متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 10 - 2013, 04:53 AM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
Mouse ماذا تعرفين عن فوائد اللبن للعناية بالبشرة



تختلف النساء بشأن مستحضرات العناية بالبشرة سواء كانت هذه المستحضرات كيميائية، حيث تعتبر مستحضرات العناية بالبشرة الكيميائية من أكثر المنتجات التي تثير اللغط ليس بين النساء فحسب بل وبين خبراء التجميل نظرا لأضرارها الكثيرة.

ومثلماء تثير مستحضرات العناية بالبشرة الكيميائية اللغط بين صفوف النساء و خبراء التجميل نظرا لأضرارها الكثيرة فإن مستحضرات التجميل الطبيعية أيضا تثير بعض اللغط وإن كان الأمر أقل حدة من مستحضرات التجميل الكيميائية.

لكن لا أحد يختلف علي فوائد اللبن للعناية بالبشرة سواء النساء أو خبراء التجميل وذلك لأن اللبن من المكونات الطبيعية التي تغذي بشرتك وتمنحها اللمعان والتوهج الذي تكون بحاجة إليهما وهذا الأمرلا يتوفر لعنصر آخر مثل اللبن، حيث يعتبر اللبن من أكثر المواد العضوية التي ينصح باستخدامها خبراء التجميل في كل مكان سواء في البلدان الغربية أو في مجتمعنا الشرقي.

والآن إليكن بعضا من الفوائد والمزايا التي يقدمها اللبن لبشرتك:
1- لكي تجددي بشرتك وتقومين بتنظيفها بطريقة طبيعية خذي ملعقتي لبن وملعقة واحدة من بودرة الكركم مع ملعقة واحدة من الليمون.

امزجي المقادير معا وضعيها علي الرقبة والوجه، واتركيها من 15 إلي 20 دقيقة ثم امسحيها بالماء الفاتر، حيث ستساعد هذه الوصفة في زيادة لمعان وتوهج بشرتك وجعلها ناعمة، فضلا عن قدرتها علي إحياء الخلايا الميتة.

2- يحتوي اللبن علي حمض اللاكتيك الذي يقوم بتقشير البشرة وتنظيفها، والوصفة الثانية التي تعرض المزايا العديدة التي يحتوي عليها اللبن، فهي أن تأخذي كوبا من اللبن مع إضافة 1/ 8 كوب من الروزماري.

اخلطي هذه المكونات معا وضعيها في درجة حرارة منخفضة لمدة 15 دقيقة ثم ابدئي في وضع الخليط علي وجهك بدعامة من القطن من أسفل إلي أعلي الوجه حتي تقومي بتنظيف سطح وجهك.

3- أما إذا رغبت في قضاء سهرة لطيفة أنت وزوجك وأفراد أسرتك تبدين من خلالها متوهجة ومتفوقة علي من حولك من النساء من حيث الجمال فإن اللبن أيضا أقرب هذه الحلول التي تكون متاحة بين يديك.

وحتي تظهري بهذا الشكل الذي ترغبين فيه فإن المطلوب منك إحضار بعضا من اللوز المطحون مع قدر معقول من اللبن مع إضافة بعض قطرات من زيت الزيتون، وبهذه المقاديرة يمكنك أن تقومي بتحضير عجينة شبه ناعمة، وقبل وضع هذه العجينة قومي بوضع قشر البرتقال علي منطقة الوجه والرقبة، ثم ضعي بعدها العجينة واتركيها لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك امسحي هذه الوصفة بالماء البارد.



بعد وضع هذه الوصفة ببضع دقائق ضعي مكعبا من الثلج علي المنطقة التي قمت بوضع الوصفة عليها من 2 إلي 3 دقائق وبذلك ستقومين بتقشير منطقة الوجه والرقبة وتزيدين من نعومتهما بطريقة بسيطة لم تكلفك شيئا وذلك بفضل استخدام اللبن الذي تتعدد فوائده لبشرتك في جميع الأوقات.

4- لكن هناك طريقة أخري أكثر بساطة للحصول للحصول على الفوائد الكثيرة والجمة للبن وهي أن تقومي بتسخين اللبن ثم قومي بتدليك بشرة وجهك به بواسطة دعامة من القطن.

وستقوم هذه الطريقة البسيطة بتنظيف بشرتك بالإضافة إلي جعلها مشرقة بالقدر الكافي دون إضافة أية مواد أخري للبن، ولكن لكي تحصلي علي نتائجها بصورة كاملة استخدميها بصورة يومية وسيصبح التغيير الذي يطرأ علي بشرتك ملحوظا بصورة كبيرة.

5- لكي تتجنبي تشيخ البشرة وظهور علامات التقدم في السن عليها، أعدي ماسك أو قناعا من اللبن والعسل واتركي هذا القناع علي وجهك من 15 إلي 20 دقيقة.

ثم اغسلي وجهك بالماء الساخن ولكن برفق، ثم كرري هذه الوصفة لعدة أيام حتي تحصلي علي القدر الذي ترغبين فيه من إشراق البشرة ونعومتها وتنظيفها وكذلك إزالة الخلايا الميتة من سطح بشرتك.

-لبن البقدونس والنعناع.. للعناية الفائقة بالبشرة الدهنية:

المكونات:
ـ 3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع الطازجة المُخرّطة.

ـ 3 ملاعق كبيرة من أوراق البقدونس الطازجة المخرطة.

ـ 285 مل لبن.

التحضير والاستعمال:
يصب اللبن على البقدونس والنعناع، ويُقلب الخليط، ويترك حتى ينقع باللبن لمدة 12 ساعة، ثم يُصفى، ويعبأ في زجاجة، ويحفظ في الثلاجة.

يمتاز النعناع بمفعول يساعد على زوال ما بالبشرة من إصابات، ويمتاز البقدونس بمفعول يقاوم زيادة إفراز الدهون بالبشرة، ويكون الاثنان معاً، من خلال هذا المستحضر نجد أنه علاج فعال للغاية للبشرة الدهنية خاصة عند المعرضات لظهور بقع وحبوب بالوجه.

وللحصول على نتائج جيدة ، يستخدم المستحضر في الصباح قبل غسل الوجه وبعده.. بالإضافة لمرة اُخرى في المساء.


لبن الخوخ ـ منظف ومرطب للبشرة:
ـ 2 ملعقة كبيرة من الخوخ المُخرّط.

ـ 140 مل لبن.

يضاف اللبن للخوخ ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات ، ثم يصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة، ويستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً.

لبن الجزر والخس .. لذوات البشرة الحساسة:
ـ 3 ملاعق كبيرة من أوراق الخس الطازجة المُخرّطة.

ـ 3 ملاعق كبيرة من الجزر المبشور.

ـ 7 ملاعق كبيرة ماء مغلي.

ـ 14 ملعقة كبيرة لبن.

يصب الماء المغلي على الخس والجزر، ثم يغطى الإناء، ويترك لمدة 9 ساعات للحصول على منقوع مركز، ثم يضاف اللبن للمنقوع الناتج، ويصفى، ويعبأ في زجاجة، ويحفظ بالثلاجة.

هذا المستحضر يناسب كافة أنواع الجلود، لكنه يفيد على وجه الخصوص ذوات البشرة الحساسة.













آخر مواضيعي

0 أفعال الحاج يوم التروية‏
0 صور حسين الجسمي 2014 , اجمل صور حسين الجسمي 2014 , صور حسين الجسمي الجديدة 2014
0 رمزيات الممثله التركيه خديجه 2013
0 خلفيات ايفون منوعه 2014
0 الاذان بصوت عبدالرزاق العنزي
0 فساتين سهره 2014
0 طريقة عمل الخبز الفرنسي بالزيتون والجبنة
0 مدينه اكسفورد
0 ترجمة موجزة عن القعقاع بن عمرو التميمي
0 طريقه سهله للمكياج للسنه الجديده 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا تعرفين عن فوائد اللبن للعناية بالبشرة بينو بنت حسن عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 4 - 10 - 2013 05:59 PM
فوائد المانجو للعناية بالبشرة صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 10 - 9 - 2013 08:04 PM
فوائد اللبن قبل النوم2014 ، اهمية كوب اللبن 2014 ، فوائد اللبن للارق 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 8 - 2013 03:53 AM
فوائد اللبن الرايب للجسم 2013 - اهمية اللبن الرايب 2014 - فوائد اللبن 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 4 - 2013 10:05 AM
فوائد اللبن قبل النوم 2014، اهمية كوب اللبن 2014، فوائد اللبن للارق 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 11 - 2012 12:18 PM


الساعة الآن 03:59 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول