متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 3 - 2014, 03:23 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد عصير الكرز الاحمر , فائدة الكرز



تعتبر العصائر دائما جزءا من نظام غذائي صحي ، عصائر الفاكهة هي وسيلة فعالة للحصول على العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن المتوفرة في الفواكه ، بعض الناس يفضلون وجود العصائر بدلا من تناول الفواكه كلها لأنها أكثر ملاءمة وطعم أفضل ، كما نعلم جميعا يتم تحميل الكرز مع المواد الغذائية الحيوية ويحتسي عصير الكرز كوسيلة فعالة من الحصول عليها طالما أنه هو عصير الفاكهة 100٪ من دون إضافة السكر . تماما مثل الكرز وعصير الكرز يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات ، وبالتالي ، يوفر العديد من الفوائد الصحية .
فوائد عصير الكرز :
1. يعامل الأرق :
الكرز مصدر طبيعي جيد من الميلاتونين ، الهرمون الذي ينظم أنماط النوم في الجسم . الميلاتونين الطبيعي في عصير الكرز يمكن أن يعزز النوم الصحي وإدارة اضطرابات النوم . وبالتالي ، يمكن أن عصير الكرز يكون بديل صحي لأدوية النوم .
2. علاج النقرس والتهاب المفاصل :
يتسبب مرض النقرس بسبب تراكم حمض اليوريك في الدم . عصير الكرز يحتوي على مركبات التي يمكن تخفيف ألم النقرس عن طريق خفض مستويات حمض اليوريك . عصير الكرز الأسود فعال في تخفيف آلام التهاب المفاصل وذلك بسبب خصائصة ضد الالتهابات .
3. صحة القلب :
عصير الكرز يحتوي على مضادات الأكسدة أقوى بما في ذلك كيرسيتين . هذا المضادة للأكسدة تمنع تلف التأكسد الناجم عن الجذور الحرة من البروتين الدهني منخفض الكثافة (ldl أو الكوليسترول “الضار”) . على التعرض للأكسدة الكوليسترول هذا تتمسك جدران الشرايين ، وتشكيل اللوحة التي يمكن أن تسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية .
4. مكافحة السرطان :
المواد المسرطنة هي المواد الضارة في المياه والهواء والغذاء الذي يمكن أن تتلف خلايا الجسم ، مما قد يؤدي إلى السرطان ، عصير الكرز يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة لاذع تسمى الانثوسيانين التي تمتلك القدرة المضادة للسرطان . يتم تحميل هذه المركبات بالمواد الكيميائية القتال المرض مثل الكحول ، الليمونين وحمض يلاغيتش التي يمكن أن تكون مفيدة في وقف تحول الخلايا الذي يؤدي إلى السرطان . وبالتالي ، يمكن أن عصير الكرز تكون وقائية ضد سرطان الثدي والرئة والكبد والجلد .
5. العضلات سريعة الاسترداد :


المضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات من الكرز مساعدة في خفض معدل حدوث الضرر الناجم عن ممارسة العضلات وعلاج وجع العضلات . وبالتالي ، شرب عصير الكرز يسهل الانتعاش السريع للعضلات بعد ممارسة الرياضة من خلال تحسين القوة ، وخفض الالتهابات وخفض مستويات الدهون المؤكسدة .
6. تنظيم السكر في الدم :
عصير الكرز يقدم فوائد الأيضية التي تشمل تحسين مستويات الأنسولين والسكر في الدم ومستويات الكولسترول . مركبات الأنثوسيانين تؤثر على الجينات التي تتحكم في التمثيل الغذائي للبروتينات والدهون والكربوهيدرات ، مما أدى إلى انخفاض مستويات الكولسترول ، وانخفاض الدهون في منطقة البطن وانخفاض الالتهاب . وبالتالي ، عصير الكرز يخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 . ولكن لا ينبغي أن العصير يحتوي على السكر والمواد الحافظة المضافة لأنها يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم ومستويات الانسولين بدلا من السيطرة عليهم .
7. فوائد أخرى :
عصير الكرز هو أكثر فعالية من الاسبرين في تخفيف آلام بسبب الإصابات وكذلك الصداع النصفي . أنه يحسن الدورة الدموية وأداء الذاكرة . كيرسيتين الواردة في هذا العصير هو عامل مضاد للالتهابات التي تساعد في التخفيف من أعراض الربو والمشاكل التنفسية الأخرى .

فوائد عصير الكرز للجلد :
الجسم السليم هو شرط مسبق لصحة الجلد . المدخول المنتظم من المواد الغذائية الحيوية تلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الجلد وتوفير الحماية ضد مشاكل الجلد . كونها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، ويمكن أن عصير الكرز تكون مفيدة لبشرتك من خلال الطرق التالية . 1. فوائد مكافحة الشيخوخة :
وفقا لبحث أجراه علماء من جامعة ولاية ميشيغان ان شرب كوب من عصير الكرز في اليوم الواحد يمكن أن يبطئ عملية الشيخوخة . هذه الفاكهة يحتوي على 17 مركبات مضادة للأكسدة المختلفة التي تساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة ، من أهم هذه هي الانثوسيانين التي تعزز الأنسجة الضامة ومنع التجاعيد من خلال تدمير الانزيمات الضارة التي تجعل الجلد القديمة والتجاعيد .
2. الحماية من سرطان الجلد :
والأنثوسيانين يحتوي على مواد كيميائية القتال المرض التي توفر الحماية ضد سرطان الجلد من خلال القتال وتدمير الجذور الحرة الضارة .
3. علاج حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى :
عصير الكرز يعتبر كعلاج بديل لمشاكل الجلد مثل حب الشباب ، والوردية و حب الشباب . خصائص مضادة للجراثيم في محاربة حب الشباب الكرز عن طريق إزالة السموم من الدم ومحاربة البكتيريا المحاصرين تحت الجلد . فيتامين (أ) يساعد في إصلاح الخلايا التالفة للحفاظ على صحة الجلد .
4. تفتيح البشرة :
تركيز الكرز هو العنصر الطبيعي في العديد من منتجات التجميل نظرا لصفاته لتفتيح البشرة . وبالتالي ، شرب عصير الكرز يقلل تلف الجلد ، ويساعد على تعزيز صحة وأخف وزنا الجلد بسبب ارتفاع محتواه من فيتامين c .
فوائد عصير الكرز للشعر :
تماما مثل بقية الجسم ، صحة وضرر الشعر تعتمد على توريد المواد الغذائية الحيوية إلى بصيلات الشعر . يمكن أن يكون سبب مشاكل الشعر إذا كان النظام الغذائي لدينا يعاني من نقص في أي من هذه المواد الغذائية . كما ذكر في وقت سابق ، والمواد الغذائية في عصير الكرز هي مماثلة لتلك الواردة في الفواكه والخضروات . ويمكن لهذه تعزيز صحة الشعر كذلك .
1. الوقاية من تساقط الشعر :
فقر الدم هو السبب الأكثر شيوعا لفقدان الشعر ويشير إلى أن النظام الغذائي الخاص بك هو نقص في الحديد . كونها غنية في الحديد ، كما يقوم عصير الكرز بمنع فقر الدم ، وبالتالي مكافحة فقدان الشعر .
2. صيانة شعر صحي :
الكرز كلها مصادر ممتازة للبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة الأنثوسيانين والتي هي حيوية للشعر والبشرة الصحية . وبالتالي ، شرب عصير الكرز تساهم في الحفاظ على شعر صحي .
دراسات وابحاث :
قد أثبتت الأبحاث أن تناول كوب من عصير الكرز ما يعادل تناول 23 أجزاء مختلفة من الفواكه والخضروات . حوالي 250 مل من العصير يحتوي على أكثر المواد المضادة للاكسدة من 5 أجزاء من البازلاء والموز والجزر والطماطم والبطيخ كما يحتوي عصير الكرز على الانثوسيانين ، الفيتامينات a و c ، صوديوم وبوتاسيوم ، والعديد من العناصر الغذائية الهامة الاخرى













آخر مواضيعي

0 ازياء اطفال بنات 2012 , فساتين اطفال بنات 2012
0 مداهمة منزل مسلم البراك , القبض على مسلم البراك , مسلم البراك في قبضة الشرطة
0 افكار للعيديات 2015
0 صور اسم اريج - رمزيات اسم اريج - صور اسم Areej
0 Porsche 911 GT3 , بورش 911 gt3 , صور بورش 911 gt3
0 مسلسل اليمين الحلقة 410
0 النصر بطل دوري عبداللطيف جميل 2015
0 انواع عسل النحل , افضل انواع عسل النحل , الامراض التي يعالجها العسل , امراض يعالجها العسل
0 مسلسل الاختيار الحلقة 25
0 مسلسل المداح الجزء الثاني الحلقة 7


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عصير الكرز والعنب , طريقة تحضير عصير الكرز والعنب صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 4 - 8 - 2013 06:04 PM
عصير الكرز2013 ، طريقة عمل عصير الكرز 2013 ، اجمل عصير الكرز 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 11 - 4 - 2013 11:05 AM
تخسيس الكرش - افضل الطرق لتخسيس الكرش - اسرع طريقة لتخسيس الكرش فى وقت قصير نبض الاحساس الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 2 - 12 - 2012 05:47 PM
فوائد الكرز - اهمية الكرز - معلومات عن الكرز &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 16 - 10 - 2012 07:06 PM
الكرش - مشاكل الكرش - التخلص من الكرش 2014 رحيق الجنه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 30 - 8 - 2012 11:42 PM


الساعة الآن 06:32 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت