متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 9 - 2013, 05:50 AM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
Mouse فوائد زيت الزيتون للشعر للبشرة للجلد للوجه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زيت الزيتون مفيد جدًا للبشرة، فهو يساعد على علاج حب الشباب، حروق الشمس، تهيجات البشرة، العلامات الدقيقة، وغيرها. كما أن زيت الزيتون يساعد على استعادة ترطيب البشرة دون سد المسام، كما يحسن من ملمس البشرة ويحافظ على نعومتها.



وعند استخدام هذا الزيت الطبيعي، يفضل استخدام زيت الزيتون البكر الذي يحتفظ بطعمه الأصلي ورائحته المميزة والفيتامينات الطبيعية الموجودة فيه وهو من انقى أنواع زيت الزيتون.

كما انه غني بمضادات الأكسدة التي تكافح الجزئيات الحرة في الجسم، لذلك، يعمل زيت الزيتون كعلاج ممتاز للوقاية من الشيخوخة المبكرة. علاوة على ذلك، فهو فعّال للوقاية من سرطان الجلد.

إليك خلطات طبيعية من زيت الزيتون للعناية بجمالك

استخدام زيت الزيتون مقشر للبشرة
يمكن استعمال خليط من نصف كوب من السكر الخشن، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، مع 2 ملعقة كبيرة من العسل النقي. تستعمل تلك الوصفة للوجه وللجسم أيضًا مرة واحدة كل أسبوع للحفاظ على مظهر رائع وحيوي للبشرة.

كما يمكن أيضًا استعمال خليط من 3 ملاعق كبيرة من الملح مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. وهي وصفة فعّالة لعلاج حب الشباب.

خلطة طبيعية لترطيب البشرة
يخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل. ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل جيدًا بالماء البارد.

فوائد قناع زيت الزيتون والليمون للبشره
فزيت الزيتون يساعد على ترطيب البشرة والليمون يساعد على نعومتها
ويحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفيتامينات مثل e,c,d وبعض مضادات الأكسدة والحديد,كما يساعد على تجدد البشرة والاحتفاظ برطوبتها.
المكونات
معلقة صغيرة من زيت الزيتون
عدد قليل من قطرات عصير الليمون الطازج
نصف كوب شوفان
واحد بيضة.
الطريقة:
عليك مزج زيت الزيتون وعصير الليمون والشوفان والبيضة وضربهم معا حتى يصبح الخليط ناعما,ثم قومي بتوزيعه على الوجه والرقبة,من 15 إلى 30 دقيقة,ثم شطفه بالماء البارد ووضع بعض من كريم الترطيب الخاص بك

غسول للوجه
يمكن استعمال زيت الزيتون لتحضير غسول منزلي رائع للوجه. من خلال وضع القليل من زيت الزيتون على بشرتك مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين. ثم يمسح الوجه والرقبة برفق بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ.
بعد ذلك، يرش القليل من الماء البارد على الوجه بعد حوالي 10 دقائق. كما يمكن استعماله أيضًا كمزيل فعال لماكياج العين. خلطة طبيعية لعلاج حب الشباب
تخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط في تدليك البشرة بصفة منتظمة.

خلطة طبيعية لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد
تخفق بيضة واحدة، ثم يضاف ملعقة كبيرة من كل من الحليب كامل الدسم، دقيق، نصف ملعقة من زيت الزيتون، وربع ملعقة من ملح البحر.
ثم يستخدم هذا الخليط في تدليك الوجه برفق ويترك لمدة 20 دقيقة. وهي وصفة ممتازة لترطيب البشرة، والتخلص من التجاعيد، وتصغير حجم المسام أيضًا.

خلطة طبيعية لترطيب البشرة الجافة والحساسة
تخلط ثمرة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من كل من الزبادي، العسل، نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وقطرتين من فيتامين E، حتى تتكون عجينة خفيفة. يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.
ماسك الطين للبشرة الحساسة
تخلط ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون مع الطين مع 2 ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس.
خلطة طبيعية لعلاج حروق الشمس
يخلط 5 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت شجرة الشاي. حيث يتمتع زيت الزيتون بخصائص مضادة للالتهابات كما أنها خلطة فعّالة لتصغير حجم المسام.
للتخلص من العلامات البيضاء على الجلد
يخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع كمية مماثلة من الألوة فيرا (هلام الصبار) وملعقة كبيرة من الفيتامين E . يستعمل الخليط لتدليك المنطقة المصابة يوميًا.

بغض النظر عن استخدامات زيت الزيتون للبشرة، فلزيت الزيتون البكر (الاصلي) العديد من الفوائد بالنسبة للشعر. فهو يساعد على تحفيز نمو الشعر، كما يمنع التقصف.
كما ان تناول زيت الزيتون يساعد على زيادة طاقة الجسم، يسرع من عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على الوقاية من أمراض القلب كما على خسارة الوزن أيضًا.
حمام الزيت الدافئ لقشر الشعر :
تسخن كميه مناسبة من زيت الزيتون حتى يصبح دافئا ثم يدهن بها فروة الرأس.
و يراعى الآتي : تقسيم الشعر إلى أجزاء بالمشط لكي يسهل دهان مختلف أنحاء فروة الرأس و يراعى كذلك بل الشعر بالماء قبل الدهان حتى لا يعلق الزيت بالشعر و بالتالي لا يصل لفروة الرأس ,كما يجب لف الشعر بفوطة لمدة نصف ساعة و بعدها يغسل الشعر بالشامبو .

زيت الزيتون لعلاج سقوط الشعر :
يفيد استخدام زيت الزيتون كعلاج مقو للشعر و لزيادة هذا المفعول يمكن مزجه بكمية من الكحول و ذلك يجعل الشعر أكثر تماسكا و أقل قابلية للسقوط و يفضل أن يلف الشعر بفوطة دافئة بعد استخدام هذا المزيج ثم يغسل في الصباح أ بعد مرور ساعة بالماء العادي و يكرر هذا العلاج لمدة 10 أيام .

زيت الزيتون والجنس , زيت الزيتون والرجيم , زيت الزيتون للشعر , زيت الزيتون للبشرة , زيت الزيتون للجسم , فوائد زيت الزيتون













آخر مواضيعي

0 صور تسريحات يابانية 2014
0 كيف تبعدين طفلك عن الجلوس امام التلفزيون طوال الوقت
0 حقائب سهرات 2014
0 رمزيات بنات للسنه الهجريه 1435
0 اين الادب يا دنيا العجب
0 صور سيارة بورش بوكستر 2014 , صور سيارات 2014
0 عدة وصفات لعلاج سقوط الشعر
0 الشعير فوائد صحية متنوعة
0 فساتين واكسسوارت للبنات 2014
0 كل مايتعلق بالصف ثالث ابتدائي الفصل الاول مطور 1434 - 1435


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الماء للوجه , اجدد فوائد الماء للوجه , للماء البارد فوائد كثيرة 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 26 - 5 - 2013 05:09 PM
فوائد الزيتون في الطب البديل 2015 ، الاستخدامات العلاجية للزيتون 2014 ، فوائد الزيتون 2013 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 9 - 5 - 2013 10:35 AM
فوائد الرمان 2013 ، فوائد الرمان للحامل للبشرة للشعر 2014 ، The benefits of pomegranate 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 8 - 5 - 2013 11:35 AM
اهم فوائد زيت الزيتون 2013 , زيت الزيتون2014 , تناول زيت الزيتون يمنع شيخوخة جلدك2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 20 - 4 - 2013 09:10 AM
فوائد زيت الزيتون لايمكنك الاستغناء عنه بعد الان , اهم فوائد زيت الزيتون بنوتة ستوتة عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 24 - 4 - 2012 12:50 AM


الساعة الآن 07:14 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت