متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 11 - 2013, 08:58 PM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
افتراضي فوائد صحيه تدفعك للاستحمام بالماء البارد



يميل معظم الناس إلى الاستحمام بالمياه الدافئة سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء، ويفضلونها على المياه الباردة ظناً منهم أنها أكثر فائدة للجسم وقادرة على تنظيفه بشكل أفضل. وأظهرت الدراسات الحديثة وجود فوائد عديدة للاغتسال بالماء البارد، حيث سبقنا الإغريق إلى ذلك قبل آلاف السنين واستمروا باستعمال الماء البارد رغم أنهم طوروا أنظمتهم الخاصة لتسخينه، ويقدم موقع وجهة نظر مجموعة فوائد للاستحمام بالماء البارد:

1- حرق الدهون يحتوي الجسم على نوعين من الدهون هما الدهن الأبيض الضار والدهن البني المفيد، وعند استهلاك كميات كبيرة من السعرات الحرارية يتم تخزينها على شكل دهون في منطقة الخصر وأسفل الظهر والعنق والفخذين، وعند تحفيز الدهون البنية بسبب برودة الماء تعمل على حرق السعرات الحرارية للحفاظ على حرارة الجسم.

2- الانتعاش بعد ممارسة الرياضة ينصح الرياضيون بالاغتسال بالماء البارد بدل الساخن بعد ممارسة التمارين الرياضية المجهدة، ويساعد ذلك على إرخاء العضلات، ويعطي شعوراً بالانتعاش والحيوية.

3- تحسين المزاج وتنشيط الجسم يعاني العديد من الأشخاص من نوبات الدوار والتعب عند الاستيقاظ من النوم، ويمكن التخلص منها بأخذ حمام ماء بارد قبل التوجه إلى العمل، ويساعد ذلك على زيادة كمية الأكسجين و ضخ كميات أكبر من الدم إلى جميع أنحاء الجسم.

4- تقوية جهاز المناعة يساعد الماء البارد على تسريع عمليات الأيض في الجسم، ويؤدي ذلك إلى تنشيط جهاز المناعة عند الإنسان من خلال إطلاق خلايا الدم البيضاء التي تحارب الفيروسات والجراثيم.



5- علاج مشاكل البشرة يفيد الماء البارد في الحد من ظهور البثور وحب الشباب، كما أنه يشد الجلد ويمنع انسداد المسامات، بالإضافة إلى أنه يزيد نعومة الشعر ويجعل فروة الرأس أقل عرضة للأوساخ والجراثيم.













آخر مواضيعي

0 جمال شعرك يبدا من طعامك
0 اروع خلفيات للايفون لسنه الهجريه 1435
0 اميرة وجيهان وبيان وسارة.. أول 4 محاميات سعوديات رسميا
0 البعد والحرمان
0 شیاکه رجالیه
0 نقوش حنة هندية 2014
0 اطعمه بديله لمسكنات الالم
0 وصفه لشعر الخشن
0 بني الاسلام على خمس
0 اخذيه كعب 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجدد فوائد الماء البارد 2014 - الماء البارد لخدود وردية - فوائد الماء البارد أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 8 - 6 - 2013 07:35 PM
فوائد استعمال الماء البادر اثناء الاستحمام , فوائدالدش البارد , خمس فوائد للدش البارد &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 16 - 10 - 2012 07:05 PM
لاب توب يشحن بالماء , لاب توب يعمل بالماء , شاحن لاب توب بالماء صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 27 - 8 - 2012 02:10 AM
فوائد الاغتسال بالماء البارد حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 26 - 3 - 2012 01:06 PM
فوائد الاستحمام بالماء البارد ملآك صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 25 - 9 - 2011 10:53 PM


الساعة الآن 11:10 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت