متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 9 - 2013, 11:43 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فائدة الزبادي للشعر



طريقة سهلة لتخسر الوزن: اكتشف الباحث ميشيل زمل، وهو باحث في جامعة تينسي. أن اللذين يعانون من السمنة فقدوا 22 % من وزنهم بتناولهم 3 حصص من اللبن الزبادي قليل الدسم في وجباتهم بشكل يومي، أكثر من هؤلاء اللذين لا يتناولون اللبن في وجباتهم اليومية، وأنهم فقدوا 61% أكثر من الدهون المخزنة في الجسم. زمل يعزوا ذلك لاحتواء اللبن على نسبة عالية من الكالسيوم والتي تساعد على تذويب الدهون في نفس الوقت الذي تحافظ فيه على أنسجة الجسم الأخرى.
يخفف من آلام الروماتزم ووجع المفاصل: اللبن قد يكون علاجاً للروماتزم ومخفف لآلامه ومطفأ للحرقة والوجع المصاحبة لألم المفاصل كما وجد الباحثون. عند إطعام بعض فئران التجارب اللبن، ثم حقنهم بمواد كيماوية مسببة للروماتزم، لم تتأثر الفئران ولم تصاب بالروماتزم، وتلك التي أصيبت، أصيبت بعوارض خفيفة فقط. أما الفئران المصابة سابقاً بالروماتزم، فقد خفف تناولها اللبن من أعراض الروماتزم لديها بشكل واضح وعلاجي كما يقول الباحثون.


يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون: في دراسة فرنسية، وجد الباحثون أن عدد الأشخاص اللذين تحتوي وجباتهم على أكبر كمية من اللبن كانت لديهم نصف عدد الإصابات بسرطان القولون مقارنة بهولاء اللذين لا تحتوي وجباتهم على اللبن (الزبادي). في بحث أجري على الحيوانات وجد أن اللبن (الزبادي) يوقف نمو سرطان القولون، كما يوقف الضرر الناتج عن المواد الكيماوية الموجودة في بعض اللحوم والتي تسبب الإصابة بسرطان القولون.
يحارب الباكتيريا: اللبن يقلل التهابات المعدة، والتي تسبب الإصابة بقرحة المعدة، التهاب المعدة المزمن واحتمال الإصابة بسرطان المعدة، طبقاً لدراسة حديثة أجريت في تابوان.
يساعد الأمعاء: يعيد الزبادي البيئة البكتيريه الموجودة في الأمعاء إلى طبيعتها، مما يجعله مفيداً خاصة في حال تناول الأنتيبيوتك الذي يخل بهذا التوازن. كما أن الزبادي يعتبر سهل الهضم مقارنة بالحليب بالنسبة للذين لا يستطيعون تحمل اللاكتوز(سكر الحليب)، وهو مفيد لهؤلاء اللذين يعانون من الإمساك، أو الإسهال، وأمراض القولون والقولون العصبي وحتى الحساسية لبعض أنواع الأطعمة بناء على النتائج المستخلصة من عشرات الدراسات السابقة. مثال: إعطاء الأطفال اللبن (الزبادي) قد يقلل فترة الإصابة بالإسهال لديهم.
كما يستخدم اللبن (الزبادي) في إعادة الحيوية والجمال للبشرة والشعر باستخدامه في الكثير من الماسكات، ولكن ذلك موضوع آخر ذا جوانب متعددة يستحق أن نفرد له موضوعاً منفرداً قريباً إن شاء الله.













آخر مواضيعي

0 صور فتون 2013 , صور فتون التركيه 2013 , صور الممثلة فتون 2013
0 علاج التهاب بطانة الرحم بالاعشاب
0 قصر Johnny Depp , صور قصر جوني ديب , جوني ديب , Johnny Depp
0 اذاعة مدرسية عن التراث
0 نواف بن فيصل المطيويع كان يقصدني ولم نطلب سوى تصحيح الخطا
0 غبار الرياض
0 ادوات مكياج , افضل ادوات مكياج , مجموعة ادوات ميك اب , ادوات ميك اب
0 قصيدة عن الشماغ
0 ازياء كورية 2014
0 فوائد البهارات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فائدة الزبادي صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 9 - 2013 11:03 AM
فوائد لبن الزبادي , لبن الزبادي , لبن الزبادي الطبيعي , معلومات عن لبن الزبادي صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 31 - 5 - 2013 09:42 PM
فوائد الزبادي 2013 ، اهمية الزبادي 2014 ، فائدة الزبادي للطفل 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 3 - 5 - 2013 08:34 PM
السمسم للشعر , السمسم لتنعيم شعرك , فوائد السمسم للشعر , فائدة السمسم للشعر صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 6 - 3 - 2013 11:29 PM
فائدة الزبادي للبشرة ملآك عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 14 - 10 - 2011 04:42 PM


الساعة الآن 10:36 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول