متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 9 - 2013, 06:12 AM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
Mouse تخلصي من قشرة شعركِ بالطرق الطبيعية



تخلصي قشرة شعركِ بالطرق الطبيعية


يمثل قشر الشعر مشكلة لكثير من السيدات، والرجال أيضا، كما أنه يسبب حرجا كبيرا خاصة عندما يتناثر على الكتف، أو يظهر بين خصلات الشعر، بالإضافة إلى أن القشرة قد تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير.
ومن المعروف أن قشرة الشعر تتكون بسبب تراكم الأتربة والأوساخ ومنتجات العناية بالشعر في فروة الرأس، لذا يفضل استخدام المواد الطبيعية للقضاء على مشكلة القشرة، حتى لا نستخدم مواد كيميائية ويؤدي تراكمها إلى ظهور القشرة مرة أخرى، أو إلى تلف الشعر.
كثير من السيدات يعتقدن أن غسل الشعر المتكرر يؤدي إلى التخلص من القشرة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما، فغسل الشعر المتكرر مع عمل مساج خفيف لفروة الرأس يمكنه أن يوقف تكاثر القشرة، وليس القضاء عليها، ولكن هذا لا يعني بالتأكيد أن تلجئي، سيدتي، لغسل شعركِ كل ثانية خلال اليوم حتى تتحكمي في مشكلة القشرة في شعركِ، فقط كل ما عليكِ هو غسل شعركِ مرة كل ثلاثة أيام، وبذلك ستمنعين تكاثر القشرة بشعركِ، إلى جانب وضع برنامج يساعدكِ على القضاء على القشرة، وذلك للتخلص من المشكلة من أساسها.
حقائق مثيرة عن قشرة الشعر
ما أسباب ظهور قشرة الشعر؟


العلاج بعشبة النيم: تعتبر عشبة النيم علاجا فعالا لقشرة الشعر، ولمشاكل البشرة أيضا، فقط كل ما عليكِ هو وضع بعض ورقات عشبة النيم في ماء مغلي، ثم استخدمي بعد ذلك الماء الناتج في غسل شعركِ، فأوراق النيم لها قدرة على القضاء على الفطريات والبكتريا، وبالتالي فإنها ستنظف فروة الرأس من أي تراكمات أو عدوى قد تكون متسببة في ظهور قشرة الشعر.
خل التفاح وزيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر


العلاج باستخدام زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت شهرة من حيث فوائدها للشعر، فزيت جوز الهند له تأثير قوي في تغذية الشعر وتقويته، وإكسابه لمعانا وحيوية أيضا، هذا بالإضافة إلى آثاره الملحوظة في القضاء على قشرة الشعر، وذلك بوضعه على النار لثوانٍ حتى يصير دافئا، ثم استخدامه لعمل مساج لفروة الرأس مرتين أسبوعيا، ولكن احرصي على ألا تتركي الزيت لمدة طويلة على شعركِ، حتى لا يتسبب في غلق مسام فروة رأسكِ، فيكفي أن تغسلي شعركِ بعد ساعة تقريبا من عمل المساج.


طرق علاج قشرة الشعر وتساقطه
معجون بذور الحلبة: رغم عدم معرفة الكثيرات لفوائد الحلبة بالنسبة للشعر، إلا أنها لها أثرها في القضاء على القشرة، وتغذية الشعر أيضا والحد من تساقطه، ويمكنكِ استخدامها بطريقة سهلة، وذلك بنقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم طحنها في اليوم التالي حتى تصير كالمعجون، ثم ضعيها على شعركِ وفروة رأسكِ، واتركيها لمدة ساعة إلا ربع تقريبا، ثم اغسليها بالماء والشامبو المفضل لديكِ.


بودرة الأملا: تعد بودرة الأملا من أشهر الوسائل التي تكسب شعركِ سوادا ولمعانا وصحة، بالإضافة إلى قدرتها على القضاء على القشرة، فقط كل ما عليكِ هو أخذ كمية مناسبة لشعركِ من بودرة الأملا، ثم مزجها مع أوراق ريحان مطحونة، وضعي بعدها المزيج على فروة رأسكِ لمدة ساعة تقريبا، ثم اغسليه بنوع الشامبو الذي تفضلين.

تخلصى من كابوس القشرة في المنزل
العلاج بالزبادي: يعتبر الزبادي مرطبا قويا للشعر، ويمكن استخدامه مع مكونات أخرى لعمل حمام كريم ممتاز، ولكن الجديد هنا هو قدرة الزبادي على القضاء على قشرة الشعر، وذلك بمزج كوب منه مع ملعقة صغيرة عصير ليمون وملعقة صغيرة زيت الخردل، وضعي بعدها المزيج على فروة رأسكِ لمدة ساعة تقريبا، ثم اغسلي شعركِ جيدا، وسترين نتائج جيدة من حيث مظهر شعركِ أو من حيث القضاء على القشرة.


محلول البيض: إلى جانب قدرته على ترطيب الشعر ومنحه فوائد غذائية عالية، إلا أن البيض له قدرة أيضا على القضاء على القشرة المزعجة، فقط اخفقي بيضتين في وعاء، وضعيهما على فروة رأسكِ، ثم اشطفيها بعد ساعة، ويفضل غسل الشعر بالشامبو للتخلص من رائحة البيض.













آخر مواضيعي

0 فساتين قصيره وناعمه 2014
0 عفوا لقد خابت نظرتنا
0 معمول كذاب
0 من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب
0 اضرار عدم ازالة المكياج
0 نصائح للاطفال
0 كب كيك أوريو
0 نصائح لمساعدة طفلك للحصول على نوم أفضل
0 صور شرح السكايبي للبلاك بيري 2014
0 رسائل تهنئه بعيد الفطر 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطات للتخلص من قشرة الشعر 2015 - مشكلة قشرة الشعر 2014 - قشرة الشعر 2013 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 9 - 5 - 2013 12:05 PM
فوائد الرضاعة الطبيعية 2014 - الرضاعة الطبيعية وتاثيرها على الطفل 2015 - الراضعة الطبيعية 2013 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 5 - 5 - 2013 12:29 PM
طرق علاج قشرة الشعر 2013 ، التخلص من قشرة الشعر 2013 ، قشرة الشعر2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 2 - 4 - 2013 09:13 AM
منافع قشرة اليوسفي ، فوائد قشرة اليوسفي ، اهمية قشرة اليوسفي فى علاج الامراض جمر الغلا صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 7 - 2012 04:30 PM
ماسكات لعلاج قشرة الراس , لعلاج قشرة الشعر , للتخلص من قشرة الشعر حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 4 - 2012 03:58 AM


الساعة الآن 06:56 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت