متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 9 - 2013, 03:31 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي حرق الدهون اثناء المشي , فوائد حرق الدهون اثناء المشي , حرق الدهون , رياضة المشي



الدهون اثناء المشي فوائد الدهون

يعتبر أخصائيو التغذية ان رياضة المشي، من أهم الوسائل التي تساعد على حرق السعرات الحرارية للتخلص من الوزن الزائد في الجسم دون القيام باتباع نظام غذائي معين، لدرجة أن مشي ساعة بشكل بطيء يخلصك من 100 سعرة حرارية، أما المشي السريع لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم تساعد على حرق أكثر من 200 سعرة حرارية، ويعمل المشي أيضًا كما ذكرت الدراسات الطبية على الحد من الإصابة بأمراض القلب والسكري، كما ان المشي لا يساعد فقط على تخفيض الوزن، بل يساعد المشي أيضًا على إزالة الدهون السامة المتراكمة في منطقة الكرش، وتعتبر الدراسات أن رياضة المشي التي هي من أسهل الرياضات التي يمكنك أن تمارسيها على الإطلاق، ومن أهم الوسائل التي تساعد النساء بالتحديد على تخفيض أوزانهم واستعادة رشاقتهم، إلى جانب ممارسة الرياضة البسيطة وليست المعقدة خاصة رياضة السويدي.

لتعرفي فوائد رياضة المشي وحتى تتمكني من التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في جسمك والحصول على قوام رشيق عن طريق المشي، يجب أن تتبعى بعض النصائح البسيطة التي تقدمها لكِ مجلة حياتك أثناء ممارستك لرياضة المشي، إما في النادي أو عن طريق جهاز المشي الكهربائي في البيت، أو في الشارع.
فوائد المشي

التقليل من الإصابة بالأمراض



فيساعد المشي ممارسوه على تجنبهم الإصابة بمرض السكري، كما يساعد مصابوه على التحكم به، ويقي من هشاشة العظام وأمراض المفاصل، وأمراض القلب وضغط الدم، ويعمل على الوقاية من مرض السرطان.
الشعور بالنشاط والحيوية

المشي لبعض الوقت يوميًا يعزز الشعور بالنشاط والحيوية، ويحسن اللياقة البدنية، ويقوم برفع الطاقة التي يحتاجها الجسم ليمكنك من القيام بالمهام المطلوبة منك.
النوم

يستخدم المشي لعلاج مصابو أمراض الأرق على النوم بشكل جيد.
تأخير أمراض الشيخوخة

التعود على المشي يوميًا لمدة ساعة يساعدك على تأخير أمراض الشيخوخة كما يساعد أيضًا على تحسين مستوى الذاكرة.
الرشاقة

تساعد رياضة المشي على الحفاض على الوزن، كما يساعد على التخلص من الوزن الزائد، ويقوم بتنسيق شكل الجسم، فممارسة هذه الرياضة بشكل متكرر يوميًا تخفض وزنك وتقيك من تكون الدهون في الجسم وتساعدك على تكوين جسم رشيق.
نصائح لحرق الدهون أثناء المشى

التنوع

التنوع بين المشي بطريقة بطيئة وطريقة سريعة يعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم، فالتنقل بين السرعة والبطئ يعمل على استدعاء الجسم للدهون المخزنة به حتى تمده بالطاقة التي يحتاجها.
الاستقامة

الاستقامة مع إبقاء رأسك عالية وفي موقع متوسط بين الأكتاف، كأن تبقي كتفيكِ للخلف ومنخفضين بشكل طبيعي وامتصاص المعدة أثناء المشي تساعد على شدّ عضلات الظهر مما يعني حرق سعرات حرارية عالية لتحصلِ على الوزن المثالي الذي تحلمين به.
التحرك أثناء المشي

إذا كنت تمارسين رياضة المشي على جهاز المشي الكهربائي، فعليكِ أن تتخلصي من التمسك بمقبض الجهاز إلا إذا كنت تعانين من عدم التوازن على الجهاز والقيام بتحريك يدك للأمام والخلف، فيعد تحريك اليدين إلى الأمام والخلف مع قبض بسيط للأصابع، ورفع الركبتين إلى أكبر قدر ممكن ورفع الكعبين للردفين من الحركات السهلة والنشيطة التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي.
احملي وزن

حمل حقيبة تزن بعض كيلوات الجرامات على يدك أثناء المشي تساعد على إنعاش عضلات اليدين مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
التنفس

يعمل الأوكسجين الذي يدخل للجسم عن طريق التنفس بشكل منتظم ومتساوي على حرق الدهون المتراكمة، لذلك احرصي أن تتنفسي جيدًا وبشكل منتطم أثناء ممارسة الجري.
احذري أشعة الشمس

الجري تحت أشعة الشمس الحارقة في وقت الظهيرة من الأشياء الخطيرة التي يجب التوقف عن ممارستها، ويمكن إبدال هذا التوقيت بالجري صباحًا أو وقت غروب الشمس، وعليكِ أن ترتدي ملابس قطنية وتجنب ارتداء الملابس المصنوعة من النايلون وذلك لاختلاط العرق مع أنسجة هذه الملابس فتسبب لكِ حساسية بالجلدية.













آخر مواضيعي

0 خواطر عن ام الشهيد
0 صور زفاف ميريام جورج - صور زواج ملكة جمال مصر ميريام جورج
0 تغريدات شوق للحبيب
0 رسائل متبادلة بين زوجين
0 اختبار القدرات 1435 - مواعيد اختبار القدرات 1435
0 فوائد الحليب للجسم
0 تسريحات شعر ميريام فارس 2013 , تسريحات ميريام فارس 2013 , قصات شعر ميريام فارس 2013
0 صور سكينة المشيخص 2018
0 برودكاست صباح الخير 2017
0 فساتين زفاف نعيم خان 2019


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد المشي , المشي , معلومات عن المشي , فائدة المشي , المشي واهم فوائده صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 29 - 6 - 2013 01:04 PM
المشى واهميته لصحة الانسان و الرشاقة , اهمية المشى 2014 , فوائد المشى أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 29 - 5 - 2013 12:22 PM
معلومات عن الدهون , حقائق عن الدهون , اسرار ومعلومات عن الدهون صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 4 - 2 - 2013 06:43 PM
المزح واصوله مع الزوج , تجنبي اسلوب المزح بهذا الشكل , المزح ومشاكله عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 18 - 7 - 2012 02:25 AM
خطورة الكلام اثناء المشي 2012 , اضرار الكلام اثناء المشى 2012 عنود الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 5 - 5 - 2012 10:05 AM


الساعة الآن 05:47 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت