متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 10 - 2011, 08:11 PM   #1

استاذ الغرام
• الادارة •
افتراضي القهوه











القهوه


فوآئد القهوه :


باحثون ايطاليون يقولون أن القهوة تساعد في منع حدوث الحفر وتجويفات الأسنان المسببة لتسوسها وتساقطها


اكتشف باحثون إيطاليون أن بإمكان القهوة محاربة البكتيريا وميكروبات الفم المؤذية للثة والأسنان وتساعد في منع حدوث الحفر وتجويفات الأسنان المسببة لتسوسها وتساقطها


وأوضح الباحثون أن القهوة المصنوعة من حبوب البن المحمصة تتمتع بخصائص مضادة لأنواع معينة من الجراثيم ومنها المكورات المتسلسلة من نوع ستربتوكوكاس ميوتانز التي تعتبر المسبب الرئيس لتجاويف وتسوس الأسنان

ووجد الباحثون في جامعتي بافيا وآنكونا الإيطاليتين بعد إجراء تحاليل مخبرية على عينات من البن الأخضر والمحمص والقهوة العربية والخشنة التي تستخدم في بلدان مختلفة أن جميع عينات القهوة منعت التصاق البكتيريا بمينا الأسنان إلا أن البن الأخضر غير المحمص كان أقل فعالية من الأنواع المحمصة الأخرى

وتبين بعد اختبار عينات من القهوة المطحونة وفورية الذوبان التي تعرف بالنسكافيه التي تحتوي على الكافيين والخالية من هذه المادة أن القهوة فورية الذوبان بدت أكثر فعالية في مهاجمة البكتيريا ولم يكن للكافيين أي دور ملحوظ في الأثر المضاد للتسوس الذي تتمتع به القهوة

وفسّر العلماء في مجلة الزراعة وكيمياء الغذاء المتخصصة أن مادة ترايجونيللين الذائبة في الماء التي تساهم في إعطاء القهوة رائحتها ومذاقها المميز هي المسؤولة عن حماية الأسنان من البكتيريا وجراثيم الفم ~

أنواع القهوة :


إن محاولة حصر أنواع القهوة المشروبة في هذا الزمن تكاد تكون أمراً صعباً لتعدد أنواع القهوة وتفنن كل مقهى من مقاهي العالم بما يقدم , لكن سيرد فيما يلي بعض أنواع القهوة الشهيرة :

القهوة العربية : هي قهوة تعتبر خفيفة توضع فيها حبات الهيل عند بعض أهل البادية والحضر من عرب , وهناك القهوة الغامقة عند البعض الآخر , وعادة تكون مرة وليس فيها سكر أبداً , وتقدم في فنجان صغير فمه أوسع من قاعدته .

القهوة التركية : هي قهوة ثقيلة غامقة , تقدم في فنجان صغير بيد مع صحن صغير , وتعتبر فناجين القهوة التركية الأكثر شهرة في زخرفتها , كما يقدم معها السكر بدرجات مختلفة .

القهوة الأمريكية : الأمريكان هم من اخترعوا القهوة سريعة الذوبان , وأكبر مثال لها النسكافيه وهي القهوة الأمريكية , وتقدم في فنجان كبير أو كوب .

اسبرسو : هي قهوة ايطالية خفيفة وغامقة جداً , تقدم في فنجان صغير مع صحنه يشبه في الشكل الفنجان التركي , ولكنه عادة يكون سميكاً وأبيض اللون , وتقدم الاسبرسو أيضاً بما يسمى Double Espresso أو Doppio Espresso وهي تقدم في فنجان كبير للمحترفين في شرب القهوة , والمحترفون عادة يأخذونها بدون تخفيف أو سكر , أما الآخرون فيقدم إليهم السكر الأسمر إن أرادوا تخفيفها , كما أن البعض يضع عليها قطرات من نكهة اللوز , وهناك أيضاً الاسبرسو المخفف Espresso Ristretb حيث يوضع عليها ماء قليل جداً مع الحرص على إبقائها بالكثافة نفسها .

الكاباتشينو : قهوة ايطالية تتألف من الاسبرسو بمقدار الثلث وثلث حليب وثلث كريمة مخفوقة , وتقدم في أكواب كبيرة , وتكون الكريمة المخفوقة مرتفعة على الوجه ويرش عليها بودرة الكاكاو أو بودرة الدارسين , ويقدم معها السكر لمن يحب .

قهوة الحليب : قهوة الحليب Café au Lait قهوة فرنسية وإن كانت كل دول العالم تعملها بتسميات مختلفة , وهي عبارة عن مقدارين من القهوة السادة مع ثلاث مقادير من الحليب المخفوق , وتقدم في فنجان كبير .

الموكا : قهوة رائعة من اليد الفرنسية أو الايطالية , تتألف من القهوة السادة الثقيلة بمقدار الثلث , وثلث من الشوكولاته الحارة الغير محلاة , وثلث من الحليب الفوار إلى درجة إخراج رغوة , وتقدم بكوب كبير مستطيل معروف باسم Mug.

القهوة الايرلندية : وهي قهوة ثقيلة تخلط مع الكريمة المخفوقة وويسكي وتقدم مع السكر , وبطبيعة الحال كلنا يعلم أن الشعب الايرلندي من الشعوب الأكثر استهلاكاً للكحول , وبالتالي فإن القهوة الكحولية تسير مع ذات الروح الايرلندية .

قهوة فيينا Viena Coffee : هي قهوة متوسطة الطعم تخلط مع ثلث مقدار من الحليب الكامل الدسم , ويرش على الوجه كريمة مخفوقة وفوقها دارسين ناعم وسكر أسمر .

القهوة المثلجة : نعتقد بأن القهوة المثلجة أمريكية , والأمريكان يقولون بأن أصلها عربي , وهي قهوة ثقيلة باردة مع حليب بارد وسكر وقطع من الثلج


القهوه

دراسات تؤكد فوائد القهوة بالنسبة للنساء فنجان قهوة :

أوتاوا /توصلت دراسات وأبحاث كندية، أن النساء اللاتي يشربن فنجاناً من القهوة من وقت إلى آخر، يحصلن على نفس الفوائد الصحية التي تحصل عليها نظيراتهن، اللاتي يشربن بانتظام هذه المادة المنبهة ممثلة في القهوة، وذلك من حيث فوائدها للقلب.
ولقد أخذ الباحثون في جامعة "ألبرتا" بالمقارنة بين ضربات القلب، ضغط الدم، مستوى اليقظة والقدرة على أداء مهام ذهنية صعبة بين عشرة نساء، يتناولن أقل من فنجانين من القهوة أسبوعياً، وعدد مماثل من السيدات يشربن 350 ميليلتراً من القهوة يومياً، فوجدوا انعكاس نفس الفائدة عليهن.
وصرح مايكل كنيدي-أستاذ التمارين الفيزيولوجية في كلية الثقافة الفيزيائية في جامعة ألبرتا-، والذي أعدّ الدراسة "أن الرسالة التي نريد إيصالها إلى النساء، هى أنه إذا كنت مدمنة كافيين وشرب القهوة، أو ليس لديك إقبال عليها، فإن فائدة القهوة، أنها تزيد من يقظتك الذهنية، كما لها تأثير مهدئ على ضربات قلبك وتحفظ توازنه".
ولكن مع توخي الحذر، حيث أن شرب القهوة بصورة منتظمة، يمكنه أن يرفع ضغط الدم بشكل كبير عند بعض الناس، ومن الضروري استشارة الأطباء من أجل عدم تعريضهن للخطر، أو الإصابة بأي ضرر.





مسائكككم قهوه القهوه















آخر مواضيعي

0 هيدرات انمي ، صور هيدرات انمي ، هيدرات انمي جديده ، هيدرات انمي روعه
0 صور مسن دينيه 2012 ، صور ماسنجر دينيه 2012 ، صور مسن اسلاميه 2012
0 انشودة بكره اكبر سمير البشيري ووعد ، انشودة بكره اكبر وعد البشيري
0 اسرار الصيام ، اسرار الصوم ، من اسرار الصيام ، من اسرار الصوم
0 الف مبروِوِوِك الآشراف لكل من ..!!
0 انشودة سهير الليل ، يوتيوب انشودة سهير الليل
0 برودكاست جميل 2012 ، برودكاست جميل 2013 ، برودكاست بي بي جميل 2012
0 كوشات افراح ، صور كوشات افراح ، كوشات افراح 2013 ، صور كوشات افراح 2013
0 البلاء ، انواع البلاء ، اسباب البلاء
0 ازياء شتاء للاطفال 2012 ، ازياء خريف للاطفال 2012 ، ملابس شتاء اطفال 2012 ، ملابس خريف اطفال 2012


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 10 - 2011, 01:14 AM   #3

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: القهوه



سررت بتواجدي بين طيات متصفحتك

لفوح رائحه القهوووه بين الارجااء وجذبنا اليهاااا

الله يعطيك الف عافيه على هالمعلومات القيمه

بارك الله فيك وسلمت يمناك اخووي استاذ الغرام

مودتي










آخر مواضيعي

0 ستائر 2012 ، موضه ستائر 2012 ، ستائر روعه 2012 ، احلى ستائر 2012 ، احدث ستائر 2012
0 قد نصمت لأننا عاجزين عن الحديث
0 قسوة
0 طريقة عمل المفطح بالصور ، ذبيحة المفطح ، اكلات سعوديه بالصور
0 قصة حب رائعة
0 مشهدين لقطار واحد
0 قطرات باردة من الأمل
0 برودة الوحدة وسط قلوب اخترقتها رياح
0 دموع الأيتام تهز عرش الرحمن
0 إليكَ و إليكِ


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القهوة الامريكية, القهوة البرية, القهوة التركية, القهوة العربية, القهوة الفرنسية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البشر كاكواب القهوة فاي كوب انت ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 12 28 - 10 - 2011 08:47 PM
اذا سقطت حشرة فى كوب القهوة فما ردة العالم صديق الحب والخيانه مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 3 19 - 5 - 2009 10:58 PM
هل نخسر الكالسيوم عند شرب القهوة؟ صديق الحب والخيانه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 3 13 - 5 - 2009 01:53 AM


الساعة الآن 09:59 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول