهـ
خجلي متآلق
::icon21:: وصفات للصحة 2013 - وصفات للنشاط 2013 - وصفات للجمال 2013



وصفات للصحة 2013 - وصفات للنشاط 2013 - وصفات للجمال 2013
وصفات للصحة 2013 - وصفات للنشاط 2013 - وصفات للجمال 2013





حول ألإنسان منذ القدم ان يحسن أداءه الجسدي والفكري عبر إستخدام نباتات وأنواع غذاء لها خصائص طبية معروفة ومفيدة وكان الاطباء في العصور الوسطى يعدون عقاقير ومشروبات مختلفة لمنح الشجاعة والقوة للجنود اثناء الحروب واخرى لاثارة الرغبة الجنسية اما في ايامنا هذه المختبرات تحتوي على ادوية تقوم بتلك المهمة ايضا فتصنع عقاقير تلبي طلب عدد كبير من الناس .
الانسان يسعى كل يوم الى ان يكون بصة جيدة وفي ذروة طاقته ويكون الافضل في كل زمان ومكان ليس على الصعيد الشخصي بل المهني ايضا فالضغط النفسي وقلة ممارسة الرياضة وانظمة الغذاء الغير متوازن وغير الصحي والخلل في التوازن الجسدي والنفسي يؤدي الشعور بعدم النشاط كما ان تلك العقاقير تحوي على هرمونات ومنشطات طبية تدعو الى الاغراء مما يؤدي في زيادة استهلاكها الى حصول عواقب وخيمة وخطيرة وبهضهم يقول بانها طبيعية ولكنها بعيدة كل البعد عن مصادر الطبيعة التي خلقها الله ووهبها لبنو البشر .
لهذا اراد الدكتور : دنيس لامبولاي تأليف كتاب وأطلق عليه إسم (200 وصفة طبيعية للنشاط والصحة والطاقة الجنسية ) يحوي ذلك الكتاب أعشاب وكوكتيلات طبيعية لمقاومة التعب والضغط النفسي والضعف الجنسي .
أردت في هذا السياق أن اقدم لكم بعض الاعشاب الطبيعية التي تكثر في احراشنا وحدائقنا خلقها رب العالمين ورمى بها الشفاء لكثير من الامراض التي يعاني منها بنو البشر فهي تمنح النشاط والصحة والحيوية وتساعدنا على التخلص من الضغط النفسي اليومي وتتعدد مصادر هذه النباتات وتتنوع فمنها الافريقيوالامازوني والصيني.
وهذه لائحة ببعض هذه النباتات والاعشاب :
1 - اكليل الجبل: هي شجيرة صغيرة تنبت في الاراضي البور والجافة وفي الغابات المتوسطية عرف منذ العصور القديمة قدرته على شفاء كثير من الامراض. يوصف زيته العطري لعلاج الالام الروماتيزم ويستعمل لصناعة مستحضرات التجميل ومعجون الاسنان ونكهته القوية تؤثر على الاجهزة العصبية كما ينشط الدورة الدموية والجهاز الهرموني كما انه مثير للرغبة الجنسية .
على شكل نقيع ضعوا 20غراما في ليتر من الماء المغلي لمدة 5 دقائق واشربوا منه 2 او 3 يوميا .
2 - حشيشة القلب : نبتة تنبت في الغابات والاراضي البور وتستعمل كعلاج موضعي مضاد للالتهاب وهو مفيد في معالجة الحروق والجروح ومشاكل المفاصل كما انه مفيد في علاج حالات القلق والانهيار العصبي ويساعد على النوم .
كشراب ساخن ضعوا ملعقة كبيرة لكل كوب ماء مغلي اتركوه منقوعا لمدة 10 دقائق ثم اشربوه بمعدل 2 او 3 في اليوم .
3 - ثوم : منشأها الاصلي اسيا الصغرى والهند وهو من اقدم النباتات المزروعة في العالم له القدرة على منح القوة والنشاط كان المصريون القدماء ومن بعدهم اليونان والرومان يستهلكون الثوم بكميات كبيرة للاستفادة من تاثيره الحميد على الجسم .
تميل دراسات عن الادوية الى اثبات اثر الثوم الجيد على القلب والشرايين فيخفض الضغط وينقص معدل الكوليسترول في الدم كما انه يعالج بعض انواع السرطانيات واخيرا هو بالفعل منشط عام للجسم .
4 - جوزة الكولا : هي ثمرة شجرة تنبت بطريقة برية في غابات افريقيا المدارية وتزرع ايضا في البرازيل وجزر الانتيل وتتكون الثمرة على شكل كبسولة من حبوب مرة تستعمل في اطار العلاج بالاعشاب وتلك الثمرة تمنح النشاط والقوة كما انها تهديء الجوع والعطش وتسهل الهضم .
تتوفر تلك الثمرة على شكل حبوب او شراب او مسحوق ولكن الحذار من الافراط في تناولها اذ يمكن ان تسبب اختلاج في القلب وصعوبة في النوم وتوتر الاعصاب .
5 - جوزة الطيب : يعود اصلها اى جزر الملوك في الارخبيل الهندي وتزرع في الهند واندونيسيا وحدها الحبوب تستعمل في اطار العلاج فهي تسهل الهضم وتطرد الريح المعوية وتمنح النشاط والقوة كما انها مثيرة للرغبة الجنسية وهي ترش كبهار على الاطعمة
6 - حشيشة الملاك الصينية : يسميها الصينيون ( دانغ غي ) شائعة الاستعمال لفوائدها الطبيعية المنشطة ويدعونها ايضا جنسنغ النساء لانها توصف لعلاج كثير من الامراض النسائية إذ تستعمل لتخفيف عوارض الحيض وفي مرحلة سن اليأس وتعالج الارق وفقر الدم والروماتيزم وارتفاع الضغط ولكن الطب الصيني لا ينصح الحامل باستعمالها .
يؤخذ مسحوق الجذور المجففة على شكل برشام او يضاف الى مستحضرات تستعمل فيها مواد سائلة مستخرجة من النباتات .
7 - زعفران : مصدره الول قارة اسيا عرفه المصريون واليونان والرومان كملون يستعمل في تتبيل الاطباق . ادخله العرب الى اسبانيا في القرن الثامن لكنه لم ينتشر في اوروبا الا بعد عودة الصليبيين الذين تعودوا على طعمه في الاراضي المقدسة .
الزعفران طارد للغازات المعوية مزيل للتشنج مسهل للهضم وقادر على تنشيط الهرمونات الجنسية .
ذوبوا في الماء من 2 غرام الى 10 غرامات من الزعفران على شكل مشروب .
8 - زنجبيل : عرفه اليونان والرومان منذ العصور القديمة وراج استعماله في اوروبا في القرون الوسطى ويزرع في المناطق المدارية ويستخدم لطعمه اللذيذ فهو فاتح للشهية ينشط عملية الهضم ويسهلها ويساعد على مقاومة عسر الهضم والريح المعوية ومدر للبول ومقاوم للحمى ومطهر كما انه مفيد في علاج السعال والرشح اي الزكام ويخفف الالام الروماتيزم واشتهر ايضا على اثارة الرغبة الجنسية .
كنقيع انقعوا غراما واحد من جذر الزنجبيل المجفف في 100 ملل من الماء المغلي .
9 - شاي : عرف الشاي منذ العصور القديمة وهو معروف واكثر شعبية من القهوة على الصعيد العالمي يعود بالاصل الى الصين ثم امتدت زراعته في القرن العاشر قبل الميلاد لتصل الى اليابان ومنغوليا والتبت والبلاد العربية وادخله الهولنديون الى اوروبا قرابة العام 1610 وتعتبر انكلترا المستهلك الاول للشاي في العالم اما اهم الدول المنتجة فهي الصين والهند وسريلانكا واليابان واندونيسيا . اما اواع الشاي فهي كثيرة فهناك الشاي الاسود وشاي اولونغ والشاي الاخضر والشاي المعطر .


الشاي يسهل الهضم ويخفض ضغط الدم ويساعد على مقاومة بعض انواع السرطانات كما يحمي من مشاكل القلب والشرايين .
10 - شوفان : منشأ الشوفان بلاد فارس واعتبر في البداية نبته ضارة ولكنها تغيرت تلك النظرية إذ يحتل اليوم المركز الثالث عالميا من بين الحبوب التي تستهلكها الشعوب كافة وهناك 25 نوعا مختلفا تزرع في انحاء العالم ويسعى لتناوله ليس فقط كغذاء بل كدواء .
الشوفان منشط ومضاد للتشنج ومخفض للكوليستيرول في الدم والمادة القلوية فيه تنبه الجهاز العصبي ويستعمل الشوفان لاثارة الرغبة الجنسية لدى الرجل .
تجدونه بمحلات بيع منتجات الريجيم تناولوا منه ما يوازي 300 ملغ يوميا لمدة اسبوعين او ثلاث .

11 - صعتر بري : ينبت على التلال والمنحدرات في جنوب القارة الاوروبية في الاراضي البور والجافة كما ينبت في حوض البحر الابيض المتوسط ويستعمل في تطييب الاطباق ووالمشوروبات والعطور .
يوصف كمسهل للهضم ومنظم لوظائف الامعاء كما انه منشط قوي للوظائف الدماغية ولفشرة الغدتين الكظريتين . كما ينصح تناوله لاثارة الرغبة الجنسية وتزويد الجسم بالطاقة والنشاط .
يؤخذ على شكل مشروب ساخن يغلى 20 غ من الصعتر في ليتر من الماء ويشرب منه يوميا 2 او 3 اكواب .
12 - قرفة : هي من عائلة شجرة الغار والافوكادو انها اقدم البهارات المعروفة نجد ذكرها في الكتب الصينية القديمة ترجع الى 3000 سنة قبل الميلاد وفي اوراق البردى المصرية الفرعونية كما انها مذكورة في التوراة . ادخلها البحارة الاوائل الى اوروبا ولاقت الترحيب لما تتميز به من طعم لذيذ وخصائص علاجية .
القرفة مضادة للتشنج مطهرة وقاطعة للنزف ومسهلة للهضم وطاردة للريح وتستعمل لمعالجة الغثيان والاسهال وتزيد الطاقة الحيوية .
كنقيع ضعوا عودا او عودين من القرفة لكل كوب من الماء المغلي دعوه يختمر لمدة 10 دقائق واشربوا 1 او 2 كوب في اليوم وممكن اضافته الى الشاي .
كبش قرنفل : يستخدم في اسيا منذ اكثر من 2000 سنة وفي الصين كان افراد حاشية الامبراطور يمضغونه لتعطير انفاسهم قبل مقابلته اما في اوروبا فظهر في العصور الوسطى ولاقى رواجا كبيرا .
يستعمل لتعطير الصابون والادوية ومعجون الاسنان كما انه طارد للريح ومنشط فعال ويستعمل لصعوبة الهضم والغثيان ومخدر في طب الاسنان .
كنقيع ضعوا اربعة حبوب منه في كوب من الماء المغلي دعوه ليتخمر لمدة 10 دقائق واشربوا منه 1 او 2 كوب في اليوم .
14 - كزبرة : نبتة عطرية تنبت في البحر الابيض المتوسط كما زرعت في مصر الفرعونية واستعملها اليونان والرومان ودخلت في تركيب وصفات ابو قراط واعتقد سكان الصين ان تلك النيتة تؤدي الى خلود الانسان .
الكزبرة طاردة للريح ومسهلة للهضم وتخفف الالام الروماتيزم كما انها تناسب الذين يعانون من الضغط النفسي او السريعي الغضب .

كنقيع اغلوا ملعقة صغيرة من حبوب الكزبرة في ليتر من الماء لمدة 2 او 3 واتركوها منقوعة لمدة 10 دقائق واشربوا منها 1 او 2 كوب في اليوم .
15 - نعناع : نبتة عطرية معمرة تنبت في كافة بلدان البحر الابيض المتوسط ويعيش في المناخ المعتدل فهو مطهر وطارد للريح من المعدة والامعاء ومضاد للتشنج ويساعد على الهضم وينشط الكبد والوظائف الهضمية كما انه منشط ممتاز لكنه يمكن ان يسبب الارق اذ تناوله الانسان بكميات كبيرة .
كنقيع توضع ورقة او ورقتين منه لكل كوب من الماء المغلي ويترك ليتخمر لمدة 10 دقائق ثم يشرب 2 او 3 اكواب في اليوم .
16 - هال : هو شرقي الاصل له قرابه بالزنجبيل علافه اليونان والرومان وادخلته الى اوروبا جيوش الاسكندر الكبير في طريق عودتها من الهند .
الهال طارد للريح مسهل للهضم فاتح للشهية ومنشط .
كنقيع يغلى بضع حبوب في ابريق من الماء لمدة 2 او 3 وتنقع لمدة 10 دقائق ويشرب منه 1 او 2 كوب في اليوم .
إنشاء الله يحوز على اعجابكم ذلك الكتاب وتجدون فيه المنفعة والفائدة والصحة الكاملة .













آخر مواضيعي

0 رمزيات للبلاك بيري عشق - خلفيات للبي بي حب - رمزيات رقيقه للبلاك بيري
0 توبيكات زواج - توبيكات للخطوبة - توبيكات جديدة زفاف
0 عطر جيفن لوف ، عطر من اسكادا ، اجمل عطورات اسكادا
0 صور بنات رايقه للايفون - خلفيات ايفون رايقه - رمزيات منوعه للايفون خقق
0 عطورات فرنسية ، عطورات فخمة فرنسية ، اجدد العطور الفرنسية
0 طريقة تحضير شوربة الفطر 2013 - شوربة الفطر 2013 - مقادير شورة الفطر 2013
0 استايلات levis 2013 - احدث استايلات levis 2013 - استايلات للشباب روعة 2013 levis
0 عطر wood ، عطر ايدولي ، عطورات فرنسية جديدة
0 خلفيات جالكسي حزن ، خلفيات جالكسي جنان ، صور جلاكسي رايقة
0 حالات واتس اب اليوم الوطني ، حالات حديثة اليوم الوطني واتس اب ، حالات واتس دلع اليوم الوطني


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعة وصفات لصواني الفرن 2013 , وصفات صواني بالفرن بالصور 2013 , وصفات صواني الفرن بالصور 2013 بنتـ خقهـ مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 3 7 - 9 - 2012 08:04 AM
وصفات للعناية بجسمك 2013 , احلى وصفات طبيعية للحفاظ على جمالك 2013 نغم عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 3 - 6 - 2012 04:42 AM
وصفات من الطبيعة لنضارة وجهك 2013 - اقنعه للبشره جديدة 2013 - وصفات لتبيض البشره 2013 انثى واقعية عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 20 - 4 - 2012 12:08 PM
وصفات سهلة لتكثيف الشعر2013 - وصفات طبيعية لتكثيف الشعر 2013 - خلطات جديدة للشعر انثى واقعية عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 20 - 4 - 2012 11:48 AM
وصفات للشعر - وصفات لتعطير الشعر - وصفات لشعر ناعم بدرر عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 11 - 11 - 2011 01:41 AM


الساعة الآن 03:06 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت