متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 10 - 2013, 12:46 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي علاج فقر الدم - طريقة الوقاية من فقر الدم



علاج الدم طريقة الوقاية الدم



فقر الدم (الانيميا - Anemia) هو حالة طبية تتميز بعدم وجود كمية كافية من خلايا الدم الحمراء في الجسم لتنقل كمية كافية من الاكسجين الى الانسجة. والانسان الذي يعاني من فقر الدم من المرجح ان يشعر بالتعب في احيان متقاربة.

هنالك بضعة انواع مختلفة من فقر الدم، ولكل نوع منها مسبب خاص به. قد يكون فقر الدم حالة مؤقتة او حالة طبية مستمرة، وقد يتراوح بين المعتدل والحاد.


علاج فقر الدم


تتنوع علاجات فقر الدم وتختلف باختلاف المسبب لفقر الدم:

علاج فقر الدم الناجم عن عوز الحديد: يتم علاج فقر الدم من هذا النوع، في اغلب الحالات، بواسطة تناول مكملات (مضافات) الحديد.
علاج فقر الدم الناجم عن عوز الفيتامينات: هو نوع صعب من فقر الدم تتم معالجته بواسطة حقن تحتوي على فيتامين B - 12، وقد يستمر ذلك، في بعض الحالات، مدى الحياة.
علاج فقر الدم المصاحب للامراض المزمنة: ليس هنالك علاج معين لهذا النوع من فقر الدم.
علاج فقر الدم اللاتنسجي: قد يشمل علاج فقر الدم من هذا النوع باعطاء الدم وريديا (Intravenous feeding) لرفع كمية خلايا الدم الحمراء في الجسم.
علاج فقر الدم الناجم عن مرض في نخاع العظم: يتراوح علاج فقر الدم الناجم عن هذه الامراض المتعددة بين تناول ادوية بالمعالجة الكيماوية (Chemotherapy) وحتى زرع نخاع عظم.


علاج فقر الدم الناجم عن انحلال الدم: يشمل علاج فقر الدم الناجم عن انحلال الدم الامتناع عن تناول ادوية معينة، معالجة العدوى (التلوثات) المرافقة وتناول ادوية كابتة للجهاز المناعي الذي يهاجم خلايا الدم الحمراء.
علاج فقر الدم المنجلي: يشمل علاج فقر الدم من هذا النوع، مراقبة ورصد مستويات الاكسجين في الجسم، تناول مسكنات للالام، تناول السوائل، بالشرب او عن طريق التسريب لتخفيف الالام ولمنع ظهور مضاعفات.




عندما يشك اي شخص بانه مصاب بفقر الدم، عليه التوجه الى الطبيب، لان فقر الدم يمكن ان يشكل علامة مبكرة لتطور مرض اكثر حدة وخطورة. وتتراوح علاجات فقر الدم بين تناول المضافات الغذائية (Food additives) وحتى العلاجات الطبية. وقد يكون بالامكان منع تطور انواع معينة من فقر الدم عن طريق الحفاظ على تغذية متوازن، متنوعة وصحية.

الوقاية من فقر الدم

علاج الدم طريقة الوقاية الدم



معظم حالات فقر الدم غير قابلة للمنع ولكن، بالامكان منع ظهور فقر الدم الناجم عن عوز الحديد او فقر الدم الناجم عن عوز الفيتامينات بواسطة التغذية المتوازنة والمتنوعة التي تحتوي على:

الحديد
حمض الفوليك
فيتامين B 12
فيتامين C



المواظبة على تناول اغذية غنية بالحديد هي امر هام جدا، وخاصة بالنسبة للاشخاص ذوي الاجسام التي تحتاج الى كميات كبيرة جدا من الحديد، كالاطفال الذين يستهلكون الحديد بكميات كبيرة في فترة النمو، النساء الحوامل والنساء في سن الخصوبة. من المهم جدا تزويد كميات كافية من الحديد وخاصة للاطفال، للنباتيين، وللذين يركضون لمسافات طويلة.













آخر مواضيعي

0 لا حوادث في انطلاق موسم الفورمولا1 , 2013 Formula One season 2013 , موسم الفورمولا 2013
0 نشيد نفحات الحج , انشودة نفحات الحج , نشيد نفحات الحج للمنشد ابو انس
0 عبارات مدح في الاثنى
0 مسلسل البرنس محمد رمضان الحلقة 6
0 صور بنات قطر
0 صور كتابة حزينة , صور وكلمات حزينة , كلمات وصور حزينة , عبارات وكلمات حزينة
0 مواصفات جالاكسي اس 6 بلس
0 صور المستشفى اللذي توفى فيه الامير سلطان بن عبدالعزيز
0 مسلسل جرح القلب الحلقة 30
0 مستشفى سارة هوسمان


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع ضغط الدم - علاج ضغط الدم - الوقايه من ضغط الدم بدرر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 1 - 2 - 2016 02:39 PM
علاج ضغط الدم , ضغط الدم , الشاي يعالج من ضغط الدم , معلومات عن ضغط الدم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 1 - 2 - 2016 02:37 PM
اجدد طريقة علاج ضغط الدم بالاعشاب ، كيفية علاج ضغط الدم بالاعشاب ، ضغط الدم وعلاجه أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 5 - 2013 08:51 AM
ضغط الدم المرتفع 2013 ، علاج ضغط الدم المرتفع 2014، ماهى اعراض ضغط الدم المرتفع 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 26 - 4 - 2013 07:53 PM
علاج فقر الدم , طريقة علاج فقر الدم , طرق علاج فقر الدم , معلومات عن علاج فقر الدم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 7 - 10 - 2012 06:57 PM


الساعة الآن 02:55 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت