متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 9 - 2013, 05:10 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي عدد مرضى السكري حول العالم



كشفت دراسة عن أن عدد البالغين المصابين بمرض السكري في العالم زاد بأكثر من الضعف منذ عام 1980 الى 347 مليون مصاب وهو عدد اكبر بكثير مما كان يعتقد في السابق الامر الذي يشير الى ان تكاليف العلاج ستزيد هي الاخرى بدرجة كبيرة.
وفي الدراسة التي نشرت بدورية لانسيت Lancet الطبية اكتشف فريق باحثين دولي يعمل مع منظمة الصحة العالمية ان معدلات الاصابة بالسكري اما ارتفعت او ظلت كما هي على افضل تقدير في كل انحاء العالم تقريبا خلال الاعوام الثلاثين الماضية.
والعدد المقدر لمرضى السكري اعلى بكثير من التوقعات السابقة التي وضعت الرقم عند 285 مليونا حول العالم. واكتشفت الدراسة انه من ضمن المصابين 138 مليونا يعيشون في الصين والهند و36 مليونا اخرين في الولايات المتحدة وروسيا.
ويرتبط اكثر انواع السكري شيوعا وهو النوع الثاني بالسمنة ونمط الحياة المستقر على نحو كبير.
وقال ماجد عزتي من امبريال كولدج لندن الذي رأس الفريق وجودارز داناي من مدرسة الصحة العامة في جامعة هارفارد الامريكية "السكري يقترب من ان يصبح اكثر شيوعا في كل انحاء العالم تقريبا."


وقال داناي في بيان مشترك "اذا لم نطور برامج افضل لاكتشاف المصابين بمستويات سكر مرتفعة في الدم ومساعدتهم على تحسين نظمهم الغذائية والنشاط البدني والتحكم في الوزن فان السكري سيستمر حتما في تشكيل عبء كبير على الانظمة الصحية حول العالم."
ويعاني مرضى السكري من خلل في التحكم في نسب السكر بالدم يمكن ان يؤدي لمضاعفات خطيرة مثل الازمات القلبية والسكتات الدماغية وتلف الكلى او الاعصاب وفقدان البصر.
ويقول خبراء ان نسب الجلوكوز المرتفعة في الدم والسكري يسببان نحو ثلاثة ملايين حالة وفاة في انحاء العالم كل عام وهو عدد سيستمر في الزيادة مع استمرار زيادة اعداد المصابين.
وتنتشر بالاسواق العشرات من عقاقير علاج السكري سواء في شكل حبوب دواء او حقن. ووصل اجمالي مبيعات الادوية المعالجة للسكري حول العالم الى 35 مليار دولار في العام الماضي ويمكن ان يرتفع المبلغ الى 48 مليارا بحلول عام 2015 وفقا لشركة اي.ام. اس هيلث لابحاث العقاقير.
وزادت نسبة البالغين المصابين بالسكري الى 9.8 في المئة من الرجال و9.2 في المئة من السيدات في 2008 مقارنة بنسبة 8.3 للرجال و7.5 للسيدات في عام 1980.
وبين البلدان الغنية كان ارتفاع الاصابة بالسكري في اعلى درجاته في امريكا الشمالية وصغير نسبيا في دول اوروبا الغربية. وكانت نسب الاصابة بالسكري والجلوكوز مرتفعة في الولايات المتحدة وجرينلاند ومالطا ونيوزيلندا واسبانيا وعند اقل مستوياتها في هولندا والنمسا وفرنسا.
وكانت افريقيا جنوب الصحراء المنطقة صاحبة اقل معدل لمستويات الجلوكوز تلتها شرق وجنوب شرق اسيا.













آخر مواضيعي

0 الكشف عن سرطان المبيض
0 مسلسل النهاية الحلقة 28
0 برنامج صراحة
0 توزيع سكاكين على نساء في الهند للدفاع عن اجسادهن
0 حبوب تزيد الوزن , اضرار حبوب زيادة الوزن , اعراض حبوب تزيد الوزن
0 كلمات بمناسبة تقاعد معلم
0 رمزيات عن جدي
0 الدجاج على الطريقة اليونانية , تحضير الدجاج على الطريقة اليونانية
0 مسلسل الانسة فرح الجزء الثاني الحلقة 16
0 نكت طالبات 2014 , نكت طلاب 2014 , نكت للطالبات والطلاب 2014 , نكت في نكت جديدة 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شفاء مرضى السكري المكتسب صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 9 - 2013 04:53 PM
علاج الضعف الجنسي لدى مرضى السكري , الضعف الجنسي عند مرضى السكر صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 9 - 2013 04:50 PM
حكم استخدام ابر الانسولين للصائم ، حكم ابر مرضى السكري برمضان ، كفارة افطار مريض السكر في رمضان أنشودة المطر الخيمة الرمضانية 1 26 - 6 - 2013 03:16 AM
فوائد اللوز لمرضى السكر ، فائدة اللوز لمرضى السكري ، اللوز يفيد مرضى السكري أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 6 - 2013 05:15 PM
علاج السكري - معلومات عن داء السكري - طرق رائعه للوقايه من السكري &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 24 - 10 - 2012 06:02 PM


الساعة الآن 10:23 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت