متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 10 - 2013, 02:33 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار الجوال



أصبح الهاتف الجوال في الآونة الأخيرة إحدى سمات ثورة الاتصالات و المعلومات، حتى عدّه البعض من الضروريات التي لا يمكن الاستغناء عنها!

وفي المقابل انقسم الباحثون قسمين بشأن مخاطر الجوال، فالبعض يحذر منه والبعض الآخر يقلل من شأن مخاطره، حتى أصبحت بحوثهم في نهاية المطاف لا يأبها بها أحد!!

غالب تلك المخاطر والتحذيرات تتحدث عن الإشعاعات وتأثيرها على الجسم وخصوصاً الرأس.. لكن العجيب أن يخرج إلينا من يحذر من خطر الهاتف الجوال على مستخدمي النظارات الطبية أو الشمسية، فهم أكثر عرضة للخطر من غيرهم.

والعلة في ذلك- حسب رأيه - أن النظارات يحيط بها إطار خارجي من المعدن يعمل كمنظومة هوائية مع هوائي الهاتف الجوال ويصدر من هذا الإطار مجالات مغناطيسية لها تأثير مباشر على شبكية العين، ويزيد من معدل امتصاصها لتلك الموجات الكهرومغناطيسية، مما يؤثر سلباً على النظر ويورث أمراض العين المختلفة.

أما الحل فهو بكل بساطة: أن تنزع النظارة أثناء المكالمات والتقليل من استخدامه إلا عند الضرورة.





-----------------------------------------------------------------------------------------------------
هواتف محمولة تساعد في الكشف عن الجرائم

تتسابق شركات الاتصالات في ابتكار موجات من التكنولوجيا الحديثة والدقيقة، حيث أنتجت بعضها جيلا جديدا من الهواتف النقالة التي ستحدث نقلة نوعية في عالم الاتصالات. ومن بين تلك الشركات شركة "إن أي سي" اليابانية التي أنتجت تكنولوجيا متقدمة تزود مستخدمي الهواتف النقالة بخدمة تمكنهم من نشر البيانات في أي مكان وفي أي وقت.

ومن التقنيات الجديدة التي يقدمها الجيل الجديد من الهواتف النقالة والذي يعرف بالجيل الثالث إمكانية مساعدة رجال الشرطة في الكشف عن الجريمة حيث تمكنهم من استخدام سجلات محادثات الهواتف للمساعدة في تحديد موقع المشتبه بهم وتحديد وقت وقوع الجريمة ومكانها. وتضيف هواتف الجيل الثالث أبعادا أمنية جديدة فهي مزودة بكاميرات فيديو بمقدورها إرسال الصور إلى أي نقطة في العالم خلال ثوان معدودة مما يجعلها تساعد على منع الهجمات، وكذلك تساعد في التعرف على صور المجرمين مما يتيح الفرصة للقبض عليهم. كما أنها توفر خدمة تحديد الموقع من على بعد حتى أنها تحدد المكان بشكل دقيق قد يصل إلى المتر الواحد وهي تقنية سوف تساعد على تحديد موقع أي شخص يحمل هاتفاً نقالاً في هواتف الجيل الثالث وهو على بعد أمتار قليلة وبذلك تكون فائدتها عظيمة عند البحث عن ضحايا مدفونين تحت الأنقاض. وفي تطور آخر شرع المهندسون في شركات تطوير برامج المعلومات في تطوير تطبيقات لهواتف جوالة لها إمكانية التعرف على موقع المتحدث وصورة للموقع نفسه وإرسالها مباشرة لأقرب مركز للشرطة.


----------------------------------------------------------------------------------------------------


نوكيا تحذر من شراء قطع مقلدة لهواتفها النقالة


حذرت شركة نوكيا لمعدات الاتصال -كبرى الشركات المنتجة للهواتف المحمولة- اليوم من خطر استخدام قطع مقلدة لهواتفها النقالة بعد انفجار هاتف نوكيا من طراز 3310 في إحدى المدارس بالنرويج الأسبوع الماضي بعد تغيير بطاريته القديمة الأصلية بأخرى جديدة مقلدة.

وأعربت الشركة عن دهشتها من الحادث، وقال المتحدث باسم الشركة كاري توتي إن الحادث يعتبر نادرا جدا ولم يسبق أن سمعت الشركة بمثله، مشيرا إلى أن البطارية لم تكن بطارية نوكيا الأصلية التي تضمنها الشركة ولكنها كانت مقلدة.

وكان هاتف نوكيا نقال يملكه طالب انفجر في إحدى القاعات الدراسية المليئة بالطلاب بمدرسة في بلدة هارستاد شمال العاصمة أوسلو الأسبوع الماضي دون أن يصيب أحدا بأذى.

وقال الطالب إن إحدى زميلاته كانت تحمل الهاتف عندما حدث الانفجار، مشيرا إلى أن الدخان بدأ يخرج من الهاتف، فما كان من زميلته إلا أن رمت الهاتف على الأرض، لكن الانفجار وقع قبل أن يصطدم بالأرض. حيث أذاب الانفجار معالم الهاتف وانتشرت أجزاؤه المتكسرة على أرضية القاعة في حين انتشرت سحابة من الدخان داخل الغرفة.

وأوضح أنه اشترى الهاتف قبل عامين ولكنه غير مؤخرا بطاريته الأصلية بأخرى مقلدة عبر شركة إسكندنافية، مشيرا إلى أن الشركة تبيع بطاريات أصلية لكن سعرها يبلغ ضعف سعر المقلدة.


=====================================
نجاة سعودي انفجر هاتفه المحمول



مفكرة الإسلام : نجا شاب سعودي من الموت بأعجوبة حينما انفجر هاتفه الجوال بسبب
صاعقة جنوب المملكة. وقالت صحيفة «عكاظ» السعودية الصادرة أمس أن الشاب كان يتحدث بالجوال في سراة عبيدة بجنوب المملكة أثناء سقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بصواعق رعدية. وأضافت الصحيفة أن الشاب «عندما فرغ من المحادثة وضع الجوال على الطاولة وخرج من البيت وعاد ليجد جواله محترقا بسبب صاعقة كادت تودي بحياته».

====================================
ماذا تفعل عزيزي القارئ عندما يسقط جوالك في الماء ؟ هل ترمي به أو
تبيعه بمبلغ يكاد لايذكر أو تكسره....؟

اليك طريقة انشاء الله تعجبك ..اليكم الطريقة:

1 - قم بفك البطاريه من الجوال.

2 - قم بفك الجوال كله أي فكه قطعه قطعه حتى تصل الى الشريحه الصفراء وأقصد شريحة الجوال وليست شريحة الهاتف .

3 - خذ الشريحة الصفراء (system) الى ضوء قوي جدا مثل اللمبات الصفراء التي اذا وضعت يدك عليها أو تحتها مباشرتا تشعر بحرارة شديدة .

4- اجعل الشريحة الصفراء تحت ضوء اللمبة مباشرتا لمدة تصل الى ساعة لاتزيد.

5 - بعد ذلك أستعمل بخاخ تجده في محلات الأجهزة الكهربائية يدعى(بخاخ لتنشيف الماء) تبخه على جميع الشريحة الصفراء ثم تلف على الشريحة الصفراء منديل (كلينيكس) على كل الشريحة ثم تضعها (الشريحة الصفراء) تحت اللمبه التي ذكرناها مدة 15 دقيقة لاتزيد.

6 - كل ما فات ممكن أن بعضكم يعرفة !!! ولكن الأنفراد والشئ الذي لاتعرفونه هو مايلي :


1 - بعدما تنفذ كل مافات عليك أخذ الشريحة الصفراء وشحنها من الشاحن (شاحن الجوال العايدي) لأنك عندما تفك الجوال وتفصل الشريحة الصفراء عن باقي قطع الجوال يكون مدخل الشاحن بنفس الشريحة الصفراء لايفصل منها...فتكون مدة الشحن خمسة ساعات ملاحظة :بعضكم سوف يسأل كيف أقوم بالشحن والبطارية مفصوله عن الجهاز!!! أقول لكم أعزائ نعم ولكن أنت لن ترى طول فترة الشحن المذكوره عداد الشحن يتصاعد في الشاشة ولكن
عملية الشحن هذه تشحن المعالج الخاص بالجوال الذي تضرر بالماء .

2 -بعد أن قمت بشحنه أرجع القطع الى أماكنها وبعد ذللك قم بشحن الجوال ثانيتا وسوف يفاجئك منظر جميل وهو تصاعد خطوط البطاريه أي أن الجوال يعمل وبعد أن يشحن(حتى يمتلئ ويتوقف العداد) قم بوضع الشريحة وتمتع بجوالك ثانيتا
منقوال
=================================
الهاتف الجوال وأخطاره






تلعب الهواتف دورا مهما في حياتنا نستخدمها طوال اليوم في الاتصال بالآخرين ومتابعة الأعمال وتبادل المعلومات لقد أصبحت الهواتف الجوالة ألان جزءا لا يتجزأ من ضرورات الحياة اليومية آلا آن هناك العديد من المسئوليات الكبيرة الملقاة على عاتق مستخدمي هذا النوع من الهواتف فضلا عن الكثير من الاعتبارات الخاصة بالسلامة آلتي يجب طرحها على بساط البحث .

الهاتف الجوال والسياقة

مع آن اغلب السائقين يقبلون على الخدمة الهاتفية الميسرة آلتي يوفرها الهاتف الجوال آلا آن عليهم الانتباه آلي آن الجلوس خلف عجلة القيادة يقتضي تركيزا تاما على تطبيق قواعد السياقة الوقائية . فقد إشارات الدراسات آلي آن معظم حوادث المرور تقع على الأرجح أثناء انشغال السائقين بالحديث بواسطة الهواتف الجوالة لأنهم لا يستطيعون منع السيارة من الانحراف خارج مسارها آو إيقافها بسرعة عند الضرورة فيما يلي عرض للملابسات التي أحاطت ببعض الحوادث الواقعية نتيجة الهاتف الجوال ( التليفون المحمول ) أثناء القيادة :

سائقون تعرضوا لحوادث تصادم عند محاولة الاتصال بواسطة الهاتف الجوال أثناء السياقة بسرعة عالية على الطريق السريع ( ويعد أهم واخطر الأسباب المؤدية لوقوع الحوادث المرورية المرتبطة باستعمال الهاتف الجوال .

سائقون عبروا التقاطعات بعد 4 آو 5 ثوان من إضاءة الإشارة الحمراء وقد برروا ذلك بعدم انتباههم لوجود إشارة مرور ضوئية عند التقاطع .

سائقون تعرضوا لحوادث اصطدام عند رفع أيديهم عن عجلة التوجيه ( الدركسيون ) أثناء الحديث على الهاتف الجوال نظرا لاعتيادهم على التلويح بالأيدي عند الكلام .

يجب آن يدرك السائقون آن السياقة مهمة صعبة وآيا كان السبب وراء تشتيت انتباه السائق مثل تحويل محطات الراديو آو قراءة الجريدة آو تناول المأكولات والمشروبات آو عد الأوراق المالية آو التحدث على الهاتف الجوال لا بد آن ينطوي على خطر عظيم ولتقليل احتمالات التعرض لحوادث المرور ، امتنع عن استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة اخرج عن الطريق وتوقف جانبا في منطقة مأمونة بعيدا عن حركة السير عندما ترغب في الاتصال والتحدث بواسطة الهاتف الجوال .

الأخطار الأخرى المصاحبة لاستخدام الهاتف الجوال

هناك بعض الأخطار الأخرى المرتبطة باستخدام الهاتف الجوال وآلتي ينبغي لك الإطلاع عليها .

الهواتف الجوالة مصادر للتشويش على الموجات اللاسلكية

فهي تطلق موجات لاسلكية قد تسبب تشويشا على الأجهزة الإلكترونية الأخرى ولهذا السبب انبغى عدم استخدامها على متن الطائرات آو داخل المرافق الطبية .

الهواتف الجوالة مصادر محتملة للاشتعال

فهي مثل آلات التصوير الفوتوغرافي وأجهزة النداء الآلي وقداحات السجائر والكشافات الضوئية وجميعها مصادر محتملة للاشتعال لذا يجب عدم السماح بدخولها أماكن محتوية على مواد قابلة للاشتعال مثل محطات البنزين فإذا كنت تحمل الهاتف أثناء دخولك للتزود بالوقود أتغلقه واتركه داخل السيارة امتنعا تماما عن أجراء آو استقبال المكالمات الهاتفية طوال فترة وجودك بمحطة البنزين .

الهواتف الجوالة مصادر للإشعاع

فهي تصدر إشعاعا من خلال الهوائي والسماعة والشاشة وشريحة المفاتيح وقد يكون لهذا الإشعاع تأثير سلبي على صحة مستخدم الهاتف فعلى الرغم من الدراسات لم تثبت بشكل قاطع مدى الآثار السلبية الناجمة عن الإفراط في استخدام الهواتف الجوالة آلا آن الباحثين يشككون في آن لهذه الآثار علاقة وثيقة بارتفاع ضغط الدم وزيادة فرص الإصابة بالسرطان وتدمير الخلايا . اتخذ بعض الاحتياطات التالية للحد من الأخطار الصحية المصاحبة لاستخدام الهواتف الجوالة :

لا تستخدم الهاتف الجوال مطلقا عندما يكون في المتناول استخدام الهاتف أتعادى .

ابعد الهوائي عن رأسك كلما أتمكن ذلك .

اجعل استخدام الهاتف الجوال مقصورا على أجراء المكالمات الضرورية فقط على آلا تزيد مدة المكالمة الواحدة على 5 دقائق .

ضع حجابا واقيا من الإشعاع بين جهاز الهاتف ورأسك آن أمكن .

استخدم الهاتف الجوال في المناطق المكشوفة إذا كان ذلك ممكنا .

تطبيق قواعد السلامة عند استخدام الهاتف الجوال

الهواتف الجوالة ليست ابتكار علمي مذهل فحسب ولكنها توفر المزيد من فرص السلامة والأمان للكثيرين ممن تضطرهم الحاجة للاتصال طلبا للنجدة آو الإغاثة آو المساعدة ومع ذلك يجب مراعاة الاعتدال في استخدامها ولعل أهم الاعتبارات المترتبة على سوء استخدام الهواتف الجوالة هي تلك الآثار السلبية على السياقة المأمونة . تذكر آن السياقة الوقائية يجب آن تحتل المركز الأول دائما في سلم أولوياتك .













آخر مواضيعي

0 صور مساجد 2016 - صور جوامع العالم 2016
0 اذاعة مدرسية كاملة ومختصرة
0 حلى مربعات
0 بدء تنفيذ مترو الرياض 2014 , مترو الرياض 2014 , بدء العمل في تنفيذ مترو الرياض 2014
0 قصص احلام 2013 , روايات احلام 2013 , تحميل قصص احلام 2013 , تحميل روايات احلام 2013
0 تفسير حلم جوائز الاوسكار في المنام
0 سبب ارتياحك للشخص من اول مرة
0 رمزيات دعاء ليلة القدر
0 مباراة الاهلي السعودي والعين الاماراتي
0 فتاة تغتصب رجل في الشارع , فتاة تلقى بشاب ارضا في شارع وتخلع ملابسة وتغتصبة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جرعات الدواء الزائده 2013 - اضرار جرعات الدواء الزائدة على الاطفال 2014 - العناية بالاطفال أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 6 - 2013 05:02 PM
الحناء واستعملاتها 2014 , احدث فوئد الحناء , الحناء وعلاج امراض البشرة أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 26 - 5 - 2013 07:31 PM
الطريقة الصحيحة لعمل الحناء 2013 ، كيفية عمل الحناء 2014 ، طرق عمل الحناء 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 27 - 4 - 2013 11:32 AM
مقادير الحناء 2013 , الحناء وفوائدها 2013 , فوائد الحناء للشعر 2013 بنتـ خقهـ مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 9 - 9 - 2012 06:51 PM
الحناء واستعملاتها , فوئد الحناء , الحناء وعلاج امراض البشرة حبر العيون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 8 - 2012 02:43 AM


الساعة الآن 08:56 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول