متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 10 - 2013, 05:40 PM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
افتراضي ماهي التوصيات الصحية عند تحضير الطعام



تحذر وكالة الغذاء والدواء الأميركية من وجود عدة مخاطر لتناول الأغذية النيئة وخاصة اللحوم، وتنصح في المقابل بالأطعمة المطبوخة أو المبسترة.

وتشمل الأطعمة النيئة:
• الحليب الطازج غير المبستر والأجبان المصنوعة منه.
• اللحم الأحمر ولحوم الدواجن والأسماك النيئة.
• البيض النيئ أو قليل الطهي.



وتكمن المشكلة في احتواء هذه الأطعمة على البكتيريا التي تسبب تسمم الطعام عبر تكاثرها وإفرازها للسموم، وهذا يتطلب التعامل مع الأغذية النيئة بطريقة تضمن القضاء على ما فيها من مسببات المرض.


ولتقليل مخاطر التسمم تنصح وكالة الغذاء والدواء الأميركية باتباع الإرشادات التالية:
• عند شراء اللحوم في البقالة يجب فصلها عن بعضها وعن بقية المشتريات وعدم وضعها في نفس الكيس، لأن عصارة اللحم سوف تسيل وتلوث الأغذية الأخرى، وهذا ينطبق على جميع المنتجات الغذائية من دواجن وبيض وخضار وفواكه، إذ يجب وضع كل نوع من الطعام في كيس منفصل غير نافذ.



• عند تقطيع وتحضير اللحوم في المنزل يجب عدم استخدام نفس السكين المستعمل لتحضير اللحم النيئ في تقطيع أو تقديم اللحوم والأغذية المطبوخة، فهذا سيؤدي لانتقال البكتيريا السامة من المنتجات النيئة إلى المطبوخة والتسبب بالمرض.


• يفضل وجود لوحين للتقطيع في المنزل، لوح خاص باللحوم النيئة والآخر باللحوم المطبوخة، مع ضرورة غسل الألواح بالماء الساخن والصابون بعد كل استعمال.


• عند طهي اللحوم يجب التأكد من وصول درجة حرارتها إلى الحد الكافي لقتل البكتيريا، وذلك يتم باستخدام ميزان حرارة الطعام الذي يغرس في باطن القطعة المطهوة للتأكد من درجة حرارة الجزء الداخلي.


• تغير لون اللحم أثناء الطهي وتحوله إلى الأشقر أو البني لا يعني اكتمال طهيه لأن درجة حرارة الجزء الداخلي قد تكون منخفضة وخاصة إذا كانت قطعة اللحم كبيرة.


• درجة الحرارة الدنيا المطلوبة لنضج اللحوم هي كالآتي:
ـ اللحوم الحمراء والدواجن: 165 فهرنهايت، أي ما يعادل 75 درجة مئوية، ويفضل تركها ترتاح في وعاء الطبخ لثلاث دقائق بعد رفعها عن النار.
ـ الأسماك وثمار البحر: 145 فهرنهايت، أي ما يعادل 63 درجة مئوية,
ـ البيض: 160 فهرنهايت، أي ما يعادل 72 درجة مئوية.



• في حال تخزين الطعام المطبوخ في الثلاجة يجب فعل ذلك بعد فترة زمنية لا تتجاوز الساعتين من وقت الطبخ، وساعة واحدة إذا كان جو الغرفة حاراً كما في فصل الصيف، لأن بقاء الطعام في الخارج أكثر من ذلك يعني تكاثر البكتيريا من جديد والتي سوف تبقى موجودة أثناء التجميد.


• يجب تسخين الطعام الذي سبق طهوه لدرجه حرارة 75 درجة مئوية على الأقل لضمان قتل البكتيريا.


• لا تقم أبداً بإذابة اللحوم والأسماك في درجة حرارة الغرفة، بل استعمل المايكرويف أو ضعها في وعاء من الماء البارد أو في البراد.




• عند شراء العصائر الطازجة والحليب ومنتجاته تأكد من حصولك على المنتجات المبسترة وابتعد عن المنتجات التي لم يتم تحضيرها بهذه الطريقة.


• قم بغسل الخضار والفواكه بشكل جيد وافرك القشرة الخارجية حتى لو كانت لا تؤكل، مثل قشر الجزر والبرتقال، وبالنسبة للخضار الورقية افصل كل ورقة على حدة ثم انقعها في محلول معقم.













آخر مواضيعي

0 طفلك واحتياجاته من الماء
0 رسومات ثلاثيه الابعاد بقلم رصاص
0 تبولة القريدس
0 fun run لعبة سباق جماعية اون لاين على الايفون والاندرويد ممتعة
0 خلفيات بنات للبلاك بيرى 2014
0 عاصمة النمسا مدينة فيينا الساحرة
0 اجمل بلايز للحوامل للسنه الجديده 2014
0 احم أطفالك من التحرش الجنسي
0 عشرة اسباب للمشاكل الزوجية
0 رمزيات الممثله التركيه خديجه 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فن تقديم الطعام بطريقة ساحرة , صور فن تقديم الطعام , فن تقديم الطعام بالصور , فن تقديم الطعام صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 3 14 - 5 - 2013 10:18 AM
ماهى فوائد الجبن الصحية 2013 - الاستعمالات العلاجية للجبن 2015 - الجبن الصحية 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 10 - 5 - 2013 12:56 PM
فوائد الميرمية 2013 ، ماهى الفائدة الصحية للقصعين 2014 ، اهمية الميرمية 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 26 - 4 - 2013 11:35 AM
ماهي اذكار الطعام للصائم , اذكار مهمة للصائم في رمضان , اذكار الطعام والفطور للصائمين عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 1 4 - 8 - 2012 03:10 PM
لماذا يرفض طفلك الطعام , مشكلة رفض الطفل الاطعمة , سبب رفض ابنك الطعام وحلوله عروسة الخليج التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 16 - 7 - 2012 04:29 AM


الساعة الآن 12:29 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول